| 0 التعليقات ]

daily news


إسرائيل تكرم مبارك والسادات و"تتحسر" علىهما و تصف الثورة بالفوضي

Posted: 16 Mar 2011 07:39 PM PDT


صورة نادرة للرئيسين السادات ومبارك بجامعة بن جوريون فى إسرائيل
ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن الهيئات التعليمية الأكاديمية فى إسرائيل، أقامت احتفالية تكريم شرفية للرئيس الراحل أنور السادات، والرئيس السابق حسنى مبارك، وامتدحت عصر الرئيسين السابقين، وزعمت أن ما حدث فى مصر بعد ثورة 25 يناير، وتسببت فى الإطاحة بالرئيس السابق حسنى مبارك، قد لا يكون ثورة ويتحول إلى انقلاب وفوضى تثير المخاوف.

وأوضحت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن جامعة بن جوريون، أكبر وأقدم الجامعات الرسمية فى إسرائيل، نظمت احتفالية تكريم للرئيسين السادات ومبارك، وأشادت بأن عصريهما شهدا استقرارا للمنطقة، وحظيا بعلاقات ودية واستراتيجية بين مصر وإسرئيل فى عهد السادات، وتحولت علاقات البلدين إلى علاقة ود وصداقة فى عهد الرئيس السابق حسنى مبارك.

وأشار الإعلام العبرى إلى أن إسرائيل بشكل عام وجامعة بن جوريون بشكل خاص، يحملان اعتزازا تجاه الرئيسين السادات ومبارك، لأنهما دعما السلام مع إسرائيل، وقاما بزيارة إلى جامعة بن جوريون، خلال الزيارة التاريخية التى قام بها الرئيس الراحل أنور السادات إلى إسرائيل، والتى كان يرافقه فيها الرئيس السابق حسنى مبارك، بحضور رئيس وزراء إسرائيل السابق مناحيم بيجن.

حضر الاحتفالية التى شهدتها جامعة بن جوريون لتكريم الرئيسين السادات ومبارك، ممثلى مصر الدبلوماسيين فى إسرائيل، وكان على رأسهم، أحمد عزب قنصل مصر العام فى إيلات، ووليد شريف قنصل مصر فى إيلات، ولفيف من الأكاديميين والسياسيين الإسرائيليين، وأيضا البروفيسور الإسرائيلى يوسى أميتى الذى أدار ندوة خاصة عن مستقبل مصر بعد ثورة 25 يناير، والمخاطر التى من الممكن أن تؤثر أو تهدد العلاقات بين مصر وإسرائيل، وبخاصة فيما يتعلق بمعاهدة السلام بين البلدين.

وأيضاً ناقشت الندوة ما يتعلق بالشأن المصرى الداخلى، مثل المشكلات الاقتصادية التى تعيق مصر نتيجة للأحداث التى وقعت خلال ثورة 25 يناير، وأيضا المطالب التى يريد المصريون أن تتحقق مثل الديمقراطية والحرية، والمساواة والعدالة الاجتماعية، وتمنى الحاضرون بالندوة أن تتغلب مصر على أى مشكلات تواجهها فى هذه الفترة.

محمد مختار عثمان الطيار الليبي البطل

Posted: 16 Mar 2011 07:31 PM PDT

قام الطيّار الليبي محمد مختار عثمان باقتحام معسكر باب العزيزية بطائرته التي اقعلت من مطار معتيقة. وحسب بعض المصادر فإن مستشفى الحروق في العاصمة طرابلس قد تمّت احاطته بالقوات الأمنية حيث هناك عن أنباء عن بعض الاصابات داخل المعسكر نقلت إليه.

الصحافة المصري اليوم الأهرام الأخبار الجمهورية الشروق الدستور 17-3

Posted: 16 Mar 2011 07:30 PM PDT


صحافة القاهرة الصادرة اليوم:"الوفد" يقدم حملة هجوم على"المصرى اليوم"..و60 لواء من أمن الدولة"المنحل"يحصلون على أموال من مشيخة الأزهر..والمتحدث باسم "الأعلى للقوات المسلحة" يدعو الشعب للذهاب للاستفتاء

يلفت نظرك فى صحافة القاهرة الصادرة اليوم، حملة هجوم جريدتى "الدستور" و "الوفد" على جريدة "المصرى اليوم" فى العناوين الرئيسية لهما، وفى المقالات الرئيسية بالصفحة الأولى، وفى الصفحات الداخلية.

وتنقل "المصرى اليوم" فى صدر صفحتها الأولى خبرا بعنوان "الإخوان والقوى السياسية يتفقون على دراسة خوض الانتخابات بقائمة موحدة"، وتنقل الجريدة تصريحات خاصة من الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، قال فيها "إن مسألة خوض الانتخابات البرلمانية بقائمة موحدة، تم تأجيلها نظرا لضيق الوفد، وأنه نقل إلى الجماعة قلق الأقباط من التيار الإسلامى.

وتشغل التعديلات الدستورية عناوين الصحف القومية، والمستقلة، ونشر صحف "الأهرام" و"الأخبار" والجمهورية" حوارات "متشابهة فى المضمون" مع اللواء إسماعيل عتمان المتحدث الرسمى باسم القوات المسلحة، والذى يدعو الشعب للذهاب إلى لجان الاستفتاء لضمان نجاح التجربة الديمقراطية، والذى أكد أنه سيتم تعديل قانون الطوارئ عند تسليم السلطة إلى سلطة مدنية.

وإلى عرض سريع لأهم ما تنشره صحف القاهرة الصادرة اليوم، الخميس، من تقارير وأخبار..



دعا اللواء إسماعيل عتمان المتحدث الرسمى باسم المجلس الأعلى للقوات المسلحة، الشعب للذهاب إلى لجان الاستفتاء من أجل التجربة الديمقراطية بغض النظر عن "نعم" أو "لا"، وقال فى حوار للجريدة أجراه معه الزميل ممدوح شعبان أن هناك سيناريوهات بديلة فى حال رفض الأغلبية للتعديلات الدستورية، مؤكدا أنه سيتم تعديل قانون الطوارئ عند تسليم السلطة إلى سلطة مدنية.

وبدأ موقع جوجل صاحب محرك البحث الشهير حملة للمساعدة على إنقاذ الأشخاص المحاصرين، نتيجة زلزال اليابان، ويعمل الموقع كدليل لنشر أسماء المفقودين، ولوحة للرسائل يمكن لأهالى المفقودين استخدامها للبحث عن أقاربهم، كما يمكن لمن ابتعدوا عن أهاليهم نشر رسائل تطمئنهم بأنهم بخير.

◄ الاستئناف تسمح للنائب العام بكشف حسابات حسين سالم وإخوته
◄ تأييد قرار منع أبو العينين من التصرف فى عقار الإسكندرية
◄ سرى صيام ينفى ترافع نجله عن مبارك
◄ التحقيق مع يوسف والى فى بيع 100 ألف فدان للوليد بن طلال بتوشكى
◄ النائب العام يدرس طلبات رجال الأعمال لتسوية مواقفهم



أكدت الجريدة أن الجهات القضائية فى إنجلترا أرسلت خطابا رسميا إلى الجهات القضائية بمصر تستفسر فيه عن الاتهامات الموجهة للرئيس السابق مبارك، وزوجته، ونجليه علاء وجمال، والوزراء السابقين رشيد محمد رشيد، وأحمد المغربى، وزهير جرانه، وأيضا أحمد عز، وعدد من المسئولين الآخرين.

وقالت الجريدة إن المهندس نجيب ساويرس رجل الأعمال، كشف عن نيته الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة، "عندا" فى عبود الزمر أحد أبرز قيادات الإخوان، والذى شارك فى التخطيط لاغتيال الرئيس الأسبق أنور السادات.

◄ فى لقاء طنطاوى وكلينتون: الولايات المتحدة تدعم التحول الديمقراطى فى مصر
◄ المستشار طلعت حماد الرجل القوى فى حكومة الجنزورى: وشايات كاذبة من 8 وزراء أقنعت مبارك بإقالة حكومة الجنزورى
◄ اكتمال الاستعدادات للاستفتاء ونقل اللجان العامة للمحاكم
◄ وفاة 3 مصريين واختطاف مسعف فى ليبيا
◄ البورصة تعود للعمل خلال أيام



فى الصفحة الأولى تقرأ مقال سيد عبد العاطى رئيس التحرير، والذى يهاجم مسئولين بجريدة المصرى اليوم، ورئيس مجلس الإدارة بها، كما تنشر الجريدة فى الصفحة 19 مقالا للكاتب فتوح الشاذلى بعنوان "المصرى اليوم.. صحيفة مشبوهة تهاجم وطنا جريحا".

واهتمت الجريدة بأفضل السبل لإعادة المليارات المنهوبة إلى مصر، واقترح حقوقيون وقانونيون، إمكانية إعادة الأموال المنهوبة بطرق سريعة، وإعفاء المتهمين بالاستيلاء على الأموال من القضايا المرفوعة ضدهم، مقابل تنازلهم عن الأموال التى سلبوها فى السنوات الماضية، شرط ألا يشمل العفو الجرائم الجنائية، خاصة أن العرض يحمى الأموال من متاهات المحاكم.

◄ جهات سيادية طلبت معلومات عن "اليهودى الغامض" الذى خدع قيادات هيئة الطاقة الذرية
◄ يجتمعون فى مقر مؤقت بحلوان: عودة ذيول النظام تحت لواء "حزب الحرية"
◄ ميرفت التلاوى: يوسف بطرس غالى كذاب
◄ الجامعات الخاصة "سبوبة" رجال الأعمال فى النظام السابق
◄ مصطفى الوكيل يروى مأساته مع جهاز أمن الدولة: اعتقلونى بتهمة تحفيظ القرآن الكريم



كشفت مصادر قضائية للجريدة أن المتهم الأجنبى المقبوض عليه، أردنى الجنسية، ويمتلك شركة أقمار صناعية، ويستخدم الأقمار للتجسس على مكالمات بعض الشخصيات العامة، فى مصر ويمررها إلى إسرائيل، وأن المخابرات المصرية التقطت له صورا أثناء جمعه معلومات عن أماكن حيوية".

وتذكر الجريدة معلومات حصل عليها الزميل عمر حسانين، عن كشف بأسماء 60 لواء من أمن الدولة يحصلون على 295 ألف جنيه، من مشيخة الأزهر، بموافقة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وتم تحرير الكشف فى 20 فبراير 2011.

وقالت الجريدة إن الوزارات الأمريكية والهيئات المالية، رفضت فى رسالة لـ"المصرى اليوم" الإفصاح عن المتورط فى رشوة مرسيدس، بعد أن اعتبرت الإدارة الأمريكية أن الكشف عن الأسماء، يعد تدخلا فى خصوصية الأشخاص، ويعرض حياتهم للخطر.
◄ مفاوضات حكومية لاستعادة الدولة لملكية "عمر أفندى".. والقنبيط يوافق "مبدئيا"
◄ "الأعلى للقوات المسلحة" يكلف الحكومة بتقديم تسهيلات للاستثمار فى دول حوض النيل
◄ حكم قضائى دولى ينهى قضية مطار "رأس سدر" لصالح مصر
◄ قائد الشرطة العسكرية: تطبيق قانون البلطجة على من يعوق التصويت
◄ لجنة أثرية تعلن فقد 27 قطعة أثرية من مخزن "تل الفراعنة"



مانشيت كبير فى الصفحة الأولى بعنوان "من يحاكمهم.. صلاح دياب مالك المصرى اليوم.. يعمل لديه 300 إسرائيلى بالزراعات التى انتشرت فى مصر، وكانت سببا رئيسا فى الفشل الكلوى، والكبدى، وطوابير الأورام فى معهد السرطان"، حيث يكتب الدكتور رفعت سيد أحمد فى الصفحة الأولى مقالا بعنوان "صلاح دياب.. قضية أمن قومى".

وبحسب الزميل، إبراهيم القاسم، أمرت النيابة العامة بالقبض على يوسف بطرس غالى، لتورطه فى قضية حسابات سوزان مبارك حرم الرئيس السابق.

ويقول الدكتور جمال حشمت، العضو البارز بجماعة الإخوان المسلمين، فى حواره مع الجريدة، إنه يجب التسامح مع الجبناء فى مواجهة النظام السابق، وأن الوطنى لن يحصل على أكثر من 5% فى البرلمان، وأن حل الحزب الوطنى واعتقال قياداته واجب لأنهم أفسدوا مصر.

◄ كلينتون ترحب بإلغاء أمن الدولة.. وتعلن استعداد أمريكا مراقبة الاستفتاء
◄ نيابة أمن الدولة تحبس الجاسوس السورى 15 يوما
◄ النيابة تواجه يوسف خطاب بتهمة قتل المتظاهرين بعد القبض عليهم فى منشية بكرى
◄ خبراء الطاقة الذرية يتهمون الشركة الأرجنتينية بإهدار 2 مليار دولار
◄ اتفاق الأحزاب السياسية والإخوان على خوض الانتخابات التشريعية على قائمة موحدة



أكد اللواء أركان حرب حسين بدين قائد الشرطة العسكرية فى حوار أجراه معه الزميل أحمد البهنساوى، أن الشرطة العسكرية لم تعذب أى شخص، سواء من المواطنين أو البلطجية، وأن تسجيلات الفيديو التى ظهرت ربما تكون مفبركة، وقال "أى مواطن لديه شكوى عن تعرضه للاعتداء ولو بلفظ جارح، فعليه أن يتقدم بشكوى لإدارة الشرطة العسكرية فى مدينة نصر، وأعد بالتحقيق، وهناك محاولات للوقيعة بين الشعب والجيش".

وقال مصدر أمنى رفيع المستوى، إن عددا كبيرا من ضباط جهاز مباحث أمن الدولة، ستتم الاستعانة بهم فى قطاع الأمن الوطنى، لما لهم من خبرة فى التعامل مع قضايا التجسس والإرهاب، وأن القطاع الجديد ستكون مهمته ردء الخطر عن مصر فقط.

وبحسب الزميلين محمد سعد عبد الحفيظ ومحمد الخيال، كشف قيادى إخوانى، أن عددا من كوادر جماعة الإخوان سيعلنون قريبا عن تأسيس حزب بعيدا عن الحزب الذى أعلنت الجماعة عن تأسيسه "الحرية والعدالة"، مشيرا إلى أنهم توافقوا على اختيار عبد المنعم أبو الفتوح رئيس اتحاد الأطباء العرب، وعضو مجلس شورى الجماعة، لرئاسة حزب "النهضة" على أن يكون القيادى الإخوانى إبراهيم الزعفرانى وكيلا للمؤسسين.

◄ "الرى" تخاطب أثيوبيا للحصول على معلومات حول سد الحدود
◄ شفيق يعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة بعد الاستفتاء
◄ السجن المشدد 7 سنوات للمتهمين بالتعدى على مستشفى الحسين الجامعى
◄ الاعتصامات توقف الدراسة "عمليا" بالجامعات
◄ يوسف خطاب: لم أطلب من الخيالة الذهاب لميدان التحرير



أعلنت وزارة التضامن والعدالة الاجتماعية عن توافر الاحتياطى الاستراتيجى من السلع التموينية المدعمة والقمح المستورد لمدة تتراوح بين 3 و5 شهور، بالإضافة إلى تعزيز المخزون بشكل مستمر عن طريق الشراء من الخارج ومن الموردين المحليين لتلبية احتياجات جموع المستهلكين.

وقالت الوزارة إن احتياطى القمح يبلغ حوالى 3,6 مليون طن مستورد موجود داخل البلاد وسيتم توريدها خلال الفترة القادمة ولفتت الوزارة إلى أن هذه الكميات تكفى لتلبية احتياجات إنتاج الخبز المدعم لمدة 5 شهور تقريباً ويتم إنتاج كمية تتراوح من 220 و250 مليون رغيف مدعم يومياً.

رفضت محكمة فى زيمبابوى أمس الإفراج بكفالة عن مستخدم لموقع "فيس بوك" للتواصل الاجتماعى عبر الإنترنت متهم بالتآمر على خلفية تعليق كتبة على صفحة رئيس الوزراء مورجان تسفانجيراى لإعرابه عن تأييده لثورة 25 يناير قائلاً "إننى مذهول مما حدث فى مصر، ووجه صدمة للمستبدين فى أنحاء العالم، وأن ليس هناك شىء فى الثورة المصرية نحاكيه ألا وحدة الهدف".

◄ عودة 425 مصرياً نقلتهم 3 طائرات من طرابلس وجربا
◄ 130 تشادياً يحاولون اقتحام المهبط بمطار القاهرة
◄ القضاء الإدارى يرفض إلغاء الاستفتاء ويعتبره عملاً سيادياً
◄ تعيين أوائل الخريجين وحاملى الدراسات العليا
◄ إخلاء مقرات الحزب الوطنى بأسوان والتسويق لمصنع الحديد

النائب العام يدرس طلبات رجال الأعمال للتسويه

Posted: 16 Mar 2011 05:10 PM PDT

أصدرت نيابة الأموال العامة قرارا بضبط واحضار رجل الأعمال هشام الحاذق بعد فراره هاربا عقب صدور قرار النائب العام بمنعه من التصرف في أمواله في قضية أرض العين السخنة‏,

‏ كما أحال النائب العام البلاغ المقدم من النائب السابق مصطفي بكري ضد كل من عاطف عبيد رئيس الوزراء الأسبق وأحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق وفؤاد سلطان وزير السياحة الأســـــــــــبق ومحمود محيي الدين وزير الاستثمار الاسبق والمستثمر السعودي عبدالعزيز الابراهيمي رئيس مجلس ادارة ومالك جراند حياة وشيراتون الغردقة وسميح ساويرس مالك فندق آمون أسوان إلي نيابة الاموال العامة حيث ضم البلاغ وجود اهدار مال عام في بيع فندق مريديان القاهرة سابقا جراند حياة حاليا بجاردن سيتي والمقام علي مساحة‏21‏ ألف متر بسعر المتر‏25‏ ألف جنيه في هذا الوقت إلا ان المستثمر السعودي حصل عليه بقيمة مالية تصل إلي‏75‏ مليون دولار‏,‏ وأكد بكري في بلاغه أن هذا المبلغ يمثل اهدارا للمال العام قياسا بسعر الارض والمباني كما ان ارباح الفندق في ذلك الوقت كانت تصل وفق البيانات الحكومية إلي‏20‏ مليون دولار سنويا‏,‏ وأشار بكري إلي ان قيمة أرباح‏4‏ سنوات تمثل قيمة المبلغ الذي بيع به الفندق‏,‏ وأكد بكري أن عملية البيع تمت في عهد وزير السياحة الأسبق فؤاد سلطان‏,‏ كما تضمن البلاغ قيام الحكومة ببيع فندق شيراتون الغردقة إلي المستثمر السعودي بمبلغ‏15‏ مليون دولار بالرغم ان الفندق يقع علي شاطيء البحر الأحمر‏,‏ ويضم أراضي حوله بلغت مساحتها‏83‏ فدانا قيمتها في الوقت الراهن حوالي مليار جنيه‏.‏
وأشار البلاغ إلي واقعة قيام حكومة نظيف ووزارة الاستثمار التي يتولاها محمود محيي الدين ببيـــع مبانـــي وتجهيزات فندق أسوان الواقع في جزيرة بقلب النيل بأسوان علي مساحة‏11‏ ألف متر حيث تمت عملية البيع لصالح شركة أوراسكوم هولدنج للفنادق التي يترأسها سميح ساويرس بمبلغ‏15‏ مليون جنيه فقط كما تم منح المستثمر حق الانتفاع بالارض المقام عليها الفندق والتوسعات والمساحات الخضراء بنظام حق الانتفاع لمدة‏35‏ عاما‏,‏ وتجدد لمدد مماثلة مقابل مبلغ متواضع وهو‏600‏ ألف جنيه سنويا مما يعد أهدارا للمال العام‏.‏
ومن جانب آخر قامت نيابة الأموال العامة العليا بعرض طلبات التصالح المقدمة لها من بعض رجال الأعمال المتهمين في قضايا العدوان علي المال العام علي المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام ورجال الأعمال وهم منير غبور ومحمد أبو العينين وهشام الحاذق منها طلبات نقدية فورية وبعضها سداد نقدي بالقسط ومنها اعادة الاراضي التي حصلوا عليها بدون وجه حق‏.‏

حقائق مذهلة تكشفها لجنة تقصي الحقائق عن قتل المتظاهرين

Posted: 16 Mar 2011 05:07 PM PDT

يقوم فريق عمل‏,‏ برئاسة المستشار عمر مروان‏,‏ أمين اللجنة القومية لتقصي الحقائق في أحداث ثورة‏25 يناير اليوم بزيارة لمدينة الإسكندرية لتلقي أي معلومات أو بيانات عن الانتهاكات التي وقعت إبان أحداث الثورة‏.‏

من جانبه‏,‏ أوضح محمد فائق‏,‏ رئيس لجنة تقصي الحقائق بالمجلس القومي لحقوق الإنسان‏,‏ أن اللجنة ستنتهي‏,‏ خلال أيام من تقريرها حول أحداث الثورة‏,‏ وستقدمه إلي المجلس الأعلي للقوات المسلحة‏,‏ ورئيس مجلس الوزراء‏,‏ والنائب العام‏,‏ كما سيتم طرحه للرأي العام لكشف الحقائق‏,‏ مشيرا إلي أن اللجنة قدمت بلاغا للنائب العام عن الانتهاكات والتجاوزات التي وقعت ضد المواطنين المسالمين بالسويس في أثناء الثورة‏,‏ وتم تقديم ملفات كاملة تشمل أسماء القتلة‏,‏ وأسماء الشهداء والشهود مدعمة بالوثائق‏,‏ مشيرا إلي هناك تعاونا وتنسيقا مستمرا في هذا الشأن مع اللجنة القومية لتقصي الحقائق برئاسة المستشار عادل قورة‏.‏
وأظهرت المعلومات‏,‏ التي تم الحصول عليها‏,‏ أن معظم الإصابات بالجزء العلوي من الجسم‏,‏ وهو ما يعتبر مخالفة صريحة للتعليمات الدولية‏,‏ والتعليمات التي من المفترض أن تلتزم بها وزارة الداخلية في التعامل مع المتظاهرين‏.‏
وقال‏:‏ إن اللجنة رصدت في تقريرها تجاوز عدد الشهداء رقم الـ‏600 بكثير‏,‏ وأوضح فائق أن اللجنة وضعت أسسا دقيقة لطلب التعويضات لأسر الشهداء والمصابين‏.‏ وأشار إلي أن اللجنة حققت في أسلوب وطريقة فتح السجون في وقت واحد وهروب المساجين لترويع المواطنين‏,‏ وكذلك المسئول عن أوامر فتح السجون‏,‏ وأسلوب وطريقة تعامل أعضاء من الحزب الوطني مع الثورة‏,‏ وكذلك ما ارتكبه الإعلام الرسمي من تليفزيون وصحف بالتحريض ضد الثورة في محاولة لإجهاضها‏.‏
وفي مشهد إنساني‏,‏ تجمع عدد كبير من أسر شهداء ثورة‏25‏ يناير أمام مبني دار القضاء العالي‏,‏ حاملين اللافتات التي تدعو إلي محاكمة ومحاسبة المسئولين عن قتل أبنائهم يوم‏28 يناير المعروفة بأحداث جمعة الغضب‏,‏ وفي مقدمتهم حبيب العادلي في ميدان عام‏,‏ وبمحاكمة عاجلة لكل القتلة‏.‏
علي صعيد آخر‏,‏ واصلت النيابة أمس تحقيقاتها في موقعة الجمل لكشف المتورطين فيها‏,‏ حيث استجوبت أمس يوسف خطاب عضو مجلس الشعب السابق وطني عن الهرم‏,‏ المتهم الرئيسي في الواقعة بعد القبض عليه في شقة سكنية بمنطقة فيصل ليلة أمس الأول‏

التحقيق مع حسن راتب في موقعة الجمل

Posted: 16 Mar 2011 04:51 PM PDT


أخلت نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار هشام بدوى المحامى العام الأول، سبيل حسن راتب صاحب قناة المحور، بضمان محل إقامته بعد أن تم سؤاله فى الاتهامات المنسوبة إليه بالتورط فى قتل والشروع فى قتل المتظاهرين فى 2فبراير الماضى، والذى عرف بموقعة الجمل.

وكشفت التحقيقات أنه اشترك مع عدد من المسئولين البارزين فى الحزب الوطنى بالتعدى على المتظاهرين باستئجار البلطجية لرشقهم بالحجارة، كما اشترك فى دفع مبالغ مالية تفاوتت بين 200 و300 جنيه لكل فرد حتى يخرج فى المظاهرة المؤيدة للرئيس السابق مبارك.

كما واجهته بتقرير تقصى الحقائق، والذى كشف عن وقوع اعتداءات واسعة وممنهجة ضد المتظاهرين بميدان التحرير، من جانب بلطجية وقطاع طرق يمتطون الجمال والخيول، استخدموا زجاجات المولوتوف الحارقة والأسلحة البيضاء والسيوف، الأمر الذى أسفر عن وقوع عشرات القتلى ومئات الجرحى بتخطيط وتمويل قيادى الحزب الوطنى وآخرين.

إلا أن راتب نفى صلته تماما بهذه الأحداث، واصفا الاتهامات بأنها مضحكة وغير مقبولة بالمرة، حيث إنه لم يشترك مع أحد لضرب المتظاهرين، رغم أنه مؤيد للرئيس مبارك، لكن لا يمكنه التفكير فى أفعال مشينة بهذا الشكل، وأشار إلى أن الهدف من اتهامه تشويه سمعته.

من ناحية أخرى، كان رجل الأعمال إبراهيم كامل العضو السابق البارز فى الحزب الوطنى قد وصل فى ساعة متأخرة مساء أمس الاول إلى مقر نيابة أمن الدولة العليا بعد استدعائه رسميا لسماع أقواله فيما ورد من معلومات خلال التحقيقات التى تجريها النيابة حول الاعتداء على المتظاهرين يوم 2 فبراير الماضى فى ميدان التحرير، ووجهت النيابة له تهمة التحريض وتمويل البلطجية فى ضرب المتظاهرين.

كانت النيابة العامة أمرت بحبس عبد الناصر الجابرى عضو مجلس الشعب السابق على ذمة التحقيقات التى تجريها النيابة العامة، التى أسندت إليه ارتكاب جرائم والاشتراك فى قتل بعض المتظاهرين فى ميدان التحرير، والشروع فى قتل آخرين، كما تم سؤال كل من عائشة عبد الهادى وزيرة القوى العاملة السابقة وحسين مجاور رئيس اتحاد نقابات عمال مصر ورجل الأعمال الدكتور إبراهيم كامل.

كما تقوم النيابة العامة بالتنسيق مع لجنة تقصى الحقائق للوقوف على ما توصلت إلية اللجنة من معلومات فى هذا الشأن، ولم يتم تنفيذ الأمر الصادر من النيابة العامة بالقبض على عضو مجلس الشورى السابق يوسف خطاب.

كاريكاتير سقوط أمن الدولة

Posted: 16 Mar 2011 04:32 PM PDT

كاريكاتير سقوط أمن الدولة








إسرائيل تمد خط سكة حديد لمنافسة قناة السويس

Posted: 16 Mar 2011 04:20 PM PDT


لنقل البضائع من وإلى آسيا
أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن قراره الشروع فوراً في مد سكة حديدية إلى مدينة إيلات لتعمل على مرور البضائع من وإلى آسيا مثل مرورها في قناة السويس.
ونقل راديو "صوت إسرائيل" الليلة عن نتنياهو خلال جولة قام بها في إيلات، "إن ربط البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط بسكة حديدية سيضع وسيلة أخرى تحت تصرف الدول الآسيوية لنقل بضائعها كما ستكون هذه السكة بمثابة بوليصة تأمين وذلك على ضوء التطورات الأخيرة في منطقة الشرق الأوسط والقلق الدائر في الدول العربية.

وأضاف إن 70 شركة عالمية معنية بالمشاركة في مشروع مد السكة الحديدية إلى إيلات، مشيراً إلى أنه تحدث عن هذا الموضوع هذا الأسبوع مع وزير صيني.

الداخلية تستعيد القطع الأثرية المسروقة من المتحف المصري

Posted: 16 Mar 2011 04:16 PM PDT

ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية على تشكيل عصابي ثبت تورطه في سرقة 54 قطعة أثرية من المتحف المصري، في أثناء الفوضى التي شهدتها البلاد في أعقاب انسحاب قوات الشرطة بعد جمعة الغضب 28 يناير.

وأكدت وزارة الداخلية مساء الأربعاء أن التشكيل العصابي تم استجوابه وأرشد عن مكان القطع الأثرية البلغ عددها 54 قطعة، وتم تحريزها من قبل النيابة، وإحالتها للجان الفحص للتأكد من أنها القطع الأصلية ولم يتم استبدالها ثم تسليمها للمتحف حال ثبوت أنها أصلية.

يشار إلى أن مدير المتحف المصري الدكتور طارق العوضي ارسل بيانا الثلاثاء، إلى النائب العام المستشار عبد المجيد محمود، بالقطع الأثرية المفقودة من المتحف المصري.

ويبلغ عدد هذه القطع 54 قطعة أثرية، وفقا للتقرير الفني الذي أعدته لجنة الجرد بالمتحف، والتي بدأت عملها فور سرقة المتحف يوم 29 يناير الماضي، وأنهت عملها مؤخرا.

وذكر بيان صادر عن المتحف المصري أنه تم إبلاغ النائب العام بعدد القطع الأثرية المفقودة وتفاصليها بالكامل، مع مراعاة استبعاد القطع التي تم العثور عليها بعد السرقة وعددها 4 قطع، مما يعنى أن إجمالي القطع المسروقة كان 58 قطعة، تم العثور على 4 قطع منها.

وأضاف البيان أنه من بين القطع المفقودة 4 تماثيل للملك الذهبي توت عنخ أمون ، وعدة تماثيل برونز أحدهم للإله حابى، وتتنوع باقي القطع المفقودة بين تماثيل الآلهة والملوك، وبعض الأدوات التي كانت تستخدم مثل "بوق خشبي ، وسرير ، وزهرية"

عصام شرف- يتعهد بوضع إطار عام للأجور والتوظيف خلال شهر

Posted: 16 Mar 2011 04:09 PM PDT

أعرب مجلس الوزراء اليوم، برئاسة الدكتور عصام شرف، عن تفهمه للمطالب الفئوية التى انتشرت فى الأسابيع الأخيرة، ووعد بالاستجابة لهذه المطالب من خلال وضع إطار عام للأجور والتوظيف يتسم بالعدالة والإنصاف ولا يخلو من التحفيز والإثابة.

من جانبه، أقسم "شرف" خلال الاجتماع أنه سيعمل على تحقيق العدالة الاجتماعية بمعناها الحقيقى، مؤكداً أنه كلف وزيرى المالية والقوى العاملة بفتح حوار وطنى مع كافة شرائح المجتمع للوصول إلى تحديد هذا الإطار فى خلال شهر.
الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء
وأكد "شرف"، أن الاستجابة العشوائية للمطالبات الفئوية لن تؤدى إلا إلى مزيد من التشوهات فى الأجور، مشدداً على ضرورة مراجعة المزايا المالية التى يحصل عليها بعض القيادات والمستشارين العاملين بالدولة، متعهداً بالانتهاء من وضع قواعد عامة تحكم هذه المزايا.

ووعد "شرف" بأن تبر الحكومة بالقسم الذى أقسمته لله بأن تراعى مصالح الشعب رعاية كاملة والحفاظ على استقلال الوطن وسلامة أراضيه.

فيلم "ملف أحمر"يفضح حقيقة صفوت الشريف

Posted: 16 Mar 2011 03:50 PM PDT

صرحت الفنانة والمنتجة إسعاد يونس أنها تعكف في الوقت الحالي على التحضير لفيلم جديد، اسمه "ملف أحمر" من المقرر أن يتطرق لقصة حياة مسئول كبير بالنظام السابق.

ومع أن يونس رفضت التصريح باسمه، واكتفت بذكر أول حرفين من اسمه "ص.ش" فإنه ليس من الصعب تخمين أنه صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق!

وأضافت يونس أن جلسات عمل مكثفة يتم عقدها في الوقت الحالي بينها وبين السيناريست محمد أمين راضي من أجل وضع التصوّر المناسب للفيلم، وتجميع الوثائق والمستندات التي يمكن أن تفيد في سياق العمل.

وبعد الانتهاء من كتابة السيناريو سوف يبدأ ترشيح الأبطال، لبدء تصوير العمل في أقرب وقت، للمساهمة في كشف جزء مهم من التاريخ السياسي الخفي لمصر.

إسرائيل تصف القبض علي شبكة تجسس بالمزاعم المصرية

Posted: 16 Mar 2011 03:44 PM PDT

استقبلت إسرائيل خبر سقوط شبكة تجسس إسرائيلية جديدة بمصر بحالة من القلق انعكست على وسائل إعلامها، وكان برنامج "العاشرة مساء" قد نقل عن مصدر أمني أمس الثلاثاء الإعلان عن سقوط شبكة تجسس لحساب إسرائيل، على رأسها شخص أجنبي، مضيفا أن هؤلاء الجواسيس دخلوا إلى مصر في بداية أحداث 25 يناير، وكانوا يجمعون معلومات عن ضباط الجيش الموجودين في الشوارع، ومعلومات عن المرافق العامة وعن خطوط الغاز الطبيعي الموجودة في مصر.

وبعنوان "مصر تعتقل أجنبي يعمل لصالح الموساد" قالت القناة العاشرة بالتليفزيون الإسرائيلي أن هناك "مزاعم" في القاهرة عن اعتقال السلطات الأمنية لشخص "يبدو" أنه أحد العملاء لجهاز الموساد الإسرائيلية مضيفة ان المصريين يزعمون أن هذا العميل قام بالاعتراف خلال التحقيق معه كاشفا عن دخوله مصر بعد قيام ثورة 25 يناير الشعبية، كما يزعمون ضبط اجهزة اتصال بالموساد مع هذا الأجنبي.
إسرائيل تطالب القاهرة بنشر تفاصيل أكثر عن شبكة التجسس وتصفه بـ"مزاعم مصرية"
وأضافت القناة الإسرائيلية أن هذه ليست المرة الأولى التي تزعم فيها القاهرة تجسس الموساد على مصر ففي شهر ديسمبر الماضي، ادعى المصريون القاء القبض على شبكة تجسس اسرائيلية كانت تعمل على اراضيها لصالح جهاز المخابرات بتل أبيب ووفقا للتقارير المصرية فإن السلطات الأمنية هناك اعتقلت أربعة اعضاء بهذه الشبكة وكان من بين المعتقلين طارق عبد الرازق العامل بمجال الاتصالات.

ودفعت نفس حالة القلق الإسرائيلي موقع عنيان مركازي الإخباري إلى التساؤل في تقرير له بقوله: لماذا تنشر السلطات المصرية معلومات "غير كاملة ومتقطعة ومبتورة" عن اعمال شبكة التجسس الجديدة متهما الإعلام المصري بعدم نشر الحقيقية كاملة وراء الشبكة الجديدة مطالبا القاهرة بنشر مزيد من التفاصيل على تلك القضية.

وقال الموقع الإسرائيلي أن المصريون يرددون مزاعم جديدة باعتقال شخص أجنبي عمل لصالح جهاز الموساد الإسرائيلي ضمن شبكة قامت بنشاطاها بعد قيام ثورة 25 يناير المصرية ووفقا لما تردده القاهرة فإن الشبكة قامت بجمع معلومات وتحديد خرائط البينة التحتية لشبكة الغاز الطبيعي بمصر بالاضافة إلى أماكن استراتيجية حيوية أخرى بالبلاد مضيفا في تقريره أن هناك تعتيم على سير التحقيقات مع شبكة التجسس

جلسات سرية فى روكسى لكهنة الحزب الوطنى

Posted: 16 Mar 2011 03:04 PM PDT

جلسات سرية تضم عدداً من كهنة الحزب الوطنى الفاسد الذى نهب البلاد وأذل العباد تعقد بشكل منتظم فى إحدى الشقق بمصر الجديدة. الجلسات المشبوهة يتم فيها التخطيط لكى يستعيد الحزب الفاسد دوره فى الحياة من جديد ويسيطر على مقاليد الحكم فى البلاد بأسماء وأشكال جديدة.

وعلمت العربى الناصرى أن الإجتماعات تضم محمد رجب كأمين عام - نبيل لوقا بباوى ( عضواً ) طلعت القواس ( عضواً ) - وتوفيق عكاشة رئيس قناة الفراعين الذى نشرت له كليبات وهو يقبل يد صفوت الشريف، مما يكشف عن دور صفوت الشريف وكهنة الحزب الوطنى القدامى فى إعادة الحزب للحياة، ويشهد الإجتماع حضور عدد من القيادات الأخرى.

عنوان المقر الذى يجتمعون فيه يقع امام الميريلاند - ميدان روكسى.


أماكن التصويت علي التعديلات الدستورية

Posted: 16 Mar 2011 02:56 PM PDT

ننشر أماكن ومقرات جميع اللجان التى سيجرى بها الاستفتاء يوم السبت القادم على التعديلات الدستورية، ويشمل ذلك مقرات اللجان بجميع محافظات الجمهورية. ويجرى الاستفتاء على 9 مواد من الدستور، ويبدأ من الساعة الثامنة صباحاً، ويستمر حتى السابعة مساءً.








حزب النهضة عبد المنعم أبو الفتوح رئيسا ة الزعفراني وكيلا للمؤسسين

Posted: 16 Mar 2011 02:43 PM PDT

كشف قيادى إخوانى أن عددا من كوادر جماعة الإخوان سيعلنون قريبا عن تأسيس حزب بعيدا عن الحزب الذى أعلنت الجماعة عن تأسيسه «الحرية والعدالة»، مشيرا إلى أنهم توافقوا على اختيار عبدالمنعم أبوالفتوح رئيس اتحاد الأطباء العرب وعضو مجلس شورى الجماعة لرئاسة حزب «النهضة»، على أن يكون القيادى الإخوانى إبراهيم الزعفرانى وكيلا للمؤسسين.

وعلمت «الشروق» أن حزب أبوالفتوح سيضم عددا من رموز العمل من خارج جماعة الإخوان، «النهضة سيكون حزبا للوطنية الجامعة، وسيضم فى عضويته شخصيات وطنية وقيادات من جيل السبعينيات داخل الجماعة وخارجها».

ومن المتوقع أن يثير الإعلان عن حزب النهضة خلافا حادا داخل الإخوان، لاسيما فى وجود عدد كبير من شباب الجماعة الداعمين للفكرة ودشن بعضهم أمس صفحة على الفيس بوك لدعم الحزب، داعين أبوالفتوح لخوض معركة رئاسة الجمهورية المقبلة.

إلى هذا قال قيادى بالجماعة إن قيادات الإخوان فى المحافظات شرعوا فى تنفيذ إجراءات خاصة بحزب «الحرية والعدالة» دون الرجوع لمجلس شورى الجماعة، علما بأن المجلس هو الجهة المختصة بكل ما يتعلق بالحزب.

ويكيليكس: التسريبات عن عمر سليمان منعت أمريكا من دعمه كخليفة لمبارك

Posted: 16 Mar 2011 01:54 PM PDT

قال جوليان اسانج، مؤسس موقع ويكيليكس، إن نشر برقيات دبلوماسية أمريكية أسهم بدور كبير في تحفيز الانتفاضات في العالم العربي.
وقال خبير الكمبيوتر -الذي أثار غضب حكومة الولايات المتحدة لنشره آلاف البرقيات السرية- إن التسريبات ربما أقنعت بعض الأنظمة السلطوية بأنها لا يمكنها أن تعتمد على الدعم الأمريكي إذا استخدمت القوة العسكرية ضد المحتجين.
أبلغ اسانج مئات من الطلاب في كلمة ألقاها في جامعة كامبردج أمس أن تلك البرقيات جعلت أيضا من الصعب على الغرب أن يواصل دعمه لأنظمة طال بقاؤها في السلطة.
وقال "البرقيات التونسية أظهرت بوضوح أنه إذا وصل الأمر إلى حدوث قتال بين الجيش في جانب والنظام السياسي (للرئيس زين العابدين) بن علي في الجانب الآخر، فإن الولايات المتحدة ستدعم على الأرجح الجيش".
ومضى اسانج قائلا "ذلك شيء لا بد أنه كان سببا في أن دولا مجاورة لتونس لاسيما مصر توصلت إلي اعتقاد بأنها إذا تدخلت عسكريا فانها ربما لن تكون في نفس الجانب مع الولايات المتحدة".
بدأت موجة الاحتجاجات في تونس في ديسمبر وأجبرت بن علي على الفرار من البلاد في الشهر التالي.
وقال اسانج إن امتداد الاحتجاجات إلى دول أخرى في المنطقة شجع ويكيليكس على نشر معلومات عن لاعبين رئيسيين في مصر وليبيا والبحرين "بأسرع ما كان في إمكاننا".
وقال اسانج -الذي يقاوم طلبا لتسليمه من بريطانيا إلى السويد فيما يتصل باتهامات جنسية- أن البرقيات التي نشرت عن رئيس المخابرات المصري السابق، ونائب الرئيس عمر سليمان منعت الولايات المتحدة من دعمه كخليفة محتمل لمبارك. واضاف قائلا "لم يكن ممكنا ان تخرج (وزيرة الخارجية الأمريكية) هيلاري كلينتون لتعلن التأييد لنظام مبارك".
واستمع حوالي 800 طالب لكلمة اسانج بعد أن اصطف كثيرون منهم في طوابير لساعات، وصفقوا له بحماس.

عضو حزب وطنى التائب.يكشف أدوار صفوت الشريف وهلال وهيبة فى "الثورة المضادة"

Posted: 16 Mar 2011 01:50 PM PDT

محمد عادل الطالب بجامعة الإسكندرية عضو اللجنة الإلكترونية المستقيل، تعرض لتهديدات وصلت إلى القتل من جانب تابعين لفلول الحزب الوطنى، بعد أن خمنوا اسمه من التلميحات الذى ذكرناه عنه فى التقرير السابق، لكنه قرر أن يواصل معركته بشراسة.
كثيرة هى التفاصيل الجديدة التى حكاها محمد عادل عضو اللجنة الإليكترونية المستقيل بالحزب الوطني  - عن دور قيادات الحزب التى لا تزال حرة طليقة فى الثورة المضادة، والأساليب المتبعة فى السابق، والركائز التى اعتمدت عليها خطة إحباط الثورة.. وها نحن نقدم إليكم هذه التفاصيل كاملة.
محمد عادل أوضح لنا بداية أنه انضم للحزب الوطنى بعد الثانوية العامة، معترفا بأنه كان يعلم أن التعاون مع الحزب يقابله فى كثير من الأحيان علاقات وامتيازات، وأنه فى حدود علمه هناك من استفادوا بالفعل بالتعيين فى مناصب أو التمتع باستثناءات: "سيدعمك الحزب فى دخول المجالس المحلية والشعبية وتولى المناصب الرفيعة التنظيمية الإدارية داخل الحزب نفسه"، وأنه هو شخصيا أصبح عضوا فى اتحاد الطلبة بالجامعة، وكانت تتم الموافقة له على أى نشاط جامعى فورا، على عكس ما يحدث مع أى ناشط لا ينتمى للحزب. وأوضح أيضا أن الحزب صعّده ليصبح أمين مساعد دائرة الرمل، لقدرته على التحاور أمام الإخوان وبقية التيارات المعارضة.
علاقات عادل لم تتوقف عند حد قيادات وأعضاء الحزب الوطنى، بل إنه كشف عن أن ضابط أمن دولة كان "يتبادل معه المعلومات، وينسق الإجراءات والخطوات التى سيتم اتباعها ضد المعارضين، خاصة فى فترة الانتخابات التى كان الضابط يتواجد فيها أمام الدوائر لترويع المعارضين ومنعهم من التصويت".
أما المفاجأة التى فجّرها عادل فكانت تأكيده أنه تلقى مكالمات من الضابط نفسه على مدار الأيام الماضية يطلب فيها لقاءه.. وهو ما رفضه تماما.
عادل تلقى بشكل مواز تهديدات متعددة، بدأت برفع دعوى قضائية ضده وسجنه ثلاث سنوات (!)، ثم تصاعدت لتصبح تهديدا صريحا بالقتل من خلال رسالة نصية.
والمثير للسخرية أن بعض المكالمات كانت تستفسر عما إذا كان هو سيرفع دعوى قضائية ضد الحزب.. وتحذره بشده من إقدامه على تلك الخطوة.
بعيد عن تفاصيل التهديدات التى تلقاها والتى لم يعد يعرها اهتماما، قرر أن يواصل الحديث عن تفاصيل عمل اللجنة الإلكترونية، والتى تحمل العديد من المفاجآت، ويكفي أن نعرف أن اللجنة كانت تمنح كل عنصر عشرات الإيميلات (العناوين البريدية الإلكترونية) بأسماء وهمية (بلغ عدد الإيميلات التى يستخدمها محمد عادل 52)، الأمر الذى يتيح لأعضاء اللجنة -التى لا تزال تمارس عملها حتى الآن- الدخول على الفيس بوك ومواقع الصحف والتعليق بما يوحى بأن أعدادا غفيرة تؤيد قيادات الحزب الوطنى ومن يناصروه، وتتهكم على الثورة.
محمد عادل لم يكتف بالحديث، بل قدم لنا عددا من وثائق الحزب وأساليب تغطيته الميدانية للانتخابات لإغلاق الدوائر على المعارضين، وهو ما يمكن أن نتحدث عنه لاحقا.. لكننا سنترك المجال فى السطور التالية ليومياته التفصيلية لخطة إحباط الثورة ودور قيادات الحزب الوطنى فيها حيث يقول وفقا لصياغته وتعبيراته:
كان الاجتماع يوم 18/1 قد أقر بأننا سندير يوم 25 من محافظاتنا، إلا أنهم تقريبا أدركوا أن الأمر أكبر مما تصوروا، ففى يوم 23/1 أبلغونا بأن الحزب سيقيم غرفة عمليات بأمانة الشباب العامة بعابدين سيحضرها محمد هيبة وهلال. وصلنا إلى القاهرة حوالى الساعة 12 (ظهرا) يوم الاتنين 24/1/2011.. كان فى مقر أمانة الشباب بعابدين معظم أعضاء اللجنة من محافظتى القاهرة والإسكندرية، وقيل إن باقى الأعضاء بالمحافظات لم يسعفهم الوقت للحضور .
بدأ الكلام مع هيبة بأن ما نفعله مصر لن تنساه لنا، وقال "إننا نحاول منع المخربين من العبث بعقول المصريين". وبدأنا العمل حيث قمنا بإعداد أكثر من إيميل وكلها بأسماء مستعارة، وللسرعة فقد كان الحزب معدا لموقع اسمه "we love masr" لإعداد أكبر عدد من الإيميلات فى أقل وقت.
وكان عمل تلك الإيميلات وتسجيلها وكل تركيزها على جروبى "كلنا خالد سعيد"، و"البرادعى رئيسا"، وكل المداخلات والتعليقات والصور المفبركة موجودة ومسجلة بالطريقة التى علمونا إياها، لتكون دلائل على أعضاء الجروب المخربين -من وجهة نظرهم- وكانت مداخلاتنا عبارة عن إرشاد الناس وتوعيتهم بأن البلد تتجه إلى العنف، وأن تلك المظاهرات تقف خلفها أياد أجنبية تريد العبث بمصر، ومثلا عندما أعلن كل من عمرو واكد وعزت العلايلى مشاركتهم فى مظاهرات 25 يناير، طلب محمد هيبة من أكثر من فرد من الموجودين إنشاء حسابات بأسماء هؤلاء النجوم على الفيسبوك وتسجيلها فى جروب "كلنا خالد سعيد"، والتحدث مع الناس على الجروب من خلالها، والتأكيد على أنهم لن ينزلوا إلى تلك الحماقات، ودعوة الناس للكف عن النزول للمظاهرات.
كذلك عندما أعلن جروب "كلنا خالد سعيد" عن أرقام تليفونات المسئولين عن تجميع المتظاهرين والأماكن قام محمد هيبة بالاتصال بأكثر من شخص منهم، لكن أغلبهم أغلق فى وجهه السكة لأن تليفون هيبة برايفت (لا يظهر الرقم)، فقام بالاتصال من عدة تليفونات أخرى منتحلا شخصيات من الصعيد والإسكندرية والقاهرة يودون الاشتراك فى المظاهرات، ويريدون معرفة الطريقة. كذلك قام محمد هيبة من خلال أحد أعضاء اللجنة بمهتافة ضابط الشرطة عمر عفيفى الموجود فى أمريكا باعتباره أحد الداعين إلى ثورة يناير.
بالعودة إلى الاجتماع فقد حضر على الدين هلال فى حوالى الساعة الخامسة عصرا، دخل وجلس وتناول معانا الغداء، وأثنى على عملنا، وأبلغنا تحيات كل من أحمد عز وجمال مبارك، وأنهما سيجتمعان بنا فى أقرب موعد لكى يقدما لنا الشكر بعد انقضاء تلك الأزمة.
من خلال تليفونه المحمول قام صفوت الشريف بمكالمتنا لأكثر من نصف ساعة، ووجه لنا الشكر وأثنى على عملنا وتضحيتنا بالوقت فى سبيل مصلحة مصر، وأخبرنا بأن القيادة السياسية فخورة بانتمائنا ككوادر شبابية للحزب، وأن اللجنة الإلكترونية ستكون هى الركيزة الأولى والأساسية للحزب فى المرحلة القادمة.
بينما أكد هلال لنا أن الموضوع (حيعدى) وأن هناك تعليمات مشددة للأمن بعدم الاحتكاك بالمظاهرات إلا فى حالة اندساس العناصر المخربة، وأن رؤوس المظاهرات (حتتلم) والموضوع يمشى (زى كل مرة)، مع العلم بأنه لم يكن أحد يعلم لغاية ذلك التوقيت من هو (أدمن) جروب كلنا خالد سعيد (!)
وأوضح صفوت الشريف أنه لن يسمح لأحد بأن يفقد النظام أمنه، وأن الإعلام بكافة وسائله لن يسمح له بالتهويل. وقال أيضا إن أى مظاهرة فى أى مكان بأى عدد يجب أن تركز اللجنة الإلكترونية فى تعليقات وأخبار على الإنترنت على أن تذكر أنها لا تتجاوز من50 إلى 200 فرد، وأكد أن "وسائل الإعلام لن تذكر خلاف ذلك".
أما على الدين هلال فقد أعلمنا بعد أن تحول الاجتماع لاجتماع مغلق ومؤمن بأن هناك قائمة تعد بأسماء بعض الصحفيين والإعلاميين والقنوات الفضائية وبرامج معينة أسماها بـ"القائمة السوداء" سيتم اجتثاثها من الساحة من خلال قرارات سيادية وإطلاق بعض منابر وأقلام النظام لافتراسها، ودور اللجنة فضح تلك القائمة من خلال وثائق سيمد بها ضد تلك القائمة لنشرها من خلال الإنترنت (فيس بوك، تويتر)، وأن ذلك سيكون فى مطلع فبراير .
وتحدث هلال عن أن مصر بعيدة كل البعد عما يحدث فى تونس، حيث إن فساد مصر على حسب تعبيره "فساد أهبل"، وأن سوزان مبارك لا تقارن بليلى الطرابلسى، كما أن مصر بها منابر تنفيسية مثل "المصرى اليوم" و"اليوم السابع" و"الشروق"، وبرامج التوك شو، وتلك المساحة التنفيسية تمثل صمام الأمن للنظام، بغض النظر عن القائمة السابقة، حيث إنهم (مندسون) على حد تعبيره.
غادر على الدين هلال حوالى الساعة 11 مساء، وظللنا نعمل على الجروب حتى الساعة 3 فجرا. وأنا رجعت لأن كان عندى امتحان يوم الأربعاء، بينما ظلت غرفة العمليات مستمرة. وبعد ذلك كانت التوجيهات والوعود تأتى بالتليفونات لتأسيس جروبات جديدة وإطلاق إشاعات جديدة.
وأثناء حدءثه قال هلال إن الحزب سيبدأ من أول فبراير فى إنشاء لجان فرعية للجنة الإلكترونية فى كافة المحافظات والجامعات، وسيتولى أعضاء اللجنة المركزية رئاسة تلك اللجان الفرعية وهدفها دعم مرشح الحزب فى انتخابات الرئاسة القادمة من خلال الإنترنت. وركز على سخريته من اختيار الثورة ليوم 25 يناير وهو إجازة لأن هذا سيقلل من تجاوب الناس معهم لأن "المصريين كسالى بطبعهم".
التفاصيل لم تتضح كلها بعد، ودور الحزب الوطنى قبل وبعد ثورة يناير لم تتكشف كل ملامحه، ولكن المؤكد أن هذا الدور لم ولن يتوقف.. وسيتضح ذلك أكثر فى تقارير مقبلة عن "الثورة المضادة"

عودة الطيار على مراد الذى رفض تفتيش الطائرة فى تل أبيب إلى عمله

Posted: 16 Mar 2011 01:33 PM PDT

أكد المهندس حسين مسعود، بأن الشركة ترحب بعودة الطيار على مراد، كقائد طراز ثقيل عقب إجراء فرقة تنشيطية لتجديد إجازة الطيران، مؤكدا أن مراد أحد أبنائها، وسيتم دراسة الموقف المالى لمستحقاته المالية بالشئون القانونية.
وعقب الطيار على مراد على قرار عودته للعمل، بأنه يرفع القبعة لهذا الشعب المصرى العظيم، الذى أعاده للعمل، لما قدمه من تضحيات وأرواح الشهداء فى أرض ميدان التحرير، لتخليص الوطن من الرئيس المخلوع حسنى مبارك، الذى لم يكن يرضيه موقفه الوطنى برفضه تفتيش الطائرة المصرية فى تل أبيب.
وكان الطيار على مراد قد تقدم بطلب إلى المهندس حسين مسعود رئيس الشركة القابضة لمصر لللطيران، لتنفيذ حكم محكمة القضاء الإدارى، الصادر بمجلس الدولة، بتاريخ 16 أبريل 2003 بعودته للعمل كقائد طراز ثقيل عقب إجراء فرقة تنشيطية لتجديد إجازة الطيران

هشام البسطويسي القاضي الذي قال لا

Posted: 16 Mar 2011 01:19 PM PDT


انضم المستشار هشام البسطويسى نائب رئيس محكمة النقض لقائمة المرشحين لرئاسة الجمهورية بعدما أعلن نيته خوض السباق الرئاسي إلى جانب الأسماء التي أعلنت قرارها بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية نهاية العام الحالي وأبرزهم عمرو موسي ومحمد البرادعي وحمدين صباحي وعبد الله الأشعل وسامح عاشور.

ترشيح البسطويسي سيضفي قوة وإثارة لتلك الانتخابات لما يتمتع به الرجل من تاريخ مشرف في خدمة الوطن من خلال انضمامه لتيار الاستقلال في القضاء والتي خاض مع زملائه من  القضاة الإصلاحيين معارك عديدة ضد النظام السابق انتهت بتوجيه اللوم  للبسطويسي فيما عرف باسم أزمة القضاة في مصر عامي 2005 و 2006 علي خلفية اعتراضه على التزوير الذي حدث في بعض الدوائر الانتخابات البرلمانية لعام 2005 ومناداته باستقلال السلطة القضائية وعدم تدخل وزير العدل والسلطة التنفيذية في شئون القضاة. 

قرار البسطويسي وان جاء مفاجئا للكثيرين، ولكنه بالتأكيد قادر على المنافسة ولعب مباراة سياسية قوية سيكون الرابح فيها الشعب المصري، وما يؤكد ذلك تصريحاته الذي أكد فيها أنه قادر على المنافسة والفوز في الانتخابات القادمة حتى لو كان منافسيه محمد البرادعي وعمرو موسى، وأنه لو لم يكن واثقا من الفوز في الانتخابات لما ترشح.

كما أكد  أنه اتخذ قرار الترشح بعدما جاءته اتصالات عديدة من الشباب وأعضاء في أحزاب وقوى سياسية تطالبه بذلك، وأنه سيقدم برنامجا انتخابيا قريبا، مشيرا إلى أنه ليس شخصية معروفة للنخبة فحسب، وإنه على اتصال بكل فئات الشعب وأنه يضع العمال والفلاحين على رأس أولوياته.

المستشار الثائر
ظل المستشار البسطويسي على مدار تاريخه المهني في محراب العدالة لا يخاف في الحق لومة لائم، ولم تفلح معه إغراءات النظام المخلوع أو إرهابه في إثنائه عن مبادئه وقيمه التي تربى عليها، كما لم تدفعه ظروفه الصعبة هو ومئات القضاة الشرفاء في استجداء السلطة التنفيذية وتنفيذ مطالبها، وظل دائما على الحق سواء داخل مصر أو خارجها.

في عام 1992 أعير البسطويسي للعمل في الإمارات، وهناك قاد أول إضراب للقضاة المصريين احتجاجاً على وقف قاضيين مصريين عن العمل، وشاركه في الإضراب الذي استمر 25 يوماً صديق عمره المستشار محمود مكي، و المستشارين ناجي دربالة، وسيد عمر، وأحمد سليمان، وكانوا وقتها وكلاء نيابة ، لكنهم رغم كل الضغوط رفضوا فض الإضراب إلا بعد إعادة القاضيين المصريين إلى العمل، والالتزام بكل شروط القضاة المصريين، وبعد أشهر قليلة من الأزمة يحقق وكيل النيابة هشام البسطويسي في واقعة سكر بين في الطريق العام " وعندما يتدخل الأمير للعفو عن المتهم يرفض البسطويسي ويكتب على أمر العفو العالي كلمة الحق (لا شفاعة في حد) ويحول المتهم إلى المحكمة، لم يثنه عن قراره الخوف من السلطان أو الرغبة في المال والجاه، فكلمة الحق أحق بأن تتبع، ومضت سنوات الإعارة الأربع ليعود بعدها إلى القاهرة دون التجديد لعامين كما هو معمول به في الوسط القضائي.

طوال تاريخه الطويل في القضاة لم يشرف البسطويسي علي انتخابات برلمانية سوى مرة واحدة في الثمانينات، بدائرة مينا البصل، كان وقتها وكيلاً للنيابة ومشرفاً في اللجنة العامة، وإزاء التدخلات الأمنية والتلاعب في الصناديق قرر بسطويسي إلغاء الانتخابات في الدائرة، ورغم كل الضغوط التي مارسها وزير العدل ومجلس القضاء الأعلى وتلويحه له بالتفتيش القضائي إلا أنه لم يرضخ للضغوط ولجأ إلى نادي القضاة بالإسكندرية، ومن يومها لم يتم انتداب المستشار هشام البسطويسي للإشراف على أي انتخابات.

كما لم ينتدب لوزارة أو شركة لأداء عمل غير قضائي، وحتى عندما جاء دوره للانتداب لمحكمة القيم؛ اعتذر عنه رافضاً بذلك زيادة في المرتب الشهري قدرها 1200 جنيه، لكن القاضي الحر أقر في اعتذاره المكتوب أنه " لا يشرفني العمل في محكمة استثنائية طالب القضاة مراراً بإلغائها.

في عام 2003 تقضي محكمة النقض برئاسة المستشار حسام الغرياني وعضوية المستشار هشام البسطويسي ببطلان نتائج انتخابات دائرة الزيتون – دائرة زكريا عزمي – ويؤشر المستشار فتحي خليفة رئيس النقض على النسخة الأصلية للقرار بتعييب إجراءات التحقيق والقرار الصادر فيهما طالباً إعادة عرض الطعنين، فترد المحكمة بذات التشكيل في فبراير 2004 تعقيب رئيس محكمة النقض على الحكم في الطعن الانتخابي لأنه لا صفة له فيما يطلبه، " فلا صفة لرئيس المحكمة في التعقيب عليها أو إملاء طريق معين للتحقيق، أو توجيه الدائرة أو أحد أعضائها في شأنها".

تشويه السمعة

أدرك النظام المخلوع أن المستشار البسطويسي ليس من النوعية التي يستطيع شرائها بالمال أو بالامتيازات الأخرى، فقرر اللجوء إلي وسائل قذرة في محاولة للضغط عليه وإثنائه عن طريقه الصحيح ، ففي أحد المرات حاول خطفه عن طريق إحدى السيدات التي أدعت أنها في حاجة شديدة لمساعدته وترغب في لقائه وعن تلك الواقعة يقول المستشار البسطويسي " أثناء اعتصام القضاة الشهير بالنادي تضامنا مع إحالتي والمستشار محمود مكي للمحاكمة بسبب فضحنا التزوير والتلاعب في نتيجة الانتخابات البرلمانية، حاولوا تلفيق قضية دعارة لي من أجل تصويري وتهديدي بالفضيحة، وبدأت القصة باتصال هاتفي من سيدة معروفة حاليا، وكنت موجودا مع زملائنا في نادي القضاة، وطلبت مقابلتي لأمر مهم، فرفضت تماما مقابلتها في أي مكان بخلاف صالون النادي أو بمنزلي أمام زوجتي وأولادي، لكنها فضلت مقابلتي في النادي، وبالفعل قابلتها، وعندما دخلت للنادي، ورأت بعينيها الاعتصام والجو داخل النادي بكل ما فيه من زخم وحياة وإصرار وقوة، أجهشت بالبكاء، وعندما اندهشت أفضت لي بأنها مكلفة باستدراجي إلى خارج أبواب وأسوار النادي، على أن يقوم بعض الأشخاص العاملين بجهات أمنية، بخطفي عن طريق تخديري بحسب ما قالت لي السيدة، وعندما سألتها عما سيحدث بعد ذلك، قالت إنهم كانوا سيصورونني عاريا في أوضاع مخلة معها دون أن تظهر هي في الصور أو الفيديو على ما أذكر لأني سألتها هل قبلت أن تفضح نفسها في الصور، وعندما سألتها لماذا صارحتني بهذا المخطط، قالت إنها لا تعرف السبب وراء ذلك، لكن ما رأته في النادي أثر فيها، ، واتفقت معها على أن أخرج معها إلى السلالم الخارجية للنادي، ثم أفتعل معها مشاجرة حتى لا تتهم بأنها فشلت في مهمتها أو يشكوا فيها"

ولم يسلم المستشار البسطويسي من الإيذاء، فقد كان مراقبا طوال الوقت حتى في بيته ،فقد أكتشف جهاز تنصت متناهي الصغر داخل صالون منزله، في المكان الذي يلتقي فيه بأصدقائه وضيوفه من القضاة أو الصحفيين أو كاميرات التليفزيونات المحلية والعالمية  ،وقد أكتشف ذلك بعدما قام أحد الأشخاص بنقل تفاصيل مكالمة له مع أحد أصدقائه من الدبلوماسيين وبتفتيش المكان عثر على الجهاز وتخلص منه. ووصلت الممارسات والمضايقات إلى حد أنهم كانوا يتصلون بهم على تليفون المنزل من أرقام غريبة ومن المحافظات، وكانوا يسبونهم بأفظع الشتائم، كما كانوا يتسلمون رسائل تحوى ألفاظا وعبارات قذرة.

وكانت آخر تلك المحاولات إجبار وزير العدل الأسبق المستشار محمود أبو الليل كما أعترف هو في حوار صحفي على توقيع قرار إحالة البسطويسي ومكي للمحاكمة  في 2006 وهي القضية التي حصل فيها البسطويسي علي عقوبة اللوم، بعدها أكد الوزير أن لحظة توقيعه على قرار إحالة البسطويسى للتأديب أسوأ لحظات حياته، لأنه أجبر على ذلك بعد أن تلقى اتصالا من زكريا عزمي قائلا: " الرئيس يخبرك بضرورة إحالتهما للتأديب ودي تعليمات ولازم تتنفذ "

محراب العدالة

ولد المستشار هشام محمد عثمان البسطويسي في 23 مايو عام 1951 بالقاهرة وتخرج من كلية الحقوق عام 1976 ، بعدها التحق بالعمل بمكتب المحامي صلاح السهلي وتعرف علي زوجته الحالية ألفت صلاح السهلي وتزوجا وسافرا إلى الإسكندرية حيث بدأ حياته العملية كوكيل نيابة بالجمرك.

ثمان سنوات قضياها تنقلا فيها من نيابة الجمرك لنيابة الأحداث ثم قاضي بالمحكمة الجزئية، وخلالها رزقا بثلاثة أبناء محمد وأحمد، ومصطفى، وفي عام 1988 عادت الأسرة إلى القاهرة ليعمل البسطويسي في نيابة النقض ويقضي بها عشرة سنوات حتى عام 1998 عندما اختارته الجمعية العمومية لمحكمة النقض مستشاراً لمحكمة النقض، وفي عام 2000 تم ترقيته بفضل تقاريره القضائية الممتازة إلى نائب رئيس محكمة النقض.

أصيب بأزمة قلبية عام 2006 أثناء محاكمته هو وزميله المستشار محمود مكي بتهمة  الخروج على تقاليد القضاء والإضرار بسمعة القضاء المصري بحديثهما في تلفزيونات فضائية عن تجاوزات في الانتخابات التشريعية قبل الماضية ، ونقل إلي مستشفي كيلوا باترا واستخدموا في علاجه سبع صدمات كهربائية حتى تمكن من الخروج من الأزمة وقد زاره وزير العدل الأسبق محمود ابوالليل في المستشفي وقبل رأسه ويقال أن هذا المشهد كان السبب في إقالة الأخير من الوزارة بعد ذلك

بالصور .. تسونامي اليابان يحل لغز أسطورة "أطلانتس" المفقودة

Posted: 16 Mar 2011 01:16 PM PDT


"مصائب قوم عند قوم فوائد " .. فبعد أن أغرقت موجات المد البحري المعروفة باسم " تسونامي" شرق اليابان مخلفة آثار مدمرة وفادحة في الأرواح والأموال يبدو أنه سيكون أحد الأسباب في تنشيط السياحة قريباً بأسبانيا، وذلك بعد أن تكشفت أجزاء من قارة أتلاتنس المفقودة تحت الماء بفضله.!!!
وكانت صحيفة "دايلي نيوز" البريطانية قد أفردت تقريراً عن اكتشاف العالم ريتشارد فريوند، من جامعة جامعة هارتفورد لجزيرة أو مدينة أطلاتنس الغارقة تحت الماء والتي دمرت منذ آلاف السنين بفعل موجات المد الشديدة.
ومن جانبه قال فريوند في تصريحات أبرزتها وكالة "رويترز" الإخبارية: أنها  قوة تسونامى التي فعلت ذلك .. لقد وجدنا شيئاً لم يراه احد من قبل.. إنه تكوين جيولوجى تشكل بفعل الطبيعة.
وأكد التقرير أن قناة " ناشيونال جيو جرافيك" قد سلطت الضوء أمس الأحد على عملية الاكتشاف عندما التقطت الأقمار الصناعية صوراً تبرز القارة المدفونة تحت مياه جنوب اسبانيا بمستنقع "دونا آنا بارك".
وذكر التقرير أن الفيلسوف اليوناني أفلاطون مصدر أسطورة أطلانتس، قد أكد أن حجم القارة عام 360 قبل الميلاد تجاوز حجم ليبيا وآسيا معاً، موضحاً أنها كانت مدينة غنية ومتطورة، حيث كانت تقع في مواجهة أعمدة هرقل (المسمى القديم لمضيق جبل طارق)، ولكنها دمرت بفعل الزلازل والفيضانات عام 9000 عام.
وأضاف التقرير أنه في 2009، ادعى رجل بريطاني العثور على المدينة المفقودة تحت المحيط قبالة سواحل أفريقيا وذلك بعد استعانته بخاصية البحث عن المحيطات بموقع "جوجل".

يذكر انه قد جاء ذكر قارة أو مدينة أطلانتس في مؤلفات أفلاطون عام 335 ق.م, حيث يعتقد أنها قامت قبل الحضارة الفرعونية، ولكنها حيرت العلماء بشأن مسألة وجودها إذ رجح البعض أنها ربما تكون أسطورة خرافية ورغم ذلك كانت هناك بعض الدلائل التي تشير إلى وجودها في أعماق المحيط الأطلسي أبرزها خرائط البحار الشهير كولومبس، فقبل اكتشافه لأمريكا وجد رسماًُ لجزيرة كبيرة فسرها البعض أنها لأطلنطس، كما عثر على سور يصل طوله إلى 120 كيلومتراً بأعماق المحيط الأطلسي ولكن لم يحدد هل هو بقايا اطلانتس أم لا.
صورة تخيلية للمدينة المفقودة
صورة يعتقد انها تشبه تكوين القارة المفقودة
بعض الاثار يعتقد انها تتبع القارة اطلانتس
بعض النماذج الاثرية يرجح انها للقارة اطلانتس
صورة من اعلى تشير الى علامات للقارة اطلانتس

عفاف إبنة أحمد عز تستنجد بهيلاري كلينتون للإفراج عن والدها

Posted: 16 Mar 2011 01:07 PM PDT

 قالت صحيفة واشنطن تايمز إن اعتقال أحد رجال الأعمال في مصر أثار مخاوف من أن الذين أثروا في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك يواجهون مخاطر المثول أمام عدالة ثورية، رغم أن الغرب يأمل بأن مصر ستتبع مسارا ديمقراطيا.

 وشهد عهد الرئيس المخلوع فساداً غير مسبوق لتزاوج السلطة مع رأس المال ، مما قذف بملايين المصريين تحت خط الفقر . وقالت الصحيفة إن ابنة أحمد عز ترغب من وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون أن تثير موضوع والدها أثناء زيارتها القاهرة، وهي أول زيارة لمسؤول أميركي من هذا المستوى منذ سقوط الرئيس مبارك. وقالت عفاف عز في رسالة لكلينتون أمس الأول الاثنين "أنا قلقة من أن الاعتقالات الأخيرة التي طالت رجال أعمال بارزين وأعضاء في الحكومة السابقة تكشف بوضوح محاكمات تسعى لتهدئة غضب الرأي العام فقط". وكان عز ( عازف الدرامز) قد تلاعب بمصر طوال عقد من الزمن ومارس الإحتكار والتزوير الفاضح للإنتخابات واعتقل معارضيه واستولى على أموالهم . ووصلت كلينتون أمس إلى القاهرة والتقت نظيرها المصري نبيل العربي وعددا من نشطاء المجتمع المدني.


 وقالت كلينتون إنها "ملهمة" من الثورة السلمية نسبيا التي أسقطت مبارك، ومنعت احتمال تولي ابنه جمال السلطة مكانه. وقال مارك تونر الناطق بالوكالة باسم الخارجية الأميركية "إن الوزارة تلقت رسالة (ابنة عز) وهي تنظر فيها". وفور توجه مبارك إلى شرم الشيخ، اعتقل عدد من المسؤولين البارزين في حكمه، منهم أحمد عز الذي كان أمين التنظيم وعضو لجنة السياسات بالحزب الوطني، ومالك مصنع "حديد عز" وهو أكبر مصنع للحديد في الشرق الأوسط. حيث وجهت له تهم بالفساد المتعلق بالإثراء عن طريق ارتباطه بالمسؤولين السياسيين وسعيه لاحتكار صناعة الحديد في مصر. وبالإضافة إلى عز، هناك أسماء أخرى مثل حبيب العادلي وزير الداخلية المتهم بإعطاء الأوامر للشرطة بإطلاق الرصاص على المتظاهرين العزل، وكذلك وزير الإسكان السابق أحمد المغربي ووزير السياحة السابق زهير جرانة. وقالت ابنة عز في رسالتها "إن غياب الشفافية والإجراءات القضائية تهدد أهداف وطموحات إخواني المصريين الذين تظاهروا بشجاعة من أجل العدالة والديمقراطية. وأضافت "هذا مؤشر بارز على الديمقراطية في مصر، وعلينا أن نضمن حكم القانون وإجراءاته في البلاد". ومنذ العام 1981 تطبق مصر قانون الطوارئ الذي سمح باعتقال المعارضين لنظام مبارك دون إجراءات قانونية. وقال جو ستورك نائب مدير هيومن رايتس ووتش لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن منظمته انتقدت النظام القضائي في مصر منذ سنوات، وأضاف "أعرف من هو أحمد عز، وأسمع ما يقال عنه، وليس لدي تعليق عن جرمه"، لكن ستورك أضاف "بالتأكيد، هو يملك الحق في محاكمة عادلة مثل أي شخص آخر، يجب أن تتم الإجراءات القضائية لتقود إلى محاكمة عادلة، يجب أن يعرف الاتهامات الموجهة له، ويجب أن يتمكن من مواجهة الذين يتهمونه"

بالمستندات فساد وزارة الصحة

Posted: 16 Mar 2011 01:02 PM PDT


كشفت مصادر بوزارة الصحة   النقاب عن كشوف إهدار المال العام بديوان عام الوزارة في عهد الوزير السابق د.حاتم الجبلي، والتي استولى عليها عدد من الموظفين الكبار بالوزارة. وحسب كلام المصادر فإنه جار الآن إعداد ملف بهذه الكشوف والمخالفات لتقديمها للجهات الرقابية
.

كشوف البركة في صحتي
أول هذه الكشوف تتعلق بقناة صحتي التي يتم بثها من خلال وزارة الصحة، حيث يحصل عدد من كبار المسئولين بالوزارة على مكافآت ثابتة من القناة بالمخالفة لطبيعة أعمالهم من بينهم سهام صادق أنيس مديرة مكتب الوزير سابقا، و الدكتور عبد الرحمن شاهين المتحدث الرسمى للوزارة سابقا، وكمال عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية للأمانة العامة سابقا, و الذي تم عزله في شهر سبتمبر الماضي 2009 لتورطه فى ارتكاب مخالفات إدارية، ففي أحد الكشوف يتبين حصول 119 موظفا وعاملا بالقناة على مكافآت يبلغ إجماليها حوالى 60 ألف جنيه خلال شهر يوليو 2009 بخلاف رواتبهم, من بينهم الدكتور عبد الرحمن شاهين الذي تبين حصوله على 2000 جنيه و حصول أربعة آخرين من رجال مكتبه على إجمالى مكافآت 1600 جنيه رغم كونه لا ينتمي للقناة و لكنه متحدث فقط باسم الوزارة بموجب القرار رقم 8 الصادر من وزير الصحة في 5 يناير 2006, و لم يشر القرار إلى تعيين شاهين في قناة صحتى ولم يشر أيضا إلى حصوله على مكافآت ثابتة من القناة ومن ثم فإن إدراج اسمه ضمن العاملين الأساسيين بالقناة يعد مخالفة، وهى نفس المخالفة المصاحبة لحصول سهام صادق أنيس مديرة مكتب الوزير على 1100 جنيه على الرغم من عدم انتمائها للعاملين بالقناة، هذا إلى جانب حصول 23 موظف حسابات بالوزارة على مكافآت بـ 5100 جنيه من بينهم صوفي نبيه مرقص وسليمان حسن وكلاهما كان يعمل حتى وقت قريب مندوبا لوزارة المالية لمراقبة الحسابات بوزارة الصحة قبل رحيلهم وتعيين آخرين بدلا منهم رغم كونهم يتقاضون رواتبهم الثابتة شهريا من وزارة المالية و ليس وزارة الصحة و بالتالي فإن حصولهم على مكافآت من وزارة الصحة يعد مخالفة جسيمة تستوجب التحقيق فيها وفقا لما أكده مسئول مالي بالوزارة والذي أكد أن هذه المكافآت لمراقبي وزارة المالية يحصلون عليها منذ سنوات طويلة دون أن يدرج أمام أسمائهم في الكشوف أنهم تابعون لوزارة المالية.
شاهين وسهام
كشف المكافآت الثاني يشير إلى البرامج الخاصة بالقناة بإجمالي 58750 جنيها صرفها 73 فردا من بينهم الدكتور عبد الرحمن شاهين ( 2000 جنيه) وسهام صادق أنيس بمبلغ 1100 جنيها أخرى ويوضح الكشف الثالث الخاص بمكافآت برنامج "ساعتين هوا" والكشف الرابع الخاص ببرنامج " ألو صحة" موافقة رئيس الإدارة المركزية للأمانة العامة على صرف مكافآت 31450 جنيها للبرنامج الأول و33800 جنيه للبرنامج الثاني و من بين الحاصلين على هذه المكافآت أيضا الدكتور عبد الرحمن شاهين.
أفراد لا تستحق
من بين المكافآت التي أثارت علامات الاستفهام في الكشوف حصول كمال عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية للأمانة العامة سابقا على 2000 جنيه في شهر يوليو 2009 بعد وضع اسمه ضمن العاملين بقناة صحتي ، ليس هذا فحسب بل قيامه بالتوقيع على كشوف المكافآت الخاصة بالقناة عندما كان قائما بأعمال الإدارة المركزية و من ثم فهو يوافق على صرف مكافآت لنفسه.
تزييف الصفة
كشوف البركة بقناة صحتي خصصت لرئيسها جمال سعيد علام مكافآت في جميع البرامج بخلاف راتبه ، ففى الكشوف الأربعة المشار إليها تبين حصول جمال علام على 9700 جنيه تارة تحت مسمى " رئيس القناة " و مرات تحت مسمى " شفتات فنية " وفي مرات أخرى تحت بند " إخراج وإشراف فني " و تحصل الدكتورة نادية محمد بدوي على 2400 جنيه في برنامج " ألو صحة " تحت بند إعداد وإشراف طبي رغم وجود 14 معدا في البرنامج و هو عدد كبير جدا لفريق إعداد برنامج متخصص و يعد ناصر فرغل الأعلى من حيث المكافأة الثابتة في برامج قناة صحتي ( 2400 جنيه في برنامج ألو صحة ) و رغم حصول الدكتور عبد الرحمن شاهين على 2000 جنيه مكافأة من البرنامج تحت بند إشراف طبى نجد الدكتورة نادية بدوي تحصل على مكافآتها من نفس البند و نفس المكافأة تتكرر بنفس الكيفية فى برنامج ساعتين هوا ، فى حين هى تحصل على 2000 جنيه من كشوف العاملين بالقناة و كشوف العاملين ببرامج القناة وتبين من الكشوف تغير صفات الحاصلين من برنامج لآخر فهناك من يعمل مخرجا مثل أيمن حسنين القليوبي في برنامج ساعتين هوا نظير 1200 جنيه و في كشف ثان بصفته مسئول حجز الاستديو و شفتات فنية مقابل 2400 جنيه و في كشف ثالث بصفة ثالثة وهى إخراج و مشرف استديو مقابل 2400 جنيه و نفس الشئ يتكرر بالنسبة لـ ( حمدي متولي محمد و وجدي حلمي عيد ) و الثلاثة إلى جانب عبد الرحمن شاهين و نادية بدوي و كمال عبد العزيز و سهام أنيس و جمال سعيد علام هم الأعلى في المكافآت في إدارة القناة و برامجها وفقا للكشوف المعلنة فى شهر يوليو 2009 ، كما تبين حصول 12 من أفراد الأمن بالوزارة على مكافآت ثابتة من القناة كل شهر تتراوح قيمة المكافأة للواحد منهم بين 100 و 500 جنيه و تشير المستندات إلي حصول 165 فرداً علي بدل وجبة في عام 2006 يتراوح قيمته لدي كثير من الأسماء بين 100 و 150 جنيهاً كل شهر علي الرغم من أن عدد العاملين بالقناة لا يتعد عددهم 30 فردا علي أقصي تقدير بمن فيهم المعدين والمخرجين و المذيعين و بالتالي فإن كثيراً من الأسماء المدرجة بالكشوف هي في الأساس تعمل خارج القناة في قطاعات الوزارة المختلفة وقالت مصادر بالقناة إن الدكتور عبد الرحمن شاهين لم يكن له دور يذكر في القناة ورغم ذلك كان يحصل على أعلى المكافآت ، كما أنه كان يتحكم في منح النشرات الإعلانية مدفوعة الثمن لصحف دون أخرى حسب درجة الولاء له وللوزارة .
مكافآت بالجملة
كشوف بركة أخرى بأسماء الحاصلين على مكافآت تصرف كل ثلاثة أشهر من الإدارة العامة لعلاج المواطنين وشئون السفر بالخارج ويضم كلا من الدكتور عماد عزت مدير قطاع مكتب الوزير السابق و يحصل على 2000 جنيه و سهام أنيس صدقي مديرة مكتب وزير الصحة السابق و تحصل هي الأخرى على 2000 جنيه و بالمثل حسن عبد العال أحد المسئولين أصحاب النفوذ بالوزارة ، كما يحصل ممدوح صقر مدير العلاقات العامة على 1000 جنيه و تبين من الكشف أيضا حصول كمال عبد العزيز المشار إليه في كشوف البركة بقناة صحتى على 6000 و حصول كل من سامي حلمي حنا الموظف بإدارة الخدمات وسليمان عيد عوض الله بإدارة الحسابات على 3000 جنيه و هو نفس المبلغ الذي تحصل عليه ليلى عبد الجواد مديرة شئون العاملين و الأخيرة تحصل على مكافآت أخرى ثابتة شهريا من 14مشروعا ( صحة الطفل ، تنظيم الأسرة ، صحة الريف ، تطوير الخدمات الصحية ، الامداد و التجهيزات الطبية ، أمراض الثدي ، الدرن ، الأسنان ، السيارات المجهزة للمعاقين ، الأشعة ، تطوير المستشفيات ، السياسات الدوائية و بصمة التوقيع والعلاج على نفقة الدولة ) بالإضافة إلى حصولها على 400 جنيه من صندوق تحسين الخدمة و مكافأة ثابتة شهريا تبلغ 300 جنيه من مركز التخطيط و السياسات الدوائية بإعتبارها أحد العاملين بالمركز وذلك على خلاف الحقيقة لأنها تعمل في الإدارة العامة لشئون الأفراد ، كما يحصل 16 آخرين من شئون الأفراد على مكافآت من مركز التخطيط و السياسات الدوائية ، كما تحصل ليلى على 700 جنيه شهريا و معها 24 آخرين بمكافآت تتراوح لكل واحد منهم بين 200 و700 جنيه تحت بند إشراف على ساعات البصمة للحضور و الانصراف .
أموال المعاقين
ويشير كشف آخر إلى حصول قيادات إدارية بالوزارة على مكافآت كبيرة من رسوم يدفعها المعاقون للحصول علي سيارات المعاقين المدعومة من الوزارة و جهات أخري حكومية وأهلية بالدولة مثل كمال عبد العزيز و سعيد حسن إبرهيم علي وهماقد حصلا على 1050 جنيها ثم جاء في نفس الكشف أسماء كل من اللواء حسن عباس المصري و أمير نورالدين عبد العزيز و أحمد عبد العزيز ومحمد عبدالرءوف علي وعلي الركابي يوسف وحصل كل واحد منهم علي 900 جنيه و جاءت بدرية خميس و مني عبد العظيم محمد وعبدالله علي عبد الرازق و سميرة حنفي عبد العظيم و محمد إبراهيم جمال الدين و صوفي نبيه مرقص وهند أبو بكر مصطفي في المراتب التالية بـ 600 جنيه لكل واحد منهم ورصد التقرير أسماء 43 شخصية مسئولة بالوزارة من كوادر الصف الثاني والثالث يحصلون علي هذه المكافآت بما يمثل قرابة عشرين ألف جنيه في هذا البند فقط شهريا دون وجود سند قانوني يقر مثل هذه المكافآت.
من ناحية أخرى أكد أحد المسئولين بحركة النقل والسيارات بديوان عام الوزارة أن سهام أنيس صادق مديرة مكتب الوزير سابقا كان لها سيارتان بالمخالفة وكانت ترفض التوقيع على أوامر تشغيل المركبة حتى لا يتم مساءلتها في حالة تعرض السيارة إلى مخالفة مرورية وقالت مصادر إن سهام مازالت عضو مجلس إدارة شركة فاكسيرا للمصل و اللقاح التابعة للوزارة رغم صدور قرار من الدكتور أحمد سامح فريد وزير الصحة السابق بعزلها من منصبها بالوزارة 

تفاصيل جديدة عن شبكة تجسس لصالح الموساد

Posted: 16 Mar 2011 02:46 PM PDT

كشفت اجهزة الامن عن تفاصيل جديدة في قضية القبض على جاسوس جديد يعمل لحساب اسرائيل بغرض الاضرار بمصلحة الوطن وزعزعة الامن المصري مقابل الأموال.

تبين ان الجاسوس أردني الجنسية ويمتلك شركة اتصالات وبرمجة كمبيوتر وهو متزوج من مصرية وله ابنه وحيدة ويعيش في مصر.

وكانت اجهزة الامن قد كشفت قيام المتهم الأردني الجنسية بالعمل لصالح المخابرات الاسرائيلية وامدادها بالمعلومات والتقارير عن الوضع الحالي لمصر بعد ثورة 25 يناير.

كما كشفت التحريات عن قيام الجاسوس بوضع مجموعة من الاجهزة الالكترونية في اماكن معينة لتمرير المكالمات الدولية لصالح جهاز الموساد والتنصت وتسجيل المحادثات التليفونية التي تدور بين المسئولين بأجهزة الدولة.

وأفادت التحقيقات أن المتهم يعمل لمصلحة جهاز المخابرات الإسرائيلي الموساد،‏ وكان يقوم بجمع معلومات عن الأوضاع في مصر بعد ثورة‏25‏ يناير‏، خصوصا الحالة الاقتصادية‏.‏
المخابرات تكشف عن شبكة تجسس تعمل لصالح إسرائيل
وتبين أن المتهم كان يقوم بتصوير بعض المناطق المهمة والحيوية في مصر‏، كما عثر بحوزته علي جهاز لاب توب وكاميرا ديجيتال،‏ واعترف المتهم في التحقيقات بأنه يعمل لمصلحة الموساد الإسرائيلي مقابل مبالغ مالية‏، وأن أحد ضباط المخابرات الإسرائيلية طلب منه وكلفه برصد معظم الأماكن الحيوية في مصر‏، وكيفية سير العمل بها بعد الثورة ورصد جميع التظاهرات ومطالب المتظاهرين‏.‏

أمر النائب العام بحبس الجاسوس الذي تبين انه يحمل جواز سفر أوروبيا، ‏15‏ يوما علي ذمة التحقيقات.

, و في تطور جديد

بدأت نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار هشام بدوى المحامى العام الأول، التحقيق مع مصرى متهم بالتخابر لصالح إسرائيل فى القضية المعروفة إعلامياً باسم "جاسوس الاتصالات"، وذلك ضمن القضية التى تم الكشف عنها أمس، وأمرت النيابة بحبسه 15 يوماً على ذمة التحقيقات.

وقال مصدر قضائى، إن المتهم المصرى "متوتر نفسياً"، واعترف أمام النيابة بأن المتهم الأول الأردنى الجنسية ومن أصل فلسطينى نجح فى تجنيده للتجسس على عدد من الشخصيات المهمة فى مصر، ومحاولة تجنيدهم أيضاً، وأنه اقتنع بذلك لكرهه لمصر.


تامر حسنى يتبرع بعمرة لأسرالشهداء

Posted: 16 Mar 2011 12:32 PM PDT


الفنان تامر حسنى طلب من جميع أسر الشهداء تجهيز أوراق سفرهم، من أجل استخراج "الفيزا"، وذلك لسفرهم إلى الأراضى المقدسة لتأدية العمرة خلال أواخر الشهر الجارى.

صرح أحمد مروان خال الشهيد "سيف الله مصطفى"  بأن الأسرة فوجئت باتصال هاتفى من تامر حسنى لسؤاله عليهم، وطالبهم بسرعة تجهيز الأوراق لكى يلحقوا بالمسافرين، معربا عن شكره الجزيل للنجم تامر حسنى على ما فعله مع أسر الشهداء.
الفنان تامر حسنى
وأكد مروان أنها ليست المرة الأولى التى يقدم تامر أشياء لهم، كأسر الشهداء، حيث سبق وأرسل لهم من قبل "كولدير" مياه أمام منزلهم، من أجل شهداء الثورة 25 يناير، وأن ما يفعله تامر يدل على أنه فنان حقيقى، خاصة أن أسر الشهداء مازالت تعانى من تجاهل شديد لهم.

جدير بالذكر أن هذه تعد المرة الأولى الذى يقوم تامر حسنى بتقديم أعمال خيرية دون الشو الإعلامى المعروف عنه داخل الوسط الفنى. 

رفع الحد الأدنى لأجر "الصيادلة" لـ1200 جنيه

Posted: 16 Mar 2011 12:29 PM PDT

وافقت وزارة الصحة على رفع الحد الأدنى لأجور الصيادلة عند أول تعيين إلى 1200 جنيه، شامل ما يحصل عليه الصيدلى من بدلات وحوافز، على أن يبدأ التنفيذ أول يوليو 2011، مشيرة إلى توحيد قيمة الحوافز لجموع الصيادلة، بصرف النظر عن الرتب والدرجات الوظيفية والعلمية.

وأشارت الصحة، فى خطابها اليوم، الأربعاء، إلى نقابة الصيادلة، إلى موافقتها على إعادة النظر فى قائمة الأدوية المهربة، واستكمال مراجعتها كل 6 أشهر والإسراع فى تسجيل الأصناف فى صورة fast track وحظر الأصناف غير الأساسية، مشيرة إلى إرجاء تدخلها فى وضع ضوابط لمرتجعات الأدوية منتهية الصلاحية، لحين استكمال شركات الأدوية تنفيذ التزاماتها مع النقابة وغرفة صناعة الدواء التى تقضى بسحب المرتجعات من الأسواق، على أن تعقد الوزارة اجتماعاً مع كافة الأطراف، لوضع ضوابط تضمن ارتجاع هذه الأدوية بانتظام، وتحافظ على صحة المريض وتمنع إعادة تدوير وغش الأدوية.

وكشفت الوزارة عن التزامها بجمع الرسوم المقررة بالقرار الوزارى رقم 26 لسنة 2009م فى صندوق تحسين الخدمة داخل الإدارة المركزية لشئون الصيدلة، تمهيداً لوضع لائحة لصرفها، تضمن توزيعها على كافة الصيادلة الحكوميين، سواء العاملين بالإدارة المركزية أو خارجها لتحسين أجور الصيادلة.

وطالب الدكتور محمد عبد الجواد، القائم بأعمال نقيب الصيادلة، وزير الصحة بتنشيط وإعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال، حتى تتمكن الدولة من توفير الدواء بأسعار مناسبة للمواطنين، مشيراً إلى ضرورة إعادة النظر فى قرار تعويم سعر الدواء المصرى، وظاهرة تهريبه.
وزير الصحة د. أشرف حاتم
وقال عبد الجواد، إن الوزارة قررت إصدار قرار وزارى باعتماد شهادة قيد الصيدلى بالنقابة وشهادة الموافقة على الاسم التجارى التى تصدرها النقابات الفرعية على ألا يستعيض عنها بأى إيصالات أو كارنيه الصيدلى، مع ترك تحديد الفترة الزمنية اللازمة للنقابة لإصدارها، على أن يبدأ العمل بالقرار من مارس 2011.


0 التعليقات

إرسال تعليق