| 0 التعليقات ]

daily news


باريس: الضربات الجوية ضد القذافى تبدأ فى غضون ساعات

Posted: 18 Mar 2011 03:43 AM PDT

المتحدث باسم الحكومة الفرنسية فرنسوا باروانأعلن المتحدث باسم الحكومة الفرنسية فرنسوا باروان اليوم الجمعة أن الضربات الجوية ضد نظام العقيد الليبى معمر القذافى ستبدأ "فى غضون ساعات" وان القوات الفرنسية "ستشارك" فيها.

وأكد المتحدث أن هذا التدخل العسكرى "ليس احتلالا لأرض ليبية" بل "جهاز ذو طبيعة عسكرية من أجل حماية الشعب الليبى والسماح له بالوصول إلى نهاية مطالبته بالحرية وبالتالى سقوط نظام القذافى"، مضيفا أن "الضربات ستجرى سريعا" بدون أن يحدد فى الوقت الحاضر "متى وكيف وعلى أى أهداف وبأى شكل".

وقال إن "الفرنسيين الذين كانوا فى طليعة هذا الطلب (للتدخل العسكرى) سيكونون بالطبع منسجمين مع التدخل العسكري، وبالتالى سيشاركون فيه"، لافتا إلى أن "ما حدث هذه الليلة هو مرحلة مهمة جدا من إدارة الحرب فى ليبيا والتعاطى مع المجزرة التى يرتكبها القذافى بحق شعبه، وينبغى الإقرار بالدور القوى الذى لعبه رئيس الجمهورية نيكولا ساركوزى وفرنسا".

واعتمد مجلس الأمن الدولى مساء الخميس بعد ثلاثة أيام من المفاوضات الشاقة قرارا يفرض منطقة حظر جوى فوق ليبيا ويجيز استخدام القوة ضد نظام الزعيم معمر القذافى لمنعه من شن هجمات على المدنيين

أهرام أخبار جمهورية المصري اليوم 18-3

Posted: 18 Mar 2011 03:42 AM PDT


صحافة القاهرة اليوم: المدعى العسكرى: لن يحاكم مبارك عسكريا ومحاولة اغتيال سليمان غير صحيحة.. وإيران تهدد بحرب شيعية سنية.. وانشقاقات بين الإسلاميين بسبب الزمر

شتان بين الأمس واليوم، أمس الذى نتحدث عنه صباح يوم 28 نوفمبر الماضى حين أدلى الرئيس المصرى السابق حسنى مبارك وزوجته سوزان ثابت، بصوتيهما فى انتخابات "الشعب" بدائرة مصر الجديدة بالقرب من محل إقامتهما، أما مشهد اليوم بعد نحو 4 أشهر، فمختلف تماما، حيث يقيم الرئيس وزوجته فى شرم الشيخ بعد إسقاط حكمه، يشاهدان مناقشات المصريين حول التعديلات الدستورية وانقسامهم بين مؤيد ومعارض لها، دون أن يعلموا نتيجتها المسبقة، كما كان يحدث فيما سبق فى انتخابات واستفتاءات حدثت فى عهد الرئيس السابق.

ومع حلم البعض برؤية محاكمة الرئيس السابق، كالوزراء والمسئولين فى نظامه، أكد اللواء مدحت غازى المدعى العام العسكرى أنه :" لن نحاكم مبارك عسكريا لأن القضاء العسكرى لا يختص بالحكم على العسكريين الذين خرجوا من الخدمة"، موضحا أن واقعة محاولة اغتيال اللواء عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية السابق غير صحيحة، ولم يعرض على القضاء العسكرى أى شىء بهذا الخصوص.

ولأول مرة، يحل المرشد العام للإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع ضيفا على صحيفة الأهرام فى حوار موسع، أكد خلاله أن الإخوان ليسوا فى صفقة مع أحد، وأنهم مستعدون للمشاركة والتنسيق مع القوى السياسية المختلفة فى الانتخابات المقبلة، وأن ثورة 1952 لم تكن ثورة والجميع اكتوى بنيران الطغمة العسكرية التى سيطرت على البلاد، و"نرغب فى إجراء الانتخابات البرلمانية أولا لأن الرئاسية الآن تفرز دكتاتورا جديدا".




قرر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، تشكيل لجنة قانونية وفقهية لتطوير الأزهر، وإعادة النظر فى القانون 103 لسنة 1961 وإعادة تشكيل هيئة كبار العلماء، ووضع الضوابط اللازمة لاختيار شيخ الأزهر وفقا لما تنتهى إليه اللجنة.

◄ مافيا الاستيلاء على أراضى الدولة تتساقط
◄ الانتهاء من 90% من أعمال البناء بكنيسة صول
◄ الإدارية العليا تؤيد إجراء الاستفتاء فى موعده غدا
◄ دراسة إلغاء وزارة الأوقاف وتبعية الإفتاء للعدل
◄ إحالة 13 بلطجيا ومسجل خطر للمحاكمة العسكرية بالغردقة
◄ البسطويسى يعلن ترشحه للرئاسة من قرية العمار
◄ البابا شنودة يعود للقاهرة بعد رحلة علاجية بأمريكا
◄ حى الأربعين أسطورة الصمود والتحدي.
◄ زلزال اليابان يربك سوق السيارات فى مصر




"صدق أو لا تصدق"، تبرع إدوارد شلبى صارفيم مسيحى الديانة بقطعة أرض مساحتها "304" أمتار مربعة بالقطعة رقم "298" تقسيم شلبى بمدينة المنيا والمسجلة برقم "2922" لسنة 1953 بالشهر العقارى بالمنيا، كهبة لا ترد لإقامة مسجد.

تقدم أحمد أبو الغيط وزير الخارجية السابق ببلاغ للنائب العام ضد جريدة الفجر والصحفى خالد حنفى، بعد نشره مقالة اتهم فيها وزير الخارجية السابق بأنه أسند مناقصة لنجله الأكبر كمال بمبلغ 80 مليون جنيه، بالأمر المباشر، وذلك لتوريد تكييفات لوزارة الخارجية.

وقالت مصادر مقربة من أبو الغيط أن ذلك ليس له أساس من الصحة، مشيرة إلى أن المحامى شريف محمود تقدم بالبلاغ بصفته موكلاً عن وزير الخارجية السابق.
◄ قبيلة الترابين تتعهد بحماية حدود مصر الشرقية
◄ الثوار يسقطون طائرتين للقذافى فى بنى غازى
◄ إسرائيل تعلن إنشاء خط حديدى منافس لقناة السويس
◄ شيخ الأزهر ووزير الأوقاف يؤديان صلاة الجمعة بأطفيح
◄ المحكمة الاقتصادية تحول موظفين بالأهلى إلى النيابة العامة
◄ المجلس المصرى للشئون الخارجية يناقش الدستور مع ممثلى 25 يناير
◄ جوجل يحتفل بذكرى ميلاد سيد درويش




وافق الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى على عرض قدمته إحدى شركات التسويق الرياضى الإنجليزية لتنظيم مباراة ودية بين منتخبى مصر وتونس يوم 9 إبريل المقبل بالإمارات، يخصص دخلها لصالح شهداء الثورة فى البلدين.

قال الدكتور عمرو بدوى الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات إن قيام جهاز أمن الدولة السابق بتسجيل مكالمات المواطنين كان يتم دون علم شركات المحمول، لافتا أن أمن الدولة كان يمتلك أجهزة تتيح له تسجيل المكالمات دون الحاجة إلى شركات المحمول أو الشركة المصرية للاتصالات.
◄ منصور حسن:أرحب ببقاء المجلس العسكرى أكثر من 6 أشهر لتحقيق الانتقال الآمن للسلطة
◄ مواجهة اللحظات الأخيرة قبل الاستفتاء
◄ إيران تلوح بحرب "شيعية ـ سنية" بعد الدعم الخليجى لـ"البحرين"
◄ البترول تتفاوض مع إسرائيل لرفع أسعار تصدير الغاز
◄ 15% علاوة اجتماعية للقطاع الخاص والحكومة تبدأ إعداد هيكل جديد للأجور
◄ وزارة الاتصالات: أمن الدولة كان يسجل المكالمات دون علم شركات المحمول
◄ نهائى الثورة: مصر وتونس فى لقاء كروى ودى بالإمارات 9 إبريل
◄ مظاهرة أمام السفارة السورية بالقاهرة
◄ امتحانات الثانوية 11 يوليو
◄ 2000 قاض يهددون بعدم الإشراف على الاستفتاء




أكد صبحى صالح عضو اللجنة المشكلة لتعديل الدستور أن السجناء السياسيين سواء الذين خرجوا من السجن أو لم يخرجوا بعد والذين صدرت ضدهم أحكام قضائية، لن يكون من حقهم المشاركة غدا فى التصويت على التعديلات الدستورية، لافتا أن كل سجين سياسى صدر ضده حكم قضائى مثل المهندس خيرت الشاطر نائب مرشد الإخوان المسلمين أو الشيخ عبود الزمر وابن عمه الدكتور طارق الزمر القياديين فى تنظيم الجهاد ليس من حقهم التصويت فى التعديلات الدستورية.

قال بهى الدين حسن مدير مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان للزميل هانى سمير فى حوار موسع أن جرائم مبارك كفيلة بمحاكمته أمام الجنائية الدولية، والأجهزة الأمنية كانت دولة داخل دولة لأنها اعتبرت نفسها فوق القانون، والقذافى ليس ديكتاتورا بل سفاح يقتل شعبه حتى يبقى فى الحكم، وأن تأييد البابا للرئيس السابق أضر بمكانته الروحية، والمادة 75 من الدستور بعد التعديل فضيحة وتمييز بين المصريين.
◄ اليوم..جمعة الاستفتاء على مستقبل مصر
◄ عديل علاء يبنى 500 قصر وفيلا على أرض زراعية
◄ جنايات الإسكندرية تؤيد التحفظ على برج أبو العينين
◄ الإفراج عن شقيق الظواهرى والزيات ينفى علاقته بالجهاد
◄ بكرى لـ"الكسب غير المشروع" مبارك زور إقرار ذمته المالية لإخفاء ثروته
◄ "التعليم" تتراجع عن زيادة رسوم استخراج بدل فاقد رقم جلوس الثانوية
◄ مفاجأة:عمرو منسى لم يسدد ثمن الـ12 ألف فدان التى خصصها له أباظة فى سيناء
◄ أشرف فرج وأسامة طه "عديل علاء مبارك"تعديا على الأراضى الزراعية وأقاما مشروع المنصورية كمبوند




قرر مجلس شورى الجماعة الإسلامية فصل صفوت عبد الغنى عضو المجلس من الجماعة ووقف عصام دربالة وإحالته للتحقيق، لافتة فى بيان لها أنه ثبت بالدليل القاطع سعى قلة من الجماعة للعودة إلى فكر ما قبل مبادرة وقف العنف ومحاولة تحويل فكر الآخرين إلى مرحلة ما قبل المبادرة عن طريق عقد لقاءات مع عدد من الأخوة وحضهم على ترك فكر المبادرة، كما تبرأ مجلس الشورى من التصريحات الإعلامية للشيخ عبود الزمر عضو المجلس المفرج عنه مؤخرا قائلا :" إن عبود الزمر عضو المجلس المفرج عنه مؤخرا لا يمثل الجماعة الإسلامية ومخالف لفكر المبادرة.

قال المستشار الدكتور محمد عطية رئيس اللجنة الفضائية العليا المشرفة على الاستفتاء، إنه من المتوقع إعلان نتيجة الاستفتاء ظهر يوم الأحد 20 مارس، لأن اعتماد طريقة فرز كل صندوق داخل اللجنة الفرعية سيضمن إنجاز الفرز فى أسرع وقت، حيث علمت الشروق، أن نوع الحبر الفسفورى الخاص بالاستفتاء سيستخدم لأول مرة فى مصر، حيث تم استيراده من النمسا خصيصا لاستفتاء التعديلات الدستورية، وأجريت عليه تحاليل مكثفة فى القوات المسلحة ووزارة الداخلية وتبين أنه مطابق للمواصفات وغير قابل للإزالة بالمياه أو أى مادة أخرى طوال 24 ساعة.
◄ غدا.. الاختبار الأول للديمقراطية
◄ عطية: نحذر من التصويت المتكرر والأصوات الباطلة وحبر فسفورى مستورد يستخدم لأول مرة
◄ مصدر رسمى: ملتزمون بإعادة تصدير الغاز لإسرائيل
◄ نظام معتمد عالميا لمراقبة الاستفتاء
◄ إطلاق سراح دفعة جديدة من المعتقلين الإسلاميين بينهم شقيق أيمن الظواهرى
◄ النائب العام يطلب الكشف عن أرصدة مبارك وأقاربه ببنوك البحر الأحمر
◄ الخميس المقبل آخر موعد لتلقى طلبات المنشآت المضارة فى أحداث الثورة
◄ بوادر انشقاق فى الجماعة الإسلامية





أعلن الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر عن تشكيل لجنة قانونية متخصصة لمراجعة القانون 103 لسنة 1963 ، بما يضمن للأزهر استقلالية وتطوير مؤسساته ونزاهة اختيار شيخ الأزهر بالطريقة التى ترتضيها هيئة كبار العلماء، بحيث يكون للإمام وكلاء مسئولون عن الجامعة والأوقاف والإفتاء.

وأيدت المحكمة الإدارية العليا بمجس الدولة الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى بعدم اختصاص المحكمة بنظر 14 دعوى قضائية تطالب بإلغاء قرار المجلس الأعلى للقوات المسلحة بدعوة الناخبين إلى الاستفتاء على التعديلات الدستورية المقرر له غدا
◄ كفر الشيخ تودع أول شهيد لها فى الثورة
◄ 11 مليون دولار من كندا لدعم المؤسسات التنموية بمصر
◄ عودة شنودة من رحلة علاج بأمريكا
◄ الإفراج عن 59 معتقلا بينهم شقيق أيمن الظواهرى
◄ امتحانات الترم الثانى 14 مايو
◄ عثمان: الاتصالات برئ من قطع الإنترنت والمحمول أيام الثورة

أماكن التصويت علي التعديلات الدستورية

Posted: 17 Mar 2011 05:05 PM PDT

أماكن الاقتراع على التعديلات الدستورية على مستوى الجمهورية

أصدر المجلس الأعلى للقوات المسلحة بيانًا بأماكن الاقتراع على التعديلات الدستورية المقرر اجراؤها يوم السبت المقبل على مستوى الجمهورية.

















ابنة سعد الدين الشاذلي: مبارك زور صور حرب أكتوبر ليزيح والدي من جوار السادات ووضع نفسه مكانه

Posted: 17 Mar 2011 04:24 PM PDT

قالت شهدان الابنة الكبرى للفريق سعد الدين الشاذلي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الأسبق الصدام بين والدها الذي توفي في العاشر من فبراير والرئيس السابق حسني مبارك كانت دوافع نفسية في الأساس بين الرجلين اللذين كانا من القادة العسكرين في حرب أكتوبر 1973.

وعزت ذلك إلى أن مبارك – قائد القوات الجوية في حرب أكتوبر- كان ينظر لوالدها على أنه خصم، وهذا يرجع لدوره في الحرب التي حقققت فيها مصر أول انتصار عسكري على إسرائيل وذلك كي تظل حرب أكتوبر هي فقط الضربة الجوية وكي ينسب الحرب لنفسه، لكون الشاذلي بالنسبة للرئيس السابق منافسًا ثقيلاً له، خاصة وأنه كان رئيس أركان حرب القوات المسلحة.

وقال ابنة الشاذلي في مقابلة مع الإعلامي وائل الإبراشي على قناة "دريم"، إن تحليلها للأمور فيما يتعلق بالصدام بين مبارك ووالدها هو "عملية نفسية وتتعلق بالغيرة العسكرية، غير أن والدي بالجزائر – أثناء وجوده بالمنفى- لم يكن ساكتًا بل كان يهاجم "كامب ديفيد" ويهاجم سياسات مبارك".

وأضافت إن الصدام حدث في عام 1980 عندما طلب الرئيس الراحل أنور السادات بكتاب الفريق الشاذلي عن حرب أكتوبر، وقال إن الكتاب ليس فيه أي أسرار عسكرية ولا يمكن نقيم محاكمة عسكرية، لأن الكتاب لا يحوي أسرار وتم حفظ القضية إلى أن فتحت مرة أخرى في عام 1983 بعد وصول مبارك بعامين إلى الحكم، وتابعت "لا نعرف سبب فتح هذه القضية من جديد".

وقالت شهدان الشاذلي، إن مبارك هو الذي أمر بفتح قضية الشاذلي من جديد وأصدر قرارًا باعتقاله، وذكرت أن والدها قال للسادات: "حاكمني لو كنت على خطأ، وأنا مستعد لمحاكمة عادلة ولو كان هذا حدث لكان السادات سيكون هو الطرف الضعيف في حادثة "الثغرة" لأن الفريق رأى سحب القوات التي عبرت لعلاج الثغرة، لأن هذه القوات هي التي كانت مدربة كي تتعامل مع أي ثغرة ممكن تحدث والسادات هو الذي رفض الانسحاب وقال: لا عسكري ولا جندي سينسحب".

وأشارت إلى أن مبارك محى تمامًا اسم الشاذلي من التاريخ وصوره، ولا يوجد اسمه في "بانوراما 6 أكتوبر" باعتباره "ليس من أبطال في حرب أكتوبر عند مبارك وتم محو اسمه وصورته وفي احتفالات أكتوبر لم يدع أبدًا"، ولفتت إلى أن كتابه ممنوع من التداول في مصر.

وقالت إن أول مرة يتم فيها السؤال عن والدي حينما كان في أيامه الأخيرة وأتى مندوب من الرئاسة يطمئن على صحته ونقله للعلاج بالمركز الطبي العالمي.

وكشفت شهدان صورة للسادات في غرفة العمليات الحربية وكان بجانبه سعد الدين الشاذلي باعتباره الرجل الثالث وقد تم محو صورته بفعل مبارك ووضع صورته بدلا منه وأصبحت تنشر وتعرض في الصحف والتليفزيون بهذا الشكل المزيف ظنًا منه أنه بذلك يمحو التاريخ لكن في النهاية التاريخ ظهر أمام الناس.

وأوضحت أن "نجمة سيناء" أعطاها السادات للشاذلي سرًا في لندن وليس في احتفال ومزاياها أن يكون لها معاش إضافي، لكن تم إسقاط هذا المعاش فيما بعد وأخذوا "نجمة سيناء" وجواز سفره والرتب العسكرية الخاصة به وأخذوا مكتبته كلها 500 كتاب وصور وأوراق حين عودته من الجزائر 1992.

وأضافت إنه حين نزل من المطار أخذته سيارة على المعتقل، بينما ممتلكاته جاءت على السفينة وسيارته تم مصادرتها ووضع عليها جمرك أعلى من ثمنها فقال لهم إنه يتبرع بها للقوات المسلحة ولا يريدها لكن القوات المسلحة رفضت وقالت لابد من دفع الجمرك وتركت في الجمرك إلى أن قمت بشرائها حينما عرضت في مزاد، بينما لم نستطع إعادة الكتب وباقي ممتلكاته.

وحول محاكمة الشاذلي قالت إنهم عرفوا خبر اعتقاله من إذاعة "مونت كارلو" ووالدتي قالت إنها ستعتصم أمام رئاسة الجمهورية لو لم يفرج عن زوجي، وقلنا إننا سنلجأ لمنظمات حقوق الإنسان ولكننا واجهنا صعوبات كثيرة جدًا لأننا كنا محاصرين من خلال أعوان مبارك.

ونفت شهدان ما تردد حول أن الشاذلي كان له يد في اغتيال الرئيس السادات، لكنه كان سعيد بقتله ومؤيد لما حدث لكنه لم ينسبها لنفسه، فقط قال إنه سقط رأي النظام الفاسد وكان مؤيد لقتل السادات.

وتحدث شهدان عن مرض الشاذلي وقالت كان يعاني من أمراض الشيخوخة وعانى من تصلب الشرايين ولم يكن يسمع ولا يرى بشكل جيد فكان عمره 89 سنة.

وحول اللحظات الأخيرة في حياته وقبل تنحي مبارك، قالت له إنه طلبت منه أن يشاهد الصورة في التليفزيون بينما الثوار يمحون صورة الرئيس المخلوع ويمزقونها، فقال لي: يا رب حينما يسقط مبارك ألا يتكرر هذا الفساد مرة أخرى ثم سكت، وقال: نهبونا.

وذكرت أنها جعلت من من مقولة عمرو سليمان نائب الرئيس السابق: "لقد أعلن الرئيس مبارك تنحيه عن السلطة" رنة لهاتفها، وأضافت: "وقلت سبحان الله أن والدي دفن الساعة الثالثة عصرًا وبعدها بثلاث ساعات الساعة السادسة تنحى مبارك، والمتظاهرون شيعوا جنازته وسعدت حينما عرفت أنه صلى على والدي في ميدان التحرير أكثر من 3 ملايين وبالإسكندرية وفي أماكن مختلفة من مصر ، وكنا نحن أقاربه نشعر بحالة غريبة الحزن على رحيل والدي والفرحة على رحيل مبارك.

وذكرت شهدان أن آلاف الضباط جاءوا في عزاء الفريق سعد الدين الشاذلي وجاءت تلغرافات من الرئاسة حتى من حسني مبارك أرسل تلغراف مبعوثًا بيوم 13 فبراير وكان ترك القصر الرئاسي لكنه لم يمض الرئيس حسني مبارك كتب فقط محمد حسني مبارك وكتب فيه: "آسف لعدم حضوري الجنازة لأني خارج القاهرة".

واستبعدت شهدان أن يكون مبارك عاد له ضميره، قائلة: "أشك في ذلك أعتقد أن ضميره لم يستيقظ فالشخصيات لا تتغير وهو عاش كحاكم مستبد وظلم كثيرًا"، وقالت إنها لو مكانه لكانت خجلت ولم ترسل مثل هذه البرقية للتعزية.

وتحدثت شهدان عن أن أشرف مروان مدير مكتب الرئيس الراحل أنور السادات ذهب للجزائر خصيصًا لزيارة الشاذلي وقال له إن هناك محاولة لاغتياله، وذكرت أنه فعل ذلك لأن والدته ووالدتي صديقتان، فرغم علاقته بمبارك إلا أنه حذره منه، مما جعل والدي يطلب زيادة حراسته لتأمينه.

وكشفت شهدان أن المعاش الإضافي لـ "نجمة سيناء" أعادته القوات المسلحة لوالدتها في فبراير بعد تنحي مبارك في 11 من الشهر الماضي.

وأضافت: "نحن مازلنا في انتظار رد اعتبار والدي وتعريف الناس بتاريخه، وأن يعيد تصحيح الأوضاع وأن يتم محو هذا الحكم المستبد الذي تعرض له أبي وأن يتم نشر كتابه عن أكتوبر في مصر، لأنه ممنوع وأن يتم إعادة الصورة الأصلية له بجانب السادات في غرفة عمليات حرب أكتوب ، وأن يكون تاريخه موجود في بانوراما حرب أكتوبر، لأن بطولات الفريق سعد الدين الشاذلي في حرب أكتوبر معروفة للجميع"

مواقف بقلم: أنيس منصور

Posted: 17 Mar 2011 04:21 PM PDT

>‏ الزمن يفرق بين الأصحاب وكذلك الفلوس والزواج‏!‏ ‏>‏ إذا كان الحب أعمي فكيف يدوخ الرجال وراء المرأة الجميلة‏!‏ ‏>‏ الأعزب هو الذي يميل جدا نحو المرأة‏..‏ ثم لا يفقد توازنه‏!‏
أنيس منصور‏>‏ الرجل يريد أن تكون زوجته طاهية ممتازة‏..‏ وهي تريده أن يكون مليونيرا‏!‏
‏>‏ أسباب فشل الحياة الزوجية أن الزوج لا يستطيع أن يستغفل زوجته‏..‏ كما كان يفعل مع أمه‏!‏
‏>‏ أخطر مراحل الحياة الزوجية حين لا تكون شهية أو شهوة‏!‏
‏>‏ إذا الزوج قال لزوجته‏:‏ أنت جميلة‏..‏ سوف يسعدها ذلك مثل بقية الأكاذيب الأخري‏!‏
‏>‏ يستطيع الرجل أن يتحكم في كل شيء‏..‏ إلا العواصف والمرأة‏!‏
‏>‏ الرجل الذي يقول إنه في أربعين سنة زواج لم يتشاجر مع زوجته‏..‏ إما أنه ضعيف الذاكرة‏..‏ أو كانت حياته مملة‏!‏
‏>‏ الرجل الذي يبدو سي السيد في المكتب ليس كذلك في البيت‏!‏
‏>‏ الأعزب هو الرجل الذي يبحث عن امرأة تهتم به‏..‏ وكذلك كل الأزواج‏!‏
‏>‏ أن تتزوج اثنتين هذا كثير‏..‏ وأن تتزوج واحدة هذا كثير جدا‏!‏
‏>‏ الحب أن تنظر في التلسكوب‏..‏ والكراهية أن تنظر في الميكروسكوب‏!‏
‏>‏ تستطيع أن تعطي دون أن تحب‏..‏ ولكن يستحيل أن تحب دون أن تعطي‏!‏
‏>‏ ليس له أعداء‏:‏ من أطبق شفتيه وعينيه‏!‏
‏>‏ أنت لا تستطيع أن تخفي الحب ومظاهر الشيخوخة‏!‏
‏>‏ الديمقراطية مثل الحب تستطيع أن تتغلب علي كل العقبات‏:‏ إلا اللامبالاة‏!‏
‏>‏ الكلب هو الكائن الوحيد علي كوكب الأرض الذي يحبك أكثر من نفسه‏!‏
‏>‏ لم يمت من لايزال يذكره الناس‏!‏
‏>‏ الطلاق هو آخر اتفاق بين اثنين لا يتفقان علي أي شيء‏!‏
‏>‏ لايزال يؤمن بالأحلام حتي يتزوج واحدا منها‏..‏ ويندم بعد ذلك‏!‏
‏>‏ ارتفعت أسعار كل شيء إلا شيئا واحد‏:‏ النصيحة‏!‏
‏mansour.ahram.org.eg‏

الثورة ومسلسل الفرص الضائعة بقلم: فاروق جويدة

Posted: 17 Mar 2011 04:18 PM PDT

ينتابني في الأيام الأخيرة أحساس غريب بالخوف علي ثورة‏25‏ يناير‏
فاروق جويدة..‏ رغم سقوط رأس النظام واختفاء مجلسي الشعب والشوري وتحلل الحزب الوطني وانهيار مؤسسة البطش الأمني‏,‏ رغم كل هذه الشواهد أشعر أن هناك أيدي خفية تعبث في الظلام‏,‏ وهناك محاولات التفاف وتأجيل وتحايل‏..‏ وهناك أطراف لم تقتنع حتي الآن أن ما حدث كان بالفعل ثورة حقيقية فرضت علي العالم كله أن ينحني أمام دماء الشهداء‏,‏ وأن يعيد كتابة أحداث التاريخ المعاصر ليضع المصريين في مكانة غير مسبوقة في تاريخهم الحضاري والنضالي والإنساني‏..‏
عندي أسباب كثيرة تجعلني أخاف علي ثورة‏25‏ يناير بعضها قديم رغم أن الأحداث الكبري لا تتشابه وبعضها تفرضه الأحداث كما نراها الآن‏..‏ أما الأسباب القديمة فنحن أمام تاريخ طويل من الإخفاقات والفرص الضائعة التي بدأت كبيرة وانتهت في صور عابرة من حياتنا‏..‏ وما أكثر هذه الصور والشواهد‏..‏
‏<‏ في حالات كثيرة هناك أفكار عظيمة طرقت أبوابنا وزارت هذه الأرض الطيبة ولكن الأيادي الخفية حولت الانتصارات إلي هزائم والمكتسبات إلي خسائر‏..‏ كلنا يتذكر كيف بدأت فكرة العدالة الاجتماعية في مصر وأنا لا أحب أن أسميها الاشتراكية لأن العدالة حق سماوي قدره خالق البشر‏..‏ ما أكثر الأفكار العظيمة التي حشدتها في عقولنا وحياتنا مواكب العدالة ما بين توزيع الأراضي وحقوق الفلاحين والعمال ومجانية التعليم وحقوق المرأة‏..‏ لم يدم مشروع العدالة الاجتماعية كثيرا وسرعان ما أطاح به شبح الانتفاخ الاقتصادي الذي كان يسمي الانفتاح الاقتصادي الذي قلب الموازين بين طبقات المجتمع المصري‏..‏
وكما انتهت أحلام العدالة الاجتماعية سقطت كهوف الانفتاح ليطلع علينا طيف آخر يسمي الخصخصة وأمام النهب والسرقة أصبح الطيف شبحا‏..‏ كانت الفرص الثلاث التي ضاعت علي مصر خلال نصف قرن من الزمان جريمة في حق الشعب والوطن والمستقبل كانت العدالة الاجتماعية حلما لم يدم طويلا‏..‏ وتحول الانفتاح إلي مؤامرة علي فقراء هذا الوطن‏..‏ وكانت الخصخصة أكبر محاولة لنهب أصول الدولة المصرية‏..‏ وفشلت التجارب الثلاث وضاعت علينا فرص التقدم فلا نحن أبقينا علي موازين العدالة ولا نحن حافظنا علي ثروة الوطن وممتلكات وأصول الشعب‏..‏
‏<‏ علي جانب آخر جاءت لنا فرصة أخري رائعة من حيث الإنجاز والتاريخ والنتائج وهي انتصار أكتوبر‏..‏ كان من الممكن أن يكون هذا النصر وثيقة مرور تاريخية نحو المستقبل ولكن سرعان ما بددنا هذا الإنجاز في صفقة سريعة تحت دعوي السلام وكانت كامب ديفيد وما فرضته من أعباء والتزامات وتراجع في دور مصر هي ثمن هذا النصر الكبير‏..‏
ورغم سلبيات اتفاقية السلام مع إسرائيل إلا أن فرصة السلام نفسه لم تستثمر كما ينبغي‏..‏ خلال ثلاثين عاما من السلام كان من الممكن أن تصنع من مصر شيئا آخر من حيث الدور والتقدم والرخاء والإمكانيات‏..‏ ولكن للأسف الشديد تحولت ثمار السلام ابتداء بالغاز وانتهاء بالكويز إلي جيوب مجموعة من الأشخاص ما بين منتجعات سيناء والغردقة وشرم الشيخ وطابا ولم تصل نتائج هذا السلام المزعوم إلي المواطن المصري في أي مرحلة من مراحل حياته‏..‏ كانوا يقولون لنا إن ثمار التنمية والزيادة في الدخل القومي والرخاء سوف تصل يوما إلي فقراء مصر‏,‏ولكن مواكب اللصوص والمتربصين بثروة هذا الشعب كانت تقف بالمرصاد لكل دولار يهبط علي أرض الكنانة‏..‏
لقد أكل السلام المزعوم إنجاز أكتوبر ودماء الشهداء وأكل أيضا موارد مصر طوال ثلاثين عاما‏..‏ من يجمع البلايين الخاصة ببعض الأشخاص التي نشرتها الصحف ووسائل الإعلام أخيرا حول نهب ثروة مصر في ثلاثين عاما سوف يتأكد أن مصر كان من الممكن أن تكون في مقدمة دول العالم من حيث الرخاء ومستوي المعيشة ودخل المواطن ولكن مسلسل الفرص الضائعة علي هذا الشعب أطاح بكل المكاسب التي بدأت بغياب العدالة الاجتماعية وتبوير الاراضي الزراعية وسياسة الانتفاخ الاقتصادي والخصخصة والسلام المزعوم‏..‏
نحن أمام سلسلة طويلة من الإخفاقات في كل جزء فيها فرص ضائعة علي شعب مسكين نهبوه تحت ستار العدالة‏..‏ وسرقوه تحت ستار الانتفاخ ثم ضيعوه في سوق الخصخصة وباعوه في صفقة السلام الكاذب‏..‏
من هنا وبحكم الماضي المؤلم الذي عشناه ومازالت مرارته في قلوبنا أشعر بخوف شديد أن تضيع علينا فرصة ثورة‏25‏ يناير كما ضاعت من قبل كل الفرص العظيمة التي عبرت علينا يوما ولم نستفد منها أو علي الأقل سرقتها قلة قليلة من الأشخاص وأضاعت علي الشعب المصري فرص التقدم والرخاء‏..‏
هناك هواجس كثيرة تزورني بعد أحداث ثورة‏25‏ يناير وكلها تحمل الكثير من الشواهد التي تؤكد هذه المخاوف‏..‏
‏<‏ مازالت التحقيقات حول دماء الشهداء تدور ببطء شديد علي كل المستويات فقد مضي وقت طويل ونحن صامتون أمام الحقائق الغائبة حتي أعداد هؤلاء الشهداء مازالت سرا غامضا‏..‏ أعلنت وزارة الصحة بعد أحداث موقعة الجمل وتوابعها أن عدد الشهداء وصل إلي‏365‏ شهيدا و‏5500‏ جريح‏..‏ وظهرت بعد ذلك أرقام أخري تقول أن عدد الشهداء تجاوز‏850‏ شهيدا هل يعقل أننا مازلنا حتي الآن لا نعرف العدد الحقيقي لضحايا الثورة رغم أن لدينا شيئا كان يسمي القرية الذكية‏..‏
أن أركان الجريمة واضحة وصريحة ما بين أجهزة الأمن والمسئولين سواء كانوا كبارا أم صغارا عن إطلاق الرصاص الحي وهذه جوانب ينقصها الحسم والجدية ولا أعتقد أن أحدا يمكن أن يتهاون أو يتحايل في دم هؤلاء الشهداء إلا إذا كان ظهور أسماء كبيرة في الحزب الوطني في موقعة الجمل قد ترك أثرا علي مجري التحقيقات وهذه في حد ذاتها جريمة أخري‏..‏
مازالت قضايا الفراغ الأمني وانسحاب قوات الشرطة وإحراق الأقسام والمحاكم ونهب المحلات التجارية تطرح مئات الأسئلة‏..‏ ورغم مرور أكثر من‏40‏ يوما علي هذه الجرائم فإن التحقيقات مازالت بطيئة ولم تصل إلي شيء حتي الآن وهي جرائم غير عادية‏..‏
‏<‏ كان هناك بطء شديد في حركة الأجهزة المسئولة حول الأرصدة المالية الموجودة في حسابات كبار المسئولين ورجال الأعمال وقيادات الحزب الوطني ولاشك أن مرور هذا الوقت الطويل لم يكن في صالح كشف هذه الأرصدة وكلنا يعلم أن إمكانية تحويل أو تهريب أو إخفاء هذه الأرصدة مهمة سهلة بين البنوك وربما وجدنا أنفسنا بعد كل هذا الوقت الضائع أمام حسابات خاوية حيث ذهبت الأرصدة والأموال إلي مناطق أخري بعيدة ومجهولة بحيث يصعب متابعتها أو رصدها أو مطالبة السلطات الخارجية بالتحفظ عليها‏.‏ كان ينبغي ان تكون الحركة أسرع في رصد هذه الحسابات حتي لا تضيع أموال الشعب لقد تأخرت وزارة الخارجية في التنبيه علي الدول الأجنبية بالتحفظ علي هذه الأرصدة‏..‏ كما أن الحكومة لم تتحرك بصورة مناسبة من حيث السرعة‏..‏
‏<‏ هناك سلسلة طويلة من رموز الفساد من كبار المسئولين في الدولة والحزب الوطني ورجال الأعمال وأجهزة الأمن يتمتعون بكامل حريتهم وهناك عدد كبير من هؤلاء ارتكبوا جرائم كثيرة وكان ينبغي التحفظ عليهم كإجراء وقائي أنهم يتحركون في الشارع ويثيرون الكثير من اللغط والتشكيك والفوضي‏..‏ ولا أدري ما هو السر في ان نترك هؤلاء يعبثون باستقرار الوطن وأمنه‏..‏ إن هؤلاء الأشخاص يمارسون أدوارا خطيرة في الشارع المصري الآن وينبغي رصد تحركاتهم علي المستوي المالي والسلوكي والتآمري‏..‏ نحن أمام ثورة وللثورات عادة مناهجها في اتخاذ القرار ومواجهة الفساد والتحرك السريع حتي لا تضيع الحقيقة ويهرب المتآمرون‏..‏
رغم أن جهات التحقيق فتحت ملفات كثيرة حول جرائم الاستيلاء علي الأراضي إلا أن هذه القضية لم تحسم بعد ولم يعلن المسئولون في الدولة الإجراءات القانونية التي سيتم اتخاذها مع الأشخاص الذين حصلوا علي هذه الأراضي خاصة أن من بينهم عددا كبيرا من الأسرة الحاكمة سواء كانت في صورة استثمارات أو منتجعات أو قصور‏..‏ أن أخطر ما في هذه القضية أن أصحاب هذه المشروعات قاموا ببيعها في صورة وحدات سكنية أو فيلات وقصور وإن هناك طرفا ثالثا ينتظر الآن مصيره أمام أجهزة الدولة‏..‏
وفي مسلسل التحقيقات الآن يقف عدد كبير من المسئولين السابقين واللاحقين حول بيع مشروعات الدولة في إطار برنامج الخصخصة وهذا البرنامج يضم أسماء كثيرة تبدأ بكبار المسئولين والوزراء ورجال الأعمال وتنتهي بأعضاء لجان التقييم والبيع وهذا المسلسل يضم تجاوزات خطيرة في تحديد ثمن المشروعات والتلاعب في قيمتها وهي أرقام تقدر بالمليارات‏..‏ ولأن عدد المتورطين في هذه الصفقات سيكون كبيرا فإن المطلوب هو متابعة تفاصيل هذا المسلسل الذي امتد لأكثر من ثلاثين عاما حتي نضع أيدينا علي كل التفاصيل‏..‏ أن هناك ارتباطا بين الأراضي والخصخصة وكلاهما وجه لعملة واحدة أسمها الفساد ونهب أموال الشعب‏..‏ ولاشك أن هذا الملف سوف يحتاج إلي متابعة دقيقة‏,‏ خاصة أن هناك بعض الإجراءات الاقتصادية التي تمثل إدانة تصل إلي حد الجريمة لبعض المسئولين ومنها تعويم الجنيه المصري أمام الدولار وعمليات تسوية ديون رجال الأعمال المتعثرين والخسائر التي تحملتها الدولة من وراء ذلك كله وقبل هذا ينبغي أن نسأل السادة الوزراء الذين جمعوا ثروات طائلة من اين لهم كل هذا‏..‏
‏<‏ لا نستطيع أن نسقط من هذه القضية ذلك الزواج الباطل بين السلطة ورجال الأعمال وكيف ترك هذا الزواج أثارا سيئة علي حياة المصريين كصفحة سوداء من صفحات الفساد في تاريخ هذا الوطن‏..‏ هناك أعداد كبيرة ارتكبت جرائم رهيبة في ظل هذا الزواج ولا ينبغي أن نترك هؤلاء يهربون بثروة هذا الشعب المسكين‏..‏
هذه الشواهد تشعرني بالخوف علي ثورة‏25‏ يناير وتترك الكثير من الهواجس والظنون‏..‏ لقد ضاعت علينا فرصا كثيرة في الماضي وكل فرصة منها كان من الممكن أن تكون بداية جديدة لمستقبل جديد مع الرخاء والتقدم لكل أبناء مصر‏..‏
إذا كانت دماء شهداء أكتوبر قد ضاعت في سراديب الانفتاح والسلام والخصخصة والملاهي والبارات وعصابة المفسدين في مشروعات سيناء فإن ثورة‏25‏ يناير هي آخر أحلامنا في التقدم والرخاء والعدالة والحرية لكي نلحق بالعصر وينبغي ألا نترك أحدا يساوم عليها أو يشوه تاريخها العظيم وألا تصبح دماء شهدائها الأبرار صفحة في مسلسل الفرص الضائعة في تاريخ الشعب المصري‏..‏
أن حلم العدالة لم يدم طويلا‏..‏ كما أن إنجاز الحرب تحول إلي قربان لسلام عاجز‏..‏ وكانت ثمار السلام من حظ فئة قليلة‏..‏ وكان الانفتاح بوابة نهب الثروة المصرية وجاءت الخصخصة لتسلب المصريين آخر ما كانوا يملكون‏..‏
أخشي أن تلحق ثورة الشباب بهذا المصير المؤلم من الفرص الضائعة علي هذا الشعب‏..‏
أبدو متشائما لأسباب لا أعرفها ولكن الكثير من أحلامنا الجميلة تحولت مع ضياع الفرص إلي كوابيس ثقيلة‏..‏
‏..‏ ويبقي الشعر
عودوا إلي مصر ماء النـيل يكفينـا
منذ ارتحلتم وحزن النهر يدمينا
أين النخيل التي كانت تظللـنـــــــا
ويرتمي غصنـها شوقـا ويسقينـا ؟
أين الطيور التي كانت تعانقـنــــــا
وينتشي صوتـها عشقـا ويشجينا؟
أين الربوع التي ضمت مواجعنــا
وأرقت عينها سهدا لتحمينـــــــا ؟
أين المياه التي كانت تسامرنــــــا
كالخمر تسري فتـشجينا أغانينـا ؟
أين المواويل ؟‏..‏ كم كانت تشاطرنـا
حزن الليالـي وفي دفء تواسينــــــا
أين الزمــــــــــان الذي عشناه أغنية
فعانــق الدهــــــر في ود أمانينــــــــا
هل هانت الأرض أم هانت عزائمنـا
أم أصبـح الحلم أكفانـــا تغطـينــــــــا
جئنا لليلـــــــــي‏..‏ وقلنا إن في يدها
سر الحياة فدست سمهـــــــــــا فينـــا
في حضن ليلي رأينا الموت يسكنـنـا
ما أتعس العمر‏..‏ كيف الموت يحيينا
كل الجراح التي أدمت جوانحنـــــــا
ومزقت شمـلنـــا كانت بأيدينــــــــــا
عودوا إلي مصر فالطوفان يتبعكـــم
وصرخة الغدر نار في مآقينـــــــــــا
منذ اتجهنا إلي الدولار نعبـــــــــــده
ضاقت بنا الأرض واسودت ليالينـــــا
لن ينبت النفط أشجارا تظللنـــــــــا
ولن تصير حقول القار‏..‏ ياسمينــــــا
عودوا إلي مصر فالدولار ضيعنــــا
إن شاء يضحكـنا‏..‏ إن شاء يبكينــــــا
في رحلة العمر بعض النـار يحرقنا
وبعضها في ظلام العمر يهدينـــــــــــا
يوما بنيتم من الأمجـــــــــاد معجزة
فكيف صار الزمان الخصب‏..‏ عنينـا ؟
في موكب المجد ماضينا يطاردنـــا
مهما نجافيه يأبي أن يجافينـــــــــــــــا
ركب الليالي مضي منــــــــــــا بلا عدد
لم يبق منه سوي وهم يمنينــــــــــــــــا
عار علينا إذا كانت سواعدنـــــــــــا
قد مسها اليأس فلنقطـع أيادينـــــــــــــا
يا عاشق الأرض كيف النيل تهجره ؟
لا شيء والله غير النيل يغنينـــــــــــا‏..‏

أعطاك عمرا جميلا عشت تذكــــــــــره
حتي أتي النفط بالدولار يغـرينـــا
عودوا إلي مصر‏..‏ غوصوا في شواطئها
فالنيل أولي بنا نـعطيه‏..‏ يعطينـــا
فكسرة الخـــبــز بالإخــــــلاص تشبعنـــا
وقطـرة الماء بالإيمــــان تروينــا
عودوا إلي النـيل عودوا كي نطهـــــــــره
إن نقتسم خـبزه بالعدل‏..‏ يكـفيــنـا
عودوا إلي مصر صدر الأم يعــرفـنــــــا
مهما هجرناه‏..‏ في شوق يلاقينـــا

كيري:جمدنا ‮٥.١٣ ‬مليار دولار من ثروة مبارك ومتحدث أمريكي‮: ‬الأموال مملوكة للقذافي

Posted: 17 Mar 2011 04:12 PM PDT

أعلن‮ ‬السيناتور الأمريكي جون كيري رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي ان سلطات بلاده قامت بتجميد أصول الرئيس السابق حسني مبارك في الولايات المتحدة والتي تقدر ب»‮١٣ ‬مليار ونصف مليار دولار‮.. ‬وتشمل عقارات في نيويورك وكاليفورنيا وأرصدة في بنوك عديدة‮. ‬ونقلت صحيفة‮ »‬واشنطن تايمز‮« ‬عن كيري خلال ندوة عقدها معهد كارنيجي للدراسات ان الخطوة الأمريكية جاءت أسوة بما جري في أماكن أخري من العالم‮. ‬واضاف لكن قيمة ما قمنا نحن بتجميده هو ‮١٣ ‬مليار ونصف مليار دولار‮. ‬وجاءت تصريحات كيري التي نقلتها عدد من المواقع‮ ‬الاليكترونية،‮ ‬قبل ان تقوم الصحيفة الأمريكية برفع الخبر من علي موقعها الاليكتروني‮.‬

وفي وقت لاحق‮. ‬أعلن متحدث أمريكي أن الأموال والأصول التي‮ ‬يقصدها كيري وتم تجميدها مملوكة للرئيس الليبي معمر القذافي‮. ‬ومن المتوقع ان يبدأ كيري زيارة لمصر خلال أيام‮.‬
وقد قدم النائب السابق مصطفي بكري بلاغا جديدا أمس للمستشار عاصم الجوهري رئيس جهاز الكسب‮ ‬غير المشروع،‮ ‬اتهم فيه الرئيس السابق حسني مبارك بتزوير إقرار الذمة المالية،‮ ‬وذلك بعد تصريحات السيناتور الأمريكي جون كيري،‮ ‬وطالب بكري باسترداد هذه الأموال من الخارج‮.      ‬‮»‬تفاصيل أخري‮  ‬ص8‮«‬

فساد حسن حمدي

Posted: 17 Mar 2011 03:41 PM PDT


عبر30‮ ‬عاما كاملة استطاع محمد محمود حمدي إسماعيل الشهير بحسن حمدي رئيس النادي الأهلي ومدير عام وكالة الأهرام
للإعلان وعضو مجلس إدارة الأهرام ان‮ ‬يصنع منظومة متكاملة من الفساد في مؤسسة الأهرام التي أدارها عبر قوانين وضعها خصيصا ليحاول تقنين مخالفاته،‮ ‬ونجح في‮ ‬التستر خلف قيادات النظام السابق بعدما تقرب إليهم استطاع وشكل بهم درعا‮ ‬يحميه من المحاسبة ويمنع عنه الضربات بل ويشوه كل من‮ ‬يقول كلمة في‮ ‬حقه‮.‬

واستطاع حمدي ان‮ ‬يحول اي هجوم ضده الي هجوم علي النادي الأهلي وادخل الألتراس الأهلاوي في الحرب الدائرة بينه وبين من‮ ‬يكشفون فساده حتي انه اتهم جماهير الزمالك بالوقوف وراء حملة تشويهه ليتحول الأمر الي صراع بين الأهلي والزمالك ويخرج من المعركة ناجيا رغم ان قضايا الفساد التي ارتكبها تخص وكالة إعلانية في مؤسسة صحفية حولها الي مصدر لتضخم ثروته وثروه أولاده ولكن بعد أندلاع ثورة‮ ‬يناير وجد حمدي نفسه بدون‮ ‬غطاء‮ ‬يحميه بعد ان سقطت الحماية التي كانت تحيط به ونزعت القوة من رجال النظام السابق الذي احتمي بهم وهو ما ادي الي تقديم عشرات البلاغات ضده الي النائب العام ادت الي فتح ملفاته ومنعه من السفر الي الخارج لحين الانتهاء من التحقيقات التي تجري معه الآن فقبل ذلك لم‮ ‬يجرؤ احد علي الاقتراب منه حتي عندما حركت قضيايا فساد ضده لم‮ ‬يتم الحكم فيها الي الآن ومازال الرجل الي الآن‮ ‬يمارس صلاحياته حتي الأن ضاربا عرض الحائط بكل قضايا الفساد والبلاغات التي قدمت ضده فعندما بدأ حمدي‮ ‬يشق طريقه في وكاله الأهرام كانت علاقته بإبراهيم نافع رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير جريدة الأهرام متوترة جدا وحاول التقرب إليه وفشل حتي قام بإهدائه‮ ‬4‮ ‬شقق فاخرة بسعر لا‮ ‬يزيد علي‮ ‬30‮ ‬الف جنيه لكل شقة رغم ان سعر الشقة كان‮ ‬يصل الي‮ ‬350‮ ‬الف جنيه وعندما أعجب نافع بالشقق وكتباأثنين منهم باسم ولديه أحمد وعمر ادرك حمدي ان الطريق مع نافع مليء بالورود وبدأ في التقرب إليه مرة اخري والتودد حتي منحه صلاحيات هائلة جدا تتعدي اختصاصات رئيس مجلس الإدارة حيث تم منحه‮ ‬13‮ ‬صلاحية من تعيين الموظفين والمكافآت والعمولات وكل شيء داخل وكالة الأهرام حتي اصبح الآمر الناهي في الوكالة ولا صوت‮ ‬يعلو علي صوته‮. ‬
وبعد ذلك بدأ حمدي في تنفيذ مخطط نهب اموال الوكالة عن طريق انشاء شركة باسم الإنتر جروب كشراكة بينه وبين ابني‮ ‬ابراهيم نافع وهم احمد وعمر وابنه تيمور حمدي لتقوم بنفس الأنشطة التي تقوم بها مؤسسة الأهرام واحتكرت الشركة توريد احتياجات مؤسسة الأهرام بالكامل من أوراق واحبار واجهزه كمبيوتر وذلك بالأمر المباشر مما‮ ‬يشكل جريمه استغلال نفوذ وإهدار مال عام أي ان حسن حمدي العضو بمجلس إدارة الأهرام جمع بين وظيفتي المشرف علي الإعلانات والخاضع للإشراف في الوقت نفسه والغريب ان حمدي قام بالتحايل علي القانون في تعاملات هذه الشركة وقام بتغيير اسمها عده مرات بأسم شركة محمد علاء الدين طوبار وهي تحمل نفس رقم السجل التجاري الذي‮ ‬يحمل رقم‮ ‬4522‮ ‬ونفس العنوان في‮ ‬4‮ ‬شارع ابن الوليد بالدقي ونفس الرمز وهما السهمان المتقابلان وقامت الشركة بمخاطبة وكالة الأهرام بشكل مباشر انشأت تلك الشركة برأس مال‮ ‬10‮ ‬ملايين جنيه كان نصيب حسن حمدي وابنه‮ ‬4‮ ‬ملايين جنيه وأحمد ابراهيم نافع‮ ‬3‮ ‬ملايين جنيه وعمر ابراهيم نافع‮ ‬3‮ ‬ملايين جنيه وتحملت مؤسسه الأهرام مبلغ‮ ‬120‮ ‬مليون جنيه كهدايا لأصحاب الشركة علي مدار السنوات الماضية‮. ‬
والغريب ان إبراهيم نافع رئيس مجلس إدارة الأهرام السابق قد قدم شهادة بأن شركة إنتر جروب المملوكة لأبنائه بالمشاركة مع محمد حمدي إسماعيل الشهير بحسن حمدي مدير عام قطاع الإعلانات بمؤسسة الأهرام لم‮ ‬يكن لها تعاملات مع مؤسسة الأهرام حتي مارس‮ ‬2006‮ ‬وهي شهادة‮ ‬غير صحيحة لأن تاريخ إنشاء الشركة حسب الأوراق الرسمية‮ ‬يعود الي عام‮ ‬2000‮ ‬والتعامل مع مؤسسة الأهرام بدأ عام‮ ‬2001‮ ‬في عهد إبراهيم نافع وتحت قيادته وهو ما‮ ‬يخالف شهادته‮.‬
ولم‮ ‬يكتف حسن حمدي بغرف أموال وكالة الأهرام عن طريق شركة‮ ‬يملكها ولكنه قام بإبرام تعاقد مع شركة أدلاين ميديا الإماراتية للعمل فيها كمستخدم بتاريخ‮ ‬14‮ ‬يونيو‮ ‬2003‮ ‬ويتلقي راتبا‮ ‬يبلغ‮ ‬20‮ ‬ألف درهم إماراتي شهريا‮ ‬يضاف إليه‮ ‬4‮ ‬آلاف درهم بدل سكن و2000‮ ‬درهم بدل سفر ليصبح المجموع‮ ‬26‮ ‬ألف درهم شهريا وهو عقد دائم‮ ‬غير محدد المدة وبموجب التعاقد‮ ‬يورد حسن حمدي الإعلانات الي الوكالة الإماراتية ويحصل علي نسبة منها والغريب ان حمدي قام برد الجميل للشركة التي منحته هذا العقد وقام بمنحها احتكار اعلانات في الطبعة العربية الأولي من الأهرام بنسبه‮ ‬43‭.‬89‮ ‬٪‮ ‬وذلك بمبلغ‮ ‬ضعيف جدا‮ ‬يصل الي‮ ‬70‮ ‬ألف دولار سنويا ثم قام بتخفيضه الي‮ ‬30‮ ‬الف دولار سنويا بعدما منحته الشركة الإماراتية مزايا عديدة علي تعاقده كمستخدم وبالطبع‮ ‬يحصل حمدي علي عمولة من مبلغ‮ ‬التعاقد من الشركه باعتباره احد المستخدمين فيها ومنح حمدي أيضا الوكالة الإعلانية عقود لتوريد تصميمات جاهزة للإعلانات‮. ‬
وما‮ ‬يلفت الانتباه في هذا العقد المشبوه ان حسن حمدي‮ ‬يحصل علي راتب شهري من الأهرام‮ ‬يصل الي‮ ‬305‮ ‬آلاف جنيه بدون حوافز ومكافآت أي انه ليس في حاجة الي إبرام التعاقد مع الوكالة الإعلانية إلا ان شهوة المال تتملك حمدي بدرجة كبيرة جدا فعندما سئل عن الغرض من توقيعه للعقد مع الوكالة الإماراتية قال ان الغرض هو الحصول علي اقامة في دولة الإمارات رغم انه لم‮ ‬يسافر اليها إلا مرة واحدة فقط منذ عام‮ ‬2001‮ ‬وحتي الآن كما ان رده الجميل بإهدائها عقد إحتكار بمبلغ‮ ‬زهيد جدا‮ ‬يدل علي ان هناك استفادة مادية مباشرة من الشركة وهو ما‮ ‬يستوجب تحويله الي النيابة العامة وفصله من الأهرام حسب المواد من‮ ‬53‮ ‬وحتي‮ ‬56‮ ‬من لائحة الأهرام‮. ‬
‮ ‬ولم تقتصر الوقائع علي ذلك بل انه رفض مطالبة ايهاب طلعت بالمديونية المتراكمة عليه لدي وكالة الأهرام للإعلان حتي تراكمت ووصلت الي‮ ‬120‮ ‬مليون جنيه ضاعت علي الوكالة بعد ان اعطي أوامر الي مدحت منصور مدير وكالة الأهرام للإعلان وهدي عوض الله مدير عام الإدارة المركزية لحسابات الإعلانات بعدم مطالبته بأي مديونية حتي هرب الي الخارج وحكم عليه‮ ‬غيابيا بعد ذلك‮. ‬
كما ان الجهاز المركزي‮ ‬للمحاسبات كشف عن وجود تلاعب في‮ ‬أرصدة العملاء الموجوده بالوكالة حيث تشير ميزانية الإعلانات إلي أن المديونية المستحقة للأهرام لدي العملاء بلغت‮ ‬114‭.‬4‮ ‬مليون جنيه وفقا لما جاء بمستر العملاء بينما بلغت قيمة أرصدة الفواتير المستحقة للأهرام نحو‮ ‬96‭.‬9‮ ‬مليون أي‮ ‬أن الفارق بينهما‮ ‬17‭.‬5‮ ‬مليون جنيه وغير معلوم الي الآن اين اهدرت تلك الأموال حتي الآن‮. ‬
ومن وقائع فساد حسن حمدي انه تقدم بمذكرة الي مجلس إدارة الأهرام تفيد بأن مديونية أشرف صفوت الشريف بلغت‮ ‬4‭.‬4‮ ‬مليون جنيه في الوقت الذي أكدت فيه السجلات المسجلة علي اجهزه الكمبيوتر ان المديونية‮ ‬24مليونا و758‮ ‬الف جنيه أي انه جامل ابن الرجل القوي في النظام السابق ورفض مطالبته بـ‮ ‬20‮ ‬مليون جنيه خسرتها ايضا مؤسسة الأهرام‮. ‬
الجهاز المركزي‮ ‬للمحاسبات كشف ايضا عن وقائع اهدار مال عام في وكالة الأهرام للإعلان حيث اكد أن المخالفات المالية لإدارة الإعلانات تسببت أن تكون خسائر الأهرام تعادل ثلاثة أمثال رأسمال المؤسسة وأشار التقرير إلي أن صلاح الغمري‮ ‬حصل علي عمولات بقرار من أحد مرؤسية وهو حسن حمدي‮ ‬بحجة أن هذا النظام كان معمولا به في‮ ‬عهد الرئيس الأسبق للمؤسسة إبراهيم نافع‮.‬
كما كشف الجهاز عن وضع نظام جديد مازال سارياً‮ ‬لصرف العمولات والحوافز تم إقراره في‮ ‬جلسة مجلس الإدارة رقم‮ ‬34‮ ‬في‮ ‬27‮ ‬فبراير عام‮ ‬2007‮ ‬إلا أنه لم‮ ‬يتم اعتماد هذا النظام وإقراره من المجلس الأعلي للصحافة أوحتي من الجمعية العمومية للأهرام وقد بلغ‮ ‬ما أمكن حصره من حوافز وعمولات تحت مسميات مختلفة صرفت لكبار المسئولين بالمؤسسة ما‮ ‬يقرب من‮ ‬11‭.‬9‮ ‬مليون جنيه حيث حصل إبراهيم نافع رئيس المؤسسة الأسبق علي مبلغ‮ ‬205‮ ‬آلاف جنيه من صافي‮ ‬التحصيلات أما صلاح الغمري‮ ‬فحصل علي مبلغ‮ ‬200ألف‮ ‬جنيه وحصل حسن حمدي‮ ‬المشرف علي قطاع الإعلانات علي مبلغ‮ ‬552‮ ‬ألف جنيه وأكد التقرير حصول إبراهيم نافع وحسن حمدي علي‮ ‬4‮ ‬ملايين و400‮ ‬الف جنيه كحوافز دون وجه حق تحت مسمي حوافز ومصاريف كما صرف حسن حمدي مبلغ‮ ‬مليون و700‮ ‬ألف جنيه علي مسابقة وهمية‮ ‬لتحصيل الأموال المستحقة عن الإعلانات‮.‬
ولم‮ ‬يكتف حسن حمدي بتخريبه لوكالة الأهرام وراح‮ ‬يستغلها في تثبيت اقدامه كرئيس للنادي الأهلي حتي‮ ‬يكتمل سيناريو حصانته فقام بتعيين أبناء وأقارب أعضاء مجلس الإدارة ومن‮ ‬يملكون كتلة تصويتية في النادي في الوكالة منهم علي سبيل المثال مشيرة سعيد شقيقة هشام سعيد عضو مجلس إدارة الأهلي براتب‮ ‬60‮ ‬ألف جنيه حتي عندما خرجت علي المعاش قام بالتجديد لها لمدة عامين براتب‮ ‬40‮ ‬ألف جنيه رغم انه ليس لها وظيفة محددة وأيضا قام بتعيين فتحي مبروك المشرف علي قطاع الناشئين في الوكالة براتب‮ ‬45‮ ‬الف جنيه وقام بتعيين محرم الراغب مدير عام النادي الأهلي براتب‮ ‬35‮ ‬ألف جنيه رغم ان سنه تجاوزت‮ ‬58‮ ‬عاما ولم تستفد به الوكالة في اي شيء كما انه قام بتصعيد ابن صلاح الغمري الي إعلانات السيارات وقام بزيادة راتبه من‮ ‬2000‮ ‬جنيه الي‮ ‬40‮ ‬ألف جنيه ارضاء لوالده كما ان الوكالة في عهد حسن حمدي كانت كلمة السر في صفقات النادي الأهلي حيث كان‮ ‬يتم تعيين اللاعبين في المؤسسة برواتب كبيرة كضمان للحصول علي توقيعاتهم وكان اخر الوقائع تعيين جدو لاعب الاتحاد السكندري براتب كبير جدا مع دفع قيمة حملات إعلانية للحصول علي توقيعه للأهلي وهناك قائمة كبيرة من لاعبي الأهلي المعينين في الوكالة منهم محمد ابو تريكة ومحمد بركات وأحمد حسن وأحمد السيد وعماد متعب ومحمد شوقي وحسام‮ ‬غالي ومعتز اينو‮. ‬وبالطبع شخص مثل حسن حمدي لا‮ ‬يمكنه التخلي عن اي مبالغ‮ ‬يحصل عليها حتي انه رفض سداد الضرائب المستحقه عليه‮ ‬حيث حصل حسن حمدي‮ ‬علي ما‮ ‬يقرب من‮ ‬4‮ ‬ملايين جنيه ولم‮ ‬يدفع ضرائب إلا عن‮ ‬932‭.‬7‮ ‬ألف جنيه،‮ ‬أي‮ ‬أن هناك أكثر من‮ ‬3‮ ‬ملايين لم تدرج ضمن الوعاء الضريبي‮ . ‬كما ان هناك قضية اخري اتهم فيها حمدي بالفساد ولم‮ ‬يتم الحكم فيها الي الآن وهي القضية رقم‮ ‬812‮ ‬لسنة‮ ‬2005‮ ‬حصر أموال عامة عليا والذي اتهم فيها حسن حمدي‮ ‬بالفساد والتربح وإهدار المال العام بمؤسسة الأهرام بالإضافه الي اتهامه بعدم سداد قيمة استغلال فانلة النادي‮ ‬الأهلي‮ ‬إعلانيا في‮ ‬شكل منتجات زبادي‮ ‬وقام بتوزيع قيمة الإعلانات علي‮ ‬عدد من العملاء كهدايا بدلا من تسديد قيمة الإعلانات نقديا والأغرب من ذلك ان حسن حمدي توسط لدي شركة جهينة لتعيين ابن أخيه هاني‮ ‬مديرا للدعاية والإعلان مع تقديم التسهيلات للشركة بعد التعيين بعمل نسب خصم إضافية و نشر المواد التحريرية كمجاملة للشركة و حجز الأماكن المميزة لإعلاناتها وبذلك أصبحت إعلانات شركة جهينة‮ ‬وتعاملاتها أمرا عائليا وليس تجاريا‮. ‬كل هذه الملفات‮ ‬ينتظر فتحها في‮ ‬الأيام القليلة المقبلة،‮ ‬ويبدو أن مكان حسن حمدي‮ ‬يجري‮ ‬تجهيزه حاليا في‮ ‬سجن المزرعة‮.‬

حبس حبيب العادلي 15 يوما على ذمة قتل المتظاهرين

Posted: 17 Mar 2011 03:37 PM PDT

قرر المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام حبس حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق 15يوما على ذمة التحقيق لاتهامه بالقتل العمد والشروع في قتل المتظاهرين والانفلات الأمني في البلاد.
جاء ذلك بعد تحقيقات موسعة معه استمرت 5 ساعات بدار القضاء العالي مساء الخميس وتم ترحيله إلى سجن مزرعة طرة في حراسة مشددة.
كانت بدأت نيابة أمن الدولة العليا قد قامت بالتحقيق مع اللواء حبيب إبراهيم العادلي، وزير الداخلية الأسبق في السادسة من مساء اليوم، حول شيوع الانفلات الأمني وإطلاق الرصاص والقنابل المسيلة للدموع والأعيرة النارية على متظاهري التحرير، مما أدى إلى مصرع وإصابة الآلاف من الشباب المصري، بميدان التحرير والمحافظات الأخرى فيما يسمى بيوم جمعة الغضب، وذلك بدار القضاء العالي تحت إشراف المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، النائب العام برئاسة المستشار مصطفى سليمان المحامي العام الأول لنيابات استئناف القاهرة.
وقد حضر حبيب العادلي وسط حراسة أمنية مشددة وفي سيارة مدرعة، مرتديا زيه الأبيض واضعا "كابا" على رأسه، حتى لا يكتشفه أحد من الجماهير، حيث استمرت التحقيقات معه من السادسة حتى الآن على مدار 3 ساعات متواصلة بإشراف المستشار عادل السعيد، مدير المركز الفني، والمتحدث الرسمي للنيابة العام.. وواجهت النيابة العادلي بأقوال اللواء أحمد رمزي، مساعد الوزير لقطاع الأمن المركزي الأسبق وكذلك أقوال اللواء حسن عبد الرحمن، مساعد الوزير لمباحث أمن الدولة الأسبق، واللواء عدلي فايد، مدير الأمن العام السابق.
وتم استجوابه أيضا في أقوال اللواء إسماعيل الشاعر، مدير أمن القاهرة السابق، وتواصل النيابة تحقيقاتها.. ومن المقرر أن يصدر النائب العام قراره خلال ساعات

وقفة إحتجاجية لأنصار مبارك ضد حذف إنجازات الحزب الوطني من مناهج التعليم

Posted: 17 Mar 2011 03:19 PM PDT

 نظم العشرات من «ائتلاف شباب الاستقرار»، وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية والتعليم، احتجاجا على ما قيل إنه حذف لاسم الرئيس السابق حسنى مبارك، من المناهج التعليمية، واعتراضا على تصريح سابق للدكتور عماد أبو غازى، أشار فيه إلى تغيير اسم «جائزة مبارك»، التي صدرت بقانون من مجلس الشعب، إلى اسم «جوائز النيل».

<p>سيدة تحمل لافتة ضخمة خلال وقفة احتجاجية ينظمها عشرات المواطنين، أمام مقر ديوان وزارة التربية والتعليم، القاهرة، 17 مارس 2011، احتجاجا علي حذف عصر الرئيس السابق محمد حسني مبارك، من كتب التاريخ والدراسات الاجتماعية، مطالبين أحمد جمال الدين موسي، وزير التربية والتعليم، بالحفاظ علي تاريخ مبارك واحترامه في مناهج التعليم.</p>
وكان وزير التعليم قد أصدر قرار بحذف أجزاء من المناهج الدراسية، بعضها فرضه الدكتور أحمد زكي بدر وزير التعليم السابق، حول «إنجازات الحزب الوطني الديموقراطي»

رقية السادات: رأيت"الإسلامبولى" فى مكة بعد أن حكم عليه بالإعدام

Posted: 17 Mar 2011 03:12 PM PDT

قالت رقية، نجلة الرئيس الراحل أنور السادات إن والدها لم يتم اغتياله عن طريق خالد الإسلامبولى فقط، بل إن هناك جهات أخرى تقف وراء العملية، بدليل أن طريقة الاغتيال فى العرض العسكرى، تؤكد أن هناك مخططين أكبر وقفوا وراء ذلك.
أكدت رقية -فى مداخلة هاتفية مع برنامج "واحد من الناس" الذى يقدمه الإعلامى عمرو الليثى على قناة دريم2- أن هناك أناسا يعلمون الحقيقة لكنهم يخفونها.
أضافت رقية أنها رأت بأم عينيها خالد الإسلامبولى فى عام 1996، على الرغم من أنه قد تم حكم عليه بالإعدام فى العام الذى قتل فيه والدها فى حادث المنصة الشهير، فى مكة المكرمة، وأن عينيها جاءت فى عينيه وتواجها، لكنها لا تمتلك دليلا واحدا على أنه هو، وكانت تشك فى ذلك، مشيرة إلى أن "المترو دوتيل" فى الفندق، الذى كانت تنزل فيه، كان اسمه خالد الإسلامبولى.. وأكد أنه ابن عم قاتل السادات.
أبدت ابنة الرئيس الراحل اندهاشها من تسريب صورة السادات، وهو فى المشرحة، وعدم وجود أى صورة للإسلامبولى بعد إعدامه، وهو ما يؤكد ظنونها بأنه حى يرزق، وهو ما أكده آخرون، حيث رآه 
البعض فى السعودية، وقال آخرون إنه فى أفغانستان. 
طالبت رقية الشرفاء بإظهار الحقيقة والإدلاء بدلوهم فى ظل الحرية التى تنعم بها البلاد، مبدية فى الوقت نفسه اندهاشها من الحفاوة البالغة بعبود الزمر وتصويره وكأنه بطل قومى، وهو ما يؤكد ـ حسب قولها ـ أن هناك مخططين لمقتل والدها، بدليل اختفاء أوراق مهمة من مكتبه، وكذلك الحقيبة الخاصة به في أثناء وجوده فى العرض العسكرى، ظهيرة 6 أكتوبر عام 1981

أشرف صفوت الشريف‮..‬ ابن الفساد المدلل

Posted: 17 Mar 2011 02:54 PM PDT


لم يجد أشرف الابن الأكبر لصفوت الشريف وسيلة للهرب من المساءلة والملاحقة القانونية التي حاصرته بعد ثورة يناير
سوي حزم حقائبه وجمع ما طالته يداه من أموال والهرب الي دبي ومنها الي لندن،‮ ‬فالرجل فقد الحصانة التي كانت تشكل‮ ‬غطاء لأفعاله بعد سقوط النظام السابق كما انهارت امبراطورية والده تماما‮.‬

كان أشرف قبل أقل من‮ ‬50‮ ‬يوما فقط ملء السمع والبصر وكان علي رأس امبراطورية ضخمة وضع له والده الأدوار الأولي فيها ولكن تلك الأمبراطورية انهارت تماما علي رأس صاحبها بعد أن أختفي الرجل القوي في النظام السابق من الحياة السياسية‮.‬
هو عكس والده تماما فهو يعشق العمل في الظلام ولا يطيق النور ويهوي التخفي ويفرض ستائر سوداء علي اعماله حتي لا يراه أحد ولا يهوي الظهور الإعلامي نهائيا وكان يعتقد حتي وقت قريب أن مصر ملكية خاصة لوالده وبالتالي فهو يرث تلك الملكية بالتبعية‮.‬
بداية البيزنس الخاص بأشرف كانت في ماسبيرو،‮ ‬لكنه أختار أن يكون عالماً‮ ‬خاصاً‮ ‬به في مارينا بعد ان سقط شريكه إيهاب طلعت الذي هرب الي مصر نتيجة قضايا شيكات بدون رصيد وحقق ما أراد في مجال الدعاية الخاصة به ووصلت ثروته الي المليارات وأنشأ الشريف الصغير مجموعة من القري السياحية مثل شاطئ‮ "‬لايلاج‮" ‬المخصص لأبناء الطبقة الراقية والممنوع علي أبناء الطبقة الفقيرة الاقتراب منه أو حتي النظر اليه وكذلك شاطئ‮ "‬يسمك‮" ‬وهو مجموعة من الشواطئ التي تقع بمارينا وحصل أشرف علي الأراضي التي بني عليها القري السياحية بتراب الفلوس حيث وصل سعر متر الأرض الي‮ ‬6‮ ‬جنيهات رغم أن سعر المتر يتعدي‮ ‬10‮ ‬آلاف جنيه‮. ‬
الشريف الابن لم يقترب من جمال مبارك إلا منذ سنوات قليلة فقط بعد أن فكر في دخول عالم رجال الأعمال بتوصية من والده حيث كان يرفض الجلوس مع جمال مبارك بعد حالة العداء الشديدة التي كان يكنها والده له بعد خروجه من وزارة الاعلام كما انه يريد ان ينهب الأموال في صمت دون أن يشاركه أحد ولكن أشرف الذي لا يعرف سوي لغة المصالح فقط حاول اذابة الجليد الذي يغطي علاقته بالوريث وكانت هدية جمال الأرض التي بني عليها قراه السياحية في مارينا‮.‬
الغريب أن أشرف صار يمتلك ثروة أكبر من أبيه تقدر بنحو‮ ‬10‮ ‬مليارات جنيه جمع‮ ‬6‮ ‬مليارات منها من خلال والده وبفضل شركات الدعاية التي كانت تحتكر التليفزيون المصري‮.. ‬والباقي كونها من القري السياحية التي يمتلكها كما ان أشرف لم يترك أراضي الدولة في حالها وعلي طريقة البحر يحب الزيادة راح يجمع ما يقدر عليه من الأراضي باسمه فيمتلك وحده‮ ‬18‮ ‬فدانا علي الطريق الصحراوي باسمه،‮ ‬بينما يمتلك أخوه إيهاب الشريف فدانين فقط كما يمتلك قطعة من أرض المشتل في القاهرة الجديدة بالأمر المباشر‮.‬
ولم يقتنع بذلك بل دخل في صراع مع بعض رجال الأعمال عن بعض الأراضي في الغردقة،‮ ‬إذ يمتلك أشرف قصرا في القطعة‮ ‬24‮ ‬بمارينا كما انه يمتلك فيلا في أرض الجولف وأخري في مدينة دبي وهي التي هرب اليها بعد اندلاع ثورة‮ ‬25‮ ‬يناير مباشرة وانتقل بعد ذلك الي لندن حيث يستقر فيها الآن هاربا من مصيره في مصر‮.‬
بداية انطلاقة امبراطورية أشرف الشريف كانت منتصف التسعينات عندما قام بتأسيس شركة‮ "‬ايه ام تي‮" ‬وهي اختصار لاسم الشركة العربية للوسائل الاعلانية بمشاركة ايهاب طلعت وطارق صيام وبرأس مال مدفوع مليون جنيه دفع أشرف منها‮ ‬600‮ ‬ألف جنيه حصل عليهم من والده ودخل كشريك‮ ‬بنسبة‮ ‬60٪‮ ‬من‮ ‬وأطلقت تلك الشركة فور إنشائها قناة النيل الدولية وأمتلك أشرف بمساعدة والده حق اعلانات القناة ولم يكتف الشريف بذلك بل انه منح لابنه دقيقة الإعلان بـ‮ ‬150‮ ‬جنيهاً‮ ‬فقط رغم أن دقيقة الاعلان كانت تتعدي‮ ‬2000‮ ‬جنيه في القنوات الرسمية التابعة للدولة ورغم ذلك فشل الشريف في تحقيق مكاسب مما دفع والده الي ضخ مسلسلات حصرية وأفلام جديدة من تليفزيون الدولة لتنشيط الاعلان وبالفعل نجحت خطة الوالد في ترويج القناة التي بثت علي التردد الأرضي وحققت حجم إعلانات كبيراً،‮ ‬وخلال أقل من عامين فقط حقق أشرف أرباحاً‮ ‬وصلت الي‮ ‬2‮ ‬مليار جنيه وبعد ان حقق ثروة ضخمة زادت أطماعه وقام بإنشاء وكالة إعلانية أخري لتوريد الاعلانات للتليفزيون المصري بالاضافة إلي بيع الاعلانات للوكالات الاخري وحقق أرباحا ضخمة من وراء ذلك‮.‬
وكون الشريف شركة إنتاج سينمائي باسم‮ "‬عرب سكرين‮" ‬تختص في إنتاج البرامج والمسلسلات ونجحت الشركة في الدخول كمنتج منفذ في بعض الأعمال التي ينتجها التليفزيون ثم يقوم ببيعها الي التليفزيون مرة أخري في وقائع اهدار مال متعمدة منها مثلا مسلسلات‮ "‬العار‮" ‬و"زهرة وأزواجها الخمسة‮" ‬كما أنه منح الفنانين المقربين منه أجوراً‮ ‬مرتفعة جدا وهي من ميزانية الانتاج التي يتحمل التليفزيون جزءا منها إذا كان منتجا منفذا فمثلا رفع أجر صديقته‮ ‬غادة عبد الرازق من‮ ‬400‮ ‬ألف جنيه الي‮ ‬3‮ ‬ملايين جنيه في مسلسل الحاجة زهرة،‮ ‬كما انه قام برفع أجرها في المسلسل الذي كان من المفترض أن ينتجه لرمضان القادم باسم‮ "‬سمارة‮" ‬الي‮ ‬5‮ ‬ملايين جنيه وهو ما يكشف النقاب عن حقيقة الدفاع المستميت من‮ ‬غادة عن النظام المخلوع وخروجها في مظاهرات تأييد لمبارك،‮ ‬نفس الأمر تكرر مع نجوم آخرين منهم مصطفي شعبان وأحمد رزق وأحمد السعدني‮.‬
وبدأ أشرف تثبيت امبراطوريته الإعلانية بمساهمته بنسبة‮ ‬51٪‮ ‬في شركة‮ "‬برومو ميديا‮" ‬وامتلاك شركة‮ "‬الشريف ميديا‮" ‬وتكوين بعض الشركات من الباطن مثل‮ "‬un7‮"‬‭ ‬و"ساتش اند ساتش‮".. ‬ثم تدرج الشريف الصغير في سوق الاعلانات حتي أصبح امبراطور الدعاية الذي يتحكم في قطاع الانتاج بالتليفزيون بل أن نفوذه إمتد الي سائر القطاعات وتحكم في اختيار المسلسلات وأوقات عرضها وطبيعة السيناريوهات التي يتم انتاجها،‮ ‬كما صار‮ ‬يتحكم في المواد المذاعة لأنه يمتلك أكبر حصة إعلانية في التليفزيون ورغم ان الفقي ألغي العديد من العقود الاعلانية والانتاجية لشركات الاعلان التي تخصه إلا أنه قام بتعويضه بشراء بعض البرامج الفاشلة التي أنتجها وفشل في تسويقها في الشركات الخاصة لتزداد ثروة ابن الشريف الي‮ ‬10‮ ‬مليارات جنيه‮. ‬أشرف الذي تحول اسمه الي مصدر رعب في وزارة الإعلام كلها لم يجد ما يحميه بعد إندلاع الثورة حتي أن أعماله الدرامية التي كانت تنتجها شركاته توقف تصويرها ولم يجد لديه سوي الهروب قبل أن يحاكم خاصة بعد ان ساعده أبوه صفوت الشريف الذي طلب منه مغادرة مصر الي أن تستقر الأوضاع بعدها يمكن أن يعود وسافر الي دبي قبل أن يستقر في لندن‮.‬

شاهد رأي الأطفال في التعديلات الدستورية

Posted: 17 Mar 2011 02:38 PM PDT

شاهد رأي الأطفال في التعديلات الدستورية

السادات يتوجه مع وفد لشرم الشيخ لمطالبة مبارك برد الأموال المنهوبة

Posted: 17 Mar 2011 02:30 PM PDT

مباركفى مفأجأة من العيار الثقيل ، ذكر النائب أنور عصمت السادات وكيل مؤسسى حزب الإصلاح والتنمية أنه وبعض القوى الوطنية يبحثون حالياً فيما بينهم تشكيل وفد منهم بجانب بعض من شباب الثورة ، للذهاب إلى شرم الشيخ للقاء الرئيس السابق حسنى مبارك وأسرته ، والوصول معهم إلى حل جذرى بشأن إعادة الأموال التى تعد ملكاً للشعب مع ضمان محاكمة عادلة لمبارك وأسرته.

وأشار السادات إلى أنه بالرغم من أن ذلك الأمر لم يتم البت فيه إلى الآن ، إلا أن إعادة أموال مبارك وأسرته إلى الشعب، لا يلغى محاكمتهم بطريقة عاجلة وعادلة لما إرتكبوه من جرائم فى حق هذا الشعب. وأكد على ضرورة إلتفاف المصريين وتوحدهم فى تلك الفترة العصيبة التى تمر بها مصر ، وغلق الباب أمام مروجى الفتن والشائعات التى من شأنها تفتيت وحدة المصريين.

القذافي يسب قطر ويتوعد الثوار بمهاجمة بني غازي وتأديبهم

Posted: 17 Mar 2011 02:18 PM PDT


شن الرئيس الليبي العقيد معمر القذافي هجوما حادا على دولة قطر وقناة الجزيرة الاخبارية ، قائلا: " إنها تريد أن تشمت في الليبيين " زاعما أن " ليبيا كانت تبعث بممعونات إلي الكثير من الدول ، واليوم نحن في عار  بسبب ولاد الكلب والخونة " قاصدا دولة قطر.

واتهم القذافي، الثوار الليبيين  بأنهم باعوا انفسهم للشيطان ، ولم يقتصر اتهامه ضد قطر فقط بل امتد إلي كل من مصر وتونس ، واصفا معظم الثوار بالإرهابيين القادمين من أفغانستان .

وقال العقيد الليبي خلال خطابه
 المسجل علي التلفزيون الليبي في اتصال هاتفي لم يظهر فيه بصورته ، " ليبيا في المجد دائما وفي قمة العالم ، سوف نحاسب كل المسلحين في مدينة بني غازي .. سوف نقضي عليهم جميعا" مؤكدا علي عودة ليبيا علي حالها قبل شهر من الأزمة الليبية ، وقال " لا يمكن ان تستمر المهزلة والمسخرة ولا نقبل بالسخافة".

وحذر الشعب الليبي بأن كثير من القوي متربصة بليبيا " ويريدون تحويل الشعب الليبي إلي شحاتين ...لتقولوا ياكريم لله .. يامحسنين ... هل ترضون بهذه الإهانة ؟" مشددا على انه سوف يهاجم مدينة بني غازي ، وتفتيشها بيتاً بيتاً ، للبحث عن أسلحة ، علي حد تعبيره .

كما وجه القذافي نداءاً للثوار عارضا العفو علي كل من يسلم سلاحه أو يلقيه في الشارع ، كما اتهم الكويت وقطر بالخيانة مستنكرا المساعدات التي يرسلونها إلي بني غازي، وأبدي ألمه علي ما يحدث الأن قائلاً " بني غازي حبيبتي .. وحررتها ببندقيتي " .

ووجه نداءا ً لضباط بني غازي من أجل الإتصال به والتعاون مع كتائبه واصفاً الضباط بأنهم مغلوبون علي أمرهم ، وانهم ضباطاً أحراراً ، وقال : " إنهم في عيوني .. وزي ولادي " .

وحذر القذافي شعب ليبيا من الإستعمار الخارجي ودعاهم إلي التصدي له حفاظاً علي العرض ، والنساء ، والشرف ، وطالب من الطيارين محاصرة ما سماهم بالخونة والإنقلاب عليهم 

مصر لن تشارك في عمل عسكري ضد القذافي

Posted: 17 Mar 2011 02:07 PM PDT

مصر تقول انها لن تتدخل عسكريا في ليبيا..قالت مصر يوم الخميس انها لن تشارك في أي تدخل عسكري في ليبيا وذلك بعد اعلان وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون ان مشاورات تجري بشأن مشاركة عربية.

وقالت منحة باخوم المتحدثة باسم وزارة الخارجية المصرية لرويترز "مصر لن تكون من بين هذه الدول العربية. لن نشارك في اي تدخل عسكري."

كانت باخوم ترد على تعليقات لكلينتون التي زارت مصر قبل توجهها الى تونس حيث تحدثت عن دور عربي محتمل. وقال مصدر دبلوماسي فرنسي ان اي تدخل يمكن ان يشمل فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة ودولة عربية أو أكثر.

التحقيق في إهدار نظيف 20 مليار جنيه على الدعاية للانتخابات

Posted: 17 Mar 2011 01:26 PM PDT

بدأت اليوم الخميس نيابة الأموال العامة العليا التحقيق فى اتهام رئيس الوزراء الأسبق الدكتور أحمد نظيف، وهاني سيف النصر، رئيس الصندوق الاجتماعي للتنمية، بإهدار حوالي 20 مليار جنيه من أموال الصندوق، واستخدامها في غير الأغراض المخصصة لها، واستمعت النيابة، أمس الأربعاء، لأقوال مقدم البلاغ الخبير المصرفي، أمين علي الحداد.

باشر التحقيقات إسلام الفقي، رئيس النيابة، بإشراف المستشار عماد عبد الله، المحامي العام لنيابات الأموال، والمستشار علي الهواري، رئيس الاستئناف والمحامي العام الأول.

قال الحداد في تحقيقات النيابة: إن الصندوق تم تأسيسه عام 1990 بقرار جمهوري لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بهدف امتصاص العمالة العاطلة من شباب الخريجين، والعمالة العائدة من دول الخليج بعد حرب العراق، والعمالة الحاصلة على المعاش المبكر.

وأضاف الحداد أن نظيف وسيف النصر انحرفا عن هذه الأهداف، واستخدما في أغراض أخرى مثل الترويج للحكومة، والدعاية للحزب الوطني في انتخابات مجلس الشعب في 2005 و2010 ، كما تم تعيين أبناء مسؤولين ومستشارين في الدولة وأقارب وزراء برواتب باهظة.
وأوضح الحداد في التحقيقات أن ذلك ترتب عليه إهدار ما يقرب من 20 مليار جنيه من أموال الدولة والاستيلاء عليها، واستخدامها في غير الأغراض المخصصة لها، ما أضاع على الدولة فرصة تنمية حقيقية، ونتج عنه زيادة البطالة، وزيادة نسبة الفقر، وتدني مستوى المعيشة.

وأشار في التحقيقات إلى أنه يريد إدخال الدكتورة فايزة أبو النجا، وزيرة التخطيط والتعاون الدولي، في القضية بصفتها تتلقى المنح والمعونات والقروض الخاصة بالصندوق الاجتماعي، وبغرض معرفة مصير المنح والقروض التي كانت ترد إلى الصندوق الاجتماعي عبر وزارة التعاون الدولي.

وقدم الحداد تقريرا من الجهاز المركزي للمحاسبات صادر في عام 2008 أكد أن موال الصندوق الاجتماعي استخدمت في غير الأغراض المخصصة لها، كما قدم أرقام حسابات الصندوق الاجتماعي بالبنك التجاري الدولي، وأن هذا الحساب يتم فيها ربط ودائع من المنح والقروض التي ترد إلى المشروع.

حالة إغتصاب كل "26 ثانية" فى جنوب أفريقيا

Posted: 17 Mar 2011 01:23 PM PDT

كشف تقرير صادر عن صندوق الامم المتحدة للانشطة السكانية عن ارتفاع خطير في معدلات التحرش الجنسي بالنساء في جنوب افريقيا وما يفضي اليه ذلك من ارتفاع وتيرة حالات الاغتصاب التي تتلقى شرطة جنوب افريقيا بلاغات بها.

وأشار التقرير الذي وزع عبر مركز إعلام الامم المتحدة في العاصمة النيجيرية أبوجا إلى أن حالة اغتصاب جديدة تسجل كل 26 ثانية في جنوب افريقيا منذ بداية العام الجاري الامر الذي يشير إلى حالة من الخلل الاجتماعي الخطير في هذا البلد رغم كونه أحد أكبر اقتصاديات القرن الواحد والعشرين.

وقد عكف على إعداد هذه الدراسة «مركز مكافحة الاغتصاب والجرائم الموجهة ضد المرأة» في كيب تاون والذي تأسس في عام 1999 وذلك بالتعاون مع خبراء من الامم المتحدة وهو المركز الذي يقول خبراؤه ان الاغتصاب بات يشكل جريمة إنسانية

أغلى كلب في العالم يباع بـ 1.5 مليون دولار

Posted: 17 Mar 2011 01:21 PM PDT

إستحق كلب من التيبت يسمى "بيغ سبلاش" لقب أغلى كلب في العالم بعدما بيع بــ1.5 مليون دولار، وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن الصيني لو ليانغ مالك الكلب البالغ من العمر 11 شهراً باعه إلى مليونير صيني مقابل 1.5 مليون دولار.

وقال أن الكلب هونموذج مذهل للتناسل وهو يستحق السعر الذي دفع مقابله، وشدد على أن "السعر مبرر" فقد أنفقنا مالاً كثيراً على تربية هذا الكلب ولدينا أجور كثيرة لندفعها إلى موظفينا في حديقة ماستيف بالتيبت.

وأشار إلى أن "بيغ سبلاش" أو "هونغ دونغ بالصينية" يأكل الدجاج واللحم وخيار البحر وأذن البحر (نوع من الرخويات داخل القواقع)، يشار إلى أن كلباً من النوع نفسه بيع في العام الماضي بـ1.46 مليون دولار حيث يعتقد سكان التيبت أن الكلاب تحمل أرواح بعض الرهبان والراهبات


14 مايو بدء امتحانات النقل والشهادات المحلية بالمدارس

Posted: 17 Mar 2011 01:12 PM PDT

عقد المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى برئاسة الدكتور أحمد جمال الدين وزير التربية والتعليم اجتماعاً ظهر اليوم، الخميس، لمناقشة عدة موضوعات تتمثل فى "الخريطة الزمنية للفصل الدراسى الثانى بعد التعديل، الاستعداد للثانوية العامة للعام الدراسى الجارى، تقييم تطبيق التقويم الشامل بمرحلة التعليم الأساسى، وأكاديمية المعلم وتطويرها فى الفترة القادمة". ووافق الوزير خلال الاجتماع على التعديلات المقترحة فى الخريطة الزمنية الخاصة بالفصل الدراسى الثانى والذى بدأ 26 فبراير الماضى، على أن ينتهى يوم 26 مايو المقبل بالنسبة للتعليم الفنى ويوم 9 يونيه بالنسبة للتعليم العام. كما تمت الموافقة على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسى الثانى لصفوف النقل والشهادات المحلية للتعليم العام والفنى يوم السبت الموافق 14 مايو المقبل، وتبدأ الامتحانات النظرية بالنسبة للدبلومات الفنية يوم السبت الموافق 28 مايو، على أن تبدأ امتحانات الثانوية العامة والامتحانات العملية للدبلومات الفنية فى 11 يونيه المقبل. وفيما يتعلق بالاستعداد لامتحانات الثانوية العامة تم عرض تقرير خلال الاجتماع، يوضح أنه تم إعداد اللجان المركزية المسئولة عن توزيع المراقبين، على أن يكون اختيار المراقبين من مركزين متجاورين فى محافظتين مختلفتين حرصاً على عدم إبعاد المراقبين عن محل إقامتهم، وفى الوقت نفسه لضمان النزاهة والحيادية. وأكد وزير التعليم على حرصه الشديد على قيام الوزارة بتجهيز استراحات المراقبين هذا العام على نحو يكفل الراحة للسادة المعلمين على أفضل وجه ممكن، مصرحاً أن الوزارة بصدد إعداد خطة تأمينية بالتنسيق مع وزارة الداخلية والمجلس الأعلى للقوات المسلحة والجهات ذات الاختصاص. وأقر موسى خلال الاجتماع تشكيل لجنة لتفعيل دور أكاديمية المعلمين فى تدريب المعلمين وقيامها بالدور المنوط بها. وكان الدكتور أحمد جمال الدين موسى قد أصدر قراراً باستكمال تشكيل المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى والذى يتشكل حسب القانون من الوزير رئيساً وعضوية اثنين من رؤساء الجامعات يختارهما المجلس الأعلى للجامعات وأمين عام المجلس الأعلى للجامعات، بالإضافة إلى ممثلين عن وزارة الثقافة والمالية والتعليم العالى والتكنولوجيا والتخطيط والتعاون الدولى والزراعة والقوى العاملة، وممثل للأزهر الشريف. يذكر أن المجلس يضم أيضاً 5 من ذوى الخبرة هم الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة، والدكتور حامد عمار الأستاذ بكلية التربية جامعة عين شمس، إضافة إلى الدكتور هانى هلال والدكتور رضا أبو سريع اللذين كانا فى التشكيل السابق. بيان بالإجازات الرسمية وموعد بدء الامتحانات

بالفيديو: قوات القذافي: سنمنح المتمردين فرصة للاستسلام

Posted: 17 Mar 2011 12:17 PM PDT

ذكر تقرير صحفي أن القوات الموالية لنظام حكم الزعيم الليبي معمر القذافي أعلنت أنها ستوقف العمليات العسكرية، الأحد القبل، لمنح الفرصة للمنتفضين الليبيين "للاستسلام".

وقالت وكالة الأنباء الليبية الحكومية، إنها علمت أن اللجنة العامة المؤقتة للدفاع اتخذت قرارا بوقف العمليات العسكرية ضد من وصفتهم بأنهم عصابات الإرهاب، ابتداء من منتصف ليل العشرين من مارس الحالي، لإعطائهم الفرصة لتسليم أسلحتهم، والاستفادة من العفو العام.

قائمة سوداء لأعضاء الحزب الوطني " لا تنتخبوهم" علي الفيس بوك

Posted: 17 Mar 2011 11:58 AM PDT

أنشأ مجموعة من شباب الموقع الاجتماعي "الفيس بوك " صفحة تحت عنوان " قائمة بأسماء نواب الحزب الوطني لعدم انتخابهم " وضمت هذه الصفحة قائمة سوداء تضم أسماء نواب الحزب الوطني في جميع المحافظات لعدم انتخابهم في أية انتخابات سواء لمجلس الشعب أو الشوري . وقال أعضاء الصفحة: إن هذه الفكرة قاموا بطرحها لأن أعضاء الحزب الوطنى

و نوابهم يحاولون الآن أن يجمعوا أنفسهم ويجددوا رموزهم بأسماء أحزاب أو تجمعات أخري ويتبرأوا من كل أفعال الحزب الوطنى .

وطلبوا من جميع مشتركي الصفحة الذين بلغ عددهم " 8745 " التكاتف لإظهار أفعالهم القديمة قبل ثورة 25 يناير من خلال قسم يقوله مشتركو الصفحة الذي يقول " أقسم بالله العظيم عمري ماهنتخب واحد كان تبع الحزب الوطني قبل الثورة .. و أقسم بالله العظيم مش هسامح أي حد ينتخب واحد كان من الحزب الوطني قبل الثورة.. والله على ما أقول شهيد والله الموفق المعين ".

البلطجية هاجموا أهالي الشهداء بالإسكندرية وهتفوا بحياة الضباط أمام المحكمة

Posted: 17 Mar 2011 11:48 AM PDT

قام اليوم عشرات من البلطجية بالاعتداء على مئات من أهالي الشهداء بالأسلحة البيضاء والعصى والهراوات أمام مجمع المحاكم بالإسكندرية، في أثناء عرض الضابط معتز العسقلاني- معاون مباحث قسم الجمرك السابق- على نيابة الجمرك للتحقيق معه في الاتهامات المنسوبة إليه بقتل عشرات من الثوار يوم 28 يناير الماضي المعروف بـ"جمعة الغضب".
اشتبك أهالي الشهداء مع البلطجية الذين كانوا يهتفون بحياة الضباط المتهمين قائلين: "بنحبك يا عسقلاني" فيما حاولوا التعدي على الأهالي بالعصى والأسلحة البيضاء وقام الأهالي بالدفاع عن أنفسهم برشق البلطجية بالحجارة.
أسفرت الاشتباكات عن تمكن الأهالي بمساعدة القوات التابعة للجيش والمتمركزة أمام مجمع محاكم الإسكندرية من ضبط اثنين من البلطجية، حيث تم تسليمهما للشرطة العسكرية والتي تولت التحقيق معهما

جامعة القاهرة تصدر قرارا برفع حوافز العاملين 150%

Posted: 17 Mar 2011 11:46 AM PDT

الدكتور حسام كامل رئيس جامعة القاهرة أصدر اليوم قراراً برفع نسبة حافز الجامعة "بدل الجامعة" المقرر للعاملين الدائمين والمتعاقدين من 125% إلى 150% من الأجر الأساسى للمرتب شهريااعتبار من أول أبريل المقبل فى إطار تحسين أوضاع العاملين بالجامعة.

القذافي يوجه كلمة الى سكان بني غازي بعد قليل

Posted: 17 Mar 2011 11:33 AM PDT

التليفزيون الليبي : القذافي يوجه كلمة الى سكان بني غازي بعد قليل 

0 التعليقات

إرسال تعليق