| 0 التعليقات ]

daily news


رئيس الموساد: الجيش خير مبارك بين التنحي والاعتقال

Posted: 05 Aug 2011 03:56 AM PDT


كشف رئيس الموساد الإسرائيلي مائير داغان عن أن الجيش المصري قام بقطع الاتصال بالكامل عن قصر الرئيس المصري المخلوع مبارك زمن الثورة الشعبية المنادية بإسقاطه وخيره ما بين التنحي أو الاعتقال، ثم خرج هو عائلته في دقائق من القصر الجمهوري.
مبارك حظي بصلة وثيقة بإسرائيل حتى لحظاته الأخيرة

ووفقا لتصريحات داغان التي نشرتها صحف إسرائيلية بعد يوم من بدء محاكمة مبارك؛ فإن "مبارك كان على اتصال لحظة بلحظة بعدد من الضباط الإسرائيليين منذ اندلاع الثورة وحتى تدخل الجيش"، وذكر مائير في تقرير له عن أحداث ثورة 25 يناير وسبب فشل الموساد في توقعه "أن الجيش قام بقطع الاتصال بالكامل عن القصر الجمهوري حيث خير مبارك بين ترك الحكم أو الاعتقال الفوري، فاختار التنحي وخرجت عائلته في دقائق من القصر الجمهوري، وقام الجيش بجمعهم في بهو القصر ثم خرجوا بالملابس التي يرتدونها".
وعلى العكس تماما من صحافة القاهرة وتصريحات سياسييها، خرجت الصحف الإسرائيلية وتصريحات السياسيين حزينة ومصدومة إزاء محاكمة مبارك، الذي اعتبرته –رغم ديكتاتوريته- أبرز أصدقاء إسرائيل، معتبرة أن "أن مصير مبارك سيكون الموت الحتمي سواء حكم عليه بالإدانة أو البراءة".
ورغم حزنها عليه، قللت الصحف الإسرائيلية قللت من أهمية مبارك، وقالت إن الأوضاع في مصر لن تتغير، بمعنى أن المشنقة لن تحل الأوضاع الاقتصادية المتردية بمصر، ولن تجعل السياحة في مصر تنشط من جديد، ولن تعوض خسائر البورصة أو تحل المشاكل السياسية بمصر حول هل الدستور أولا أم الانتخابات.
وفيما يلي مقتطفات لأهم ما أوردته الصحف الإسرائيلية:
صحف إسرائيل الحزينة: مبارك مات!
صحيفة معاريف -2011-8-3- قالت: "إن حلم مبارك في أن يعود إلى القاهرة بعد ستة أشهر من طرده من قصره لم يكن على هذا النحو، فتحت حراسة مشددة وبشكل تلفّه السرّية، نقل مبارك من شرم الشيخ إلى قفص الاتهام"، مشيرة إلى "أن المحاكمة حدث تاريخي يعصف بمصر كلها"، وقال المحلل عوديت غرانوت: "إن مبارك ألقي فريسة للجماهير من خلال هذه المحاكمة"، لافتاً إلى "أن مصير مبارك سيكون الموت الحتمي سواء أدين أو برّئ".
وفي صحيفة هآرتس كتب آفي يسسخروف يقول: "إن المحاكمة محاولة أخرى من الحكومة المصرية والمجلس العسكري لتهدئة الشعب"، مشيرًا إلى "أن تخوف الحكم الحالي فــي مصــر هو أنه من دون تقديم جواب لمطالب الجماهير التي تقصد ميدان التحرير فإن الغضب قد يوجه إليه".
واعترف الإعلامي الإسرائيلي "إيتان هابر" بأن مبارك كان "طاغية"، ولكنه كان رئيسًا شديد الولاء لإسرائيل وللولايات المتحدة الأمريكية، كما أنه كان متعاونا مع إسرائيل وحافظ على معاهدة السلام، وفتح قصره بترحاب وكرم لقادة إسرائيل، ويصدر لنا الغاز المصري الجيد بـ "ثمن بخس"، حتى أنه شارك في جنازة رئيس الوزراء الإسرائيلي المغتال إسحاق رابين".
"وكأنه قاتل السادات"
أما صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية فقالت إن النيابة المصرية ربما تنظر إلى مبارك بعين الاعتبار لرفضه الهروب خارج البلاد مع أسرته مع بداية الثورة، مثل الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي والرئيس اليمني علي عبد الله صالح، وأنه خضع بكامل إرادته للمحاكمة، لكن الظاهر أن النيابة تجاهلت هذا الموقف وأصرت على محاكمته رغم إعيائه الشديد، مرتديا الملابس البيضاء وداخل القفص الحديدي، وكأنه خالد الإسلامبولي قاتل السادات.
موقع "والا" الإخبارية شبه محاكمة مبارك بالدراما حيث قال: "الدراما المصرية تدخل فصلها الأخير ببدء محاكمة مبارك".
أهم ما قاله قادة الاحتلال الإسرائيلي:
"ليس الشعب الصري المتسامح"!
وقال رئيس الموساد الإسرائيلي مائير دغان، "إن الرئيس مبارك كان على اتصال لحظة بلحظة بعدد من الضباط الإسرائيليين منذ اندلاع الثورة وحتى تدخل الجيش"، وذكر مائير في تقرير له عن أحداث ثورة 25 يناير وسبب فشل الموساد في توقعه "أن الجيش قام بقطع الاتصال بالكامل عن القصر الجمهوري حيث خير مبارك بين ترك الحكم أو الاعتقال الفوري، فاختار التنحي وخرجت عائلته في دقائق من القصر الجمهوري، وقام الجيش بجمعهم في بهو القصر ثم خرجوا بالملابس التي يرتدونها".
وأعرب عضو الكنيست إسرائيل حسون (حزب كاديما) عن أمله في "أن يتمكن فريق الدفاع من إثبات براءة مبارك"، مبــديًا "حزنًا شديدًا لرؤيته مبارك في هذا الشكل المهين".
وكان السفير الإسرائيلي السابق لدى مصر إيلي شاكيد، قال للإذاعة الإسرائيلية إن "ما يحدث في مصر في هذه اللحظة لا يعبّر عن الشعب المصري"، موضحاً: "لقد اعتادوا على مسامحة القادة على أخطائهم... ومنذ الثورة وحتى الآن، أظهر الشعب المصري الرأفة بشأن أخطاء السياسيين... أما ما يحدث حالياً فهو انتقام وتعذيب".
وقال المحامي الإسرائيلي شومليك باخر أستاذ القانون بجامعة تل أبيب إن الرئيس المصري السابق حسنى مبارك يحتاج لمعجزة من السماء لينجو من الإعدام، موضحا أن التهم الموجهة لمبارك كفيلة بالحكم عليه بالإعدام، وفى مقدمتها تهمة قتل المتظاهرين، بالإضافة إلى تهمة الخيانة في قضية الغاز المصدر لإسرائيل.

أنباء عن مقتل خميس ابن القذافي في قصف للناتو

Posted: 05 Aug 2011 03:19 AM PDT


ذكرت الأنباء الواردة من ليبيا أن خميس، أحد ابناء الزعيم الليبي معمر القذافي، قتل خلال القصف الجوي الذي نفذته طائرات حلف شمال الاطلسي (الناتو) على مركز عمليات بلدة زليتن، ضمن نحو 32 آخرين قتلوا في الغارات التي وقعت في الساعات الأولى من يوم الجمعة.
خميس القذافي
ونقلت وكالة فرانس برس عن محمد زواوي، الناطق باسم قوات المعارضة، قوله أن الأنباء التي وصلتهم من جواسيسهم بين صفوف قوات القذافي تفيد بمقتل خميس، وهو أحد القادة العسكريين في القوات التابعة لنظام القذافي.
وخميس هو قائد الكتيبة 32، التي تعد واحدة من أقوى وأخلص الوحدات العسكرية التابعة للقذافي، وهي تقاتل حاليا في محيط زليتن، التي تقع بين مصراتة، التي تسيطر عليها المعارضة، وطرابلس.
يشار إلى أن الحكومة الليبية كانت قد ذكرت في وقت سابق من هذا العام أن غارة للناتو تسببت في مقتل ابن آخر للقذافي، وهو سيف العرب.
وكانت العاصمة الليبية قد شهدت عدة انفجارات قوية فجر الجمعة، واتهمت السلطات الليبية قوات المعارضة المسلحة بتخريب أنبوب نفط رئيسي، ما أدى إلى توقف آخر مصافي البترول العاملة في البلاد.
وجاءت الانفجارات عقب اعتراف فرنسا بأن حلف شمال الأطلسي "الناتو" أخطأ في تقدير قدرات القوات الموالية للعقيد الليبي معمر القذافي.
وأفادت فرانس برس من طرابلس بسماع أصوات انفجارات بينما كانت طائرات حربية تحلق في أجواء المدينة، وقال المراسل إن حوالى عشرة انفجارات متتالية هزت العاصمة الليبية.
وأعلن التليفزيون الرسمي الليبي أن ماوصفها بأهداف مدنية وعسكرية في خلة الفرجان في الضاحية الجنوبية الشرقية من طرابلس تعرضت للقصف، وقال إن "العدوان الاستعماري الصليبي" شن غارات على هذه الأهداف.
في الوقت نفسه، اتهمت السلطات الليبية المعارضة المسلحة بتخريب أنبوب نفطي في منطقة جبل نفوسة.
وقال خالد الكعيم، نائب وزير الخارجية الليبي في مؤتمر صحفي مساء الخميس ان العمل توقف في آخر مصفاة كانت لا تزال تعمل في البلاد.
وأضاف: "المتمردون اغلقوا صمام الانبوب وصبوا فوقه كمية كبيرة من خرسانة الأسمنت المسلح في منطقة الرياينة" ما ادى الى انقطاع التيار الكهربائي في طرابلس وضواحيها.
وأوضح الكعيم أن الأنبوب كان ينقل النفط إلى مصفاة الزاوية على بعد 50 كليومترا غربي طرابلس.

بالفيديو...فوز مصر علي النمسا 4-صفر و الإستعداد لملاقاة الأرجنتين

Posted: 05 Aug 2011 02:52 AM PDT


فى واحدة من مباريات التاريخية فى تاريخ مشاركاته بمونديال الشباب، اكتسح منتخبنا الوطنى نظيره النمساوى برباعية نظيفة، فى الجولة الثالثة بالمجموعة الخامسة فى كأس العالم للشباب التى تستضيفها حاليا كولومبيا، فى المباراة التى أقيمت بينهما صباح اليوم الجمعة فى مدينة كارتخانيا الكولومبية.


بهذا الفوز العريض يحتل منتخبنا للشباب المركز الثانى فى المجموعة خلف البرازيل التى اكتسحت بنما برباعية أيضا، ليواجه منتخب التانجو الأرجنتينى أول المجموعة السادسة، فى دور الـ16 فى لقاء نارى وذلك يوم الثلاثاء المقبل، بينما يواجه البرازيل نيجيريا أو السعودية.
قدم لاعبو مصر عرضا راقيا فى فنون الكرة دفاعا وهجوما وأثبتوا أن أداءهم فى اللقاءين السابقين خاصة أمام السيليساو البرازيلى لم يكن مصادفة أبدا، واستطاع ضياء السيد أن يقود لاعبيه الشباب باقتدار فى اللقاءات الثلاثة وحقق المطلوب منه، ليثبت أن المدرب الوطنى هو وحده من يستطيع إخراج إمكانات المصريين المدفونة.
   انتهى الشوط الأول، بتقدم الفراعنة الصغار بهدف مقابل لا شىء أحرزه محمد غازى لاعب وسط إنبى الذى يشارك لأول مرة، فى التشكيلة الأساسية، فى الدقيقة الـ31 من تصويبة ارتطمت بقدم مدافع النمسا.
بدأ المنتخب بتشكيل لم يختلف كثيرا عن اللقاءين السابقين باستثناء دخول محمد غازى نجم إنبى فى وسط الملعب وأحمد حسن كوكا فى الهجوم، حيث لعب الشناوي فى حراسة المرمى أمامه ةمحمد عبدالفتاح وأحمد حجازى وظهيرا أيمن أحمد صبحى وأيسر أيمن أشرف وفى الوسط الننى وغازى وعلى فتحى، ومحمد إبراهيم، ومحمد صلاح، وفى الأمام أحمد كوكا.
وكانت البداية مباغتة من النمسا الذى شن أكثر من هجمة كادت إحداها تتخطى خط المرمى لولا براعة نجم الجبهة اليمنى أحمد صبحى، وبعدها تصويبة عرضية وسط ارتباك لدفاعنا.
بعد ربع الساعة الأول دخل لاعبونا فى جو المباراة بعد الخوف من الخسارة والخروج المبكر من المونديال حيث يكفى منتخبنا التعادل للتأهل للدور الـ16،وبدأ محمد صلاح ومحمد إبراهيم اللعب على الجانبين، وتصويبات من الننى وغازى استطاع من إحداها غازى إحرازهدف الاطمئنان لمنتخبنا.
فى الدقيقة أربعين يشهر الحكم الجواتيمالى إنذارا فى وجه المدافع النمساوى لوكاس لتعمده إعاقة محمد صلاح، وسدد صلاح الضربة الحرة قوية بجوار القائم الأيسر للحارس النمساوى.
فى الوقت المحتسب بدل الضائع ىيسدد نجم النمسا بوتر تصويبة قوية وسط سرحان من دفاعنا، وتخرج لركنية.
بدأ الشوط الثانى بضغط من منتخبنا بغية إنهاء اللقاء مبكرا خاصة بعد أن علم بتقدم البرازيل على بنما بهدفين مع نهاية الشوط الأول وأضاف الثالث بعد  مضى عشر دقائق من الشوط الثانى.. وصوب على فتحى أحد نجوم اللقاء تسديدة قوية فى الدقيقة الـ48، وبعدها مجهود فردى من محمد صلاح ومحمد إبراهيم لم يسفر عن شىء داخل منطقة الجزاء.
بدأ بعدها النمسا مبادلة الهجمات وتسديدة خطيرة من داخل منطقة الجزاء فى الدقيقة الـ56، بعدها استشعر ضياء السيد المدير الفنى لمنتخبنا الخطر فأشرك أحمد توفيق لاعب الوسط المدافع بدلا من رأس الحربة أحمد حسن "كوكا" صاحب الـ18 عاما وذلك لزيادة العددية فى وسط الملعب.
فى الدقيقة الـ60 عزز محمد إبراهيم هدف المنتخب الأول بثان من "هات وخد" مع محمد صلاح المزعج على الدفاع النمساوى، حيث سدد كرة بسن الجزمة أخطأ الحارس النمساوى تقديرها لتعانق الشباك ويطمئن لاعبى والجهاز الفنى لمنتخبنا الوطنى.
بعد الهدف بـ 3 دقائق يكمل محمد إبراهيم مسلسل تألقه بهدف ثان له وثالث  للفراعنة، من مجهود فردى لأحمد صبحى من الجانب الأيمن وحاول مراوغة الحارس لكن الكرة ارتدت من قدم الحارس النمساوى لتجد محمد إبراهيم فى انتظارها ولم يجد صعوبة فى إيداعها المرمى، ليلعب الشباب المصر بقية المباراة دون أى ضغط.
اطمأن ضياء على أداء لاعبيه فأراد إشراك بعض اللاعبين ممن لم يشاركوا فى اللقاءين السابقين، فنزل حسين السيد بلا من على فتحى المتفوق على نفسه فى الجانب الأيسر.
رد المنتخب النمساوي بتغيير فأخرج هيراف المدير الفنى للنمسا، لاعبه شاوس وأشرك ماركومايننجر لزيادة الفاعلية الهجومية.
نال النمسا الإنذار الرابع فى الدقيقة الـ 64، بعد تعمد لاعبيه الخشونة مع لاعبى منتخبنا الذين تلاعبو بهم فى الدقائق المتبقية من اللقاء.. وتسديدة من البديل حسين السيد نجم الأهلى تغير اتجاهها إلى ضربة ركنية لم تسفر عن شىء.
فى ربع الساعة الأخير أراد ضياء السيد إراحة بعض نجومه الأساسيين فأشرك محمود عزت نجم المقاولون العرب بدلا من نجم الدفاع الأول أحمد حجازى، فى الدقيقة الـ75، ويبدو أن المدير الفنى تأكد من مواجهة التانجو الأرجنتينى فى ثمن النهائى فادخر نجم دفاعه الأول للمواجهة الشرسة فى دور الـ16، حيث نما إلى علم الجهاز الفنى عبر الاتصالات الهاتفية أن البرازيل مكتسحة بنما برباعية نظيفة.
بعد عدة فرص ضائعة من لاعبينا بمجهود فردى لأحمد صبحى ومحمد صلاح، استطاع محمد إبراهيمة إحراز أول هاتريك فى مونديال كولومبيا، بإحرازه الهدف الثالث له والرابع لمنتخبنا فى الدقيقة الـ82، ليصبح الهداف الأول للمونديال الكولومبي حتى الآن، وذلك من متابعة جيدة لتصويبة ارتدت من يد الحارس النمساوى المهزوز، مكملا فرحة المصريين فى خامس أيام شهر رمضان المبارك.
فى الدقيقة الـ83 أراد النمساويين من باب ذر الرماد فى العيون إحرازهدف لحفظ ماء الوجه فسددوا كرة قوية تصدى لها بجسارة الشناوى،أحد أبرز حراس البطولة حتى الآن ولما لا وهو حارس إفريقيا الأول فى كأس الأمم الإفريقية للشباب التى استضافتها جنوب إفريقيا فى مارس الماضى.
فى الوقت المحتسب بدل الضائع ينفرد حسين السيد بالمرمى لكنه يضعها فى بطن الحارس لينهى بعدها الحكم الجواتيمالى والتر لوبيز اللقاء، معلنا فوز مصر برباعية نظيفة احتل بها المركز الثانى ليواجه التانجو الأرجنتينى فى دور الـ16 9 أغسطس الحالى.    

إلقاء عشرات الموتى من المهاجرين من ليبيا في البحر قبالة السواحل الإيطالية

Posted: 05 Aug 2011 02:46 AM PDT


أعلنت مصادر حرس السواحل الإيطالية عن إلقاء العشرات من الموتى الذين كانوا على متن قارب متعطل منذ يومين فى عرض البحر بالقرب من ساحل جزيرة (لامبيدوزا) حيث كان قد أبحر من الشواطي الليبية .
إلقاء عشرات الموتى من المهاجرين من ليبيا في البحر
ونقلت مصادر حرس السواحل اليوم الجمعة عن ثلاث نساء تم انتشالهن عبر مروحية قولهم "إن عشرات لقوا حتفهم بسبب الجوع وتم رميهم في البحر من بين 300 مهاجر على متن القارب المعطل منذ يومين على بعد حوالي 90 ميلا بحريا عن ساحل جزيرة (لامبيدوزا) بمقاطعة صقلية جنوبي إيطاليا".
وأشارت حرس السواحل إلى أنها أسرعت بإرسال أربعة قوارب لإنقاذ المهاجرين المتبقين يذكر أن إيطاليا أعلنت الاثنين الماضي العثور على جثث 25 شخصا في بطن قارب كان على متنه 271 مهاجرا تم إنقاذهم قبالة سواحل (لامبيدوزا)، فيما يتواجد بالجزيزة حاليا أكثر من 1500 مهاجر غير شرعي معظمهم من دول جنوب الصحراء الأفريقية وصلوا إلى إيطاليا بحرا خلال الأيام القليلة الماضية قادمين من السواحل
الليبية.
وكانت الحكومة الإيطالية قد وقعت في 17 يونيو الماضي اتفاقا مع المجلس الوطني الانتقالي الليبي للتصدي لظاهرة الهجرة غير الشرعية، والتي تصاعدت مؤخرا نظرا للأزمة الليبية الراهنة، وتتهم روما نظام القذافي باستغلال اللاجئين وإجبارهم على التوجه إلى السواحل الأوروبية شمالي المتوسط بغرض الانتقام من الموقف الأوروبي الداعم للثوار.

خالد يوسف :أعمل مع صديقي ساويرس من أجل دولة مدنية

Posted: 05 Aug 2011 02:15 AM PDT


أكد الفنان خالد يوسف أنه يروج لحزب رجل الأعمال نجيب ساويرس "المصريين الأحرار"، داخلياً وخارجياً من خلال الظهور معه فى مؤتمراته وندواته، وذلك لأنه ملتزم بضوابط  الديمقراطية ويسعى إلى تحقيق الحرية والعدالة الاجتماعية من أجل صناعة مصر الجديدة.

خالد يوسف:"ساويرس شايف نفسه مناضل"

وأضاف في حواره مع المذيع طونى خليفة ببرنامج "الشعب يريد" يوم الخميس أنه يتفق مع نجيب ساويرس فى رؤية واحدة وهى ضرورة  أن تصبح مصر دولة مدنية تتمتع بالديمقراطية والعدالة الاجتماعية، مشيراً إلى أن هناك صداقة شديدة بينهما.

أشهر و أغرب 15 سجن في العالم

Posted: 05 Aug 2011 12:32 AM PDT


سجون ولكن ممكن اعتبار بعض منها أماكن للمتعة والاستجمام 



سجن مركز العدالة في ليوبين- النمسا-سجن 5 نجوم، وهو سجن زجاجي فخم يبدو كما لو كان مقرا لإحدى الشركات العالمية، ويقع هذا السجن في مقاطعة ستيريا في النمسا، ويتسع لـ205 سجناء.

سجن مركز العدالة في ليوبين- النمسا-سجن 5 نجوم، وهو سجن زجاجي فخم يبدو كما لو كان مقرا لإحدى الشركات العالمية، ويقع هذا السجن في مقاطعة ستيريا في النمسا، ويتسع لـ205 سجناء.


سجن ارانجويز- اسبانيا-أول سجن بزنزانات عائلية في العالم، الأمر الذي يسمح للسجين بالشعور كأنه داخل منزله. السجن يحتوى على أماكن لعب الأطفال وذلك كعلاج نفسى للسجناء ويقع السجن على بعد 40 كم جنوب مدريد،


سجن ارانجويز- اسبانيا-أول سجن بزنزانات عائلية في العالم، الأمر الذي يسمح للسجين بالشعور كأنه داخل منزله. السجن يحتوى على أماكن لعب الأطفال وذلك كعلاج نفسى للسجناء ويقع السجن على بعد 40 كم جنوب مدريد،


سجن جزيرة باستوي – النرويج-أول سجن صديق للبيئة في العالم فيقوم بتوليد 70% من الكهرباء التي يحتاج إليها من الطاقة الشمسية، ويقوم السجناء فيه بإعداد طعامهم بأنفسهم، وبإعادة تدوير مخلفاته بالكامل


سجن جزيرة باستوي – النرويج-أول سجن صديق للبيئة في العالم فيقوم بتوليد 70% من الكهرباء التي يحتاج إليها من الطاقة الشمسية، ويقوم السجناء فيه بإعداد طعامهم بأنفسهم، وبإعادة تدوير مخلفاته بالكامل


سجن سان بيدرو – بوليفيا - يشتري فيه السجناء زنزاناتهم، ويحتوى على مطاعم ومتاجر وأماكن للأطفال، وكأنهم احد الأحياء الشعبية، لذا هم يعملون داخل هذا السجن في التجارة لتوفير بدلات إيجار عنابرهم


سجن سان بيدرو – بوليفيا - يشتري فيه السجناء زنزاناتهم، ويحتوى على مطاعم ومتاجر وأماكن للأطفال، وكأنهم احد الأحياء الشعبية، لذا هم يعملون داخل هذا السجن في التجارة لتوفير بدلات إيجار عنابرهم


سجن كرسكة- المكسيك-سجن تحل فيه الخلافات بالملاكمة،وضع السجن قانون ينص على أن أي خلاف يحدث بين السجناء يتم حله على حلبة الملاكمة، وكانت نتيجة ان هذا السجن لم يشهد أي أعمال عنف منذ 10 سنين.


سجن كرسكة- المكسيك-سجن تحل فيه الخلافات بالملاكمة،وضع السجن قانون ينص على أن أي خلاف يحدث بين السجناء يتم حله على حلبة الملاكمة، وكانت نتيجة ان هذا السجن لم يشهد أي أعمال عنف منذ 10 سنين.


سجن سيبو - الفيليبين-يتم تعليم السجناء الرقص الجماعي ،حيث يتم تدريب السجناء يوميا على الرقص الجماعي على أنغام أشهر الأغاني العالمية كنوع من العلاج النفسي ،ويتم بيع العروض وتوزيع أرباحها على السجناء


سجن سيبو - الفيليبين-يتم تعليم السجناء الرقص الجماعي ،حيث يتم تدريب السجناء يوميا على الرقص الجماعي على أنغام أشهر الأغاني العالمية كنوع من العلاج النفسي ،ويتم بيع العروض وتوزيع أرباحها على السجناء


سجن كريستي – روسيا - هو أكثر سجون العالم ازدحاما.يتسع ل3آلاف سجين، لكنه كان يحتوي على 10 آلاف، وبذلك كان كل سجين يمتلك مساحة 4 أمتار مربعة، و15 دقيقة للاستحمام كل أسبوع ، وتم  نقله لمعالجة المشكلة


سجن كريستي – روسيا - هو أكثر سجون العالم ازدحاما.يتسع ل3آلاف سجين، لكنه كان يحتوي على 10 آلاف، وبذلك كان كل سجين يمتلك مساحة 4 أمتار مربعة، و15 دقيقة للاستحمام كل أسبوع ، وتم نقله لمعالجة المشكلة


سجن سارك- غويرنسي - هو اصغر سجن في العالم، إذ يتألف من غرفة واحدة، تم بناؤها في العام 1856، وهي تتسع لسجينين فقط. ويتم استخدامها لحبس الأشخاص الذين لا تزيد مدة عقوبتهم على ليلة واحدة.
سجن سارك- غويرنسي - هو اصغر سجن في العالم، إذ يتألف من غرفة واحدة، تم بناؤها في العام 1856، وهي تتسع لسجينين فقط. ويتم استخدامها لحبس الأشخاص الذين لا تزيد مدة عقوبتهم على ليلة واحدة.


سجن اديكس- كولورادو- الولايات المتحدة-هو أكثر سجون العالم حراسة، وقد تم افتتاحه في العام 1994 ليستقبل من تتعدى مدة عقوبتهم الـ25 عاما. يتم السماح للسجناء بالخروج من زنزاناتهم لمدة 9ساعات في الأسبوع


سجن اديكس- كولورادو- الولايات المتحدة-هو أكثر سجون العالم حراسة، وقد تم افتتاحه في العام 1994 ليستقبل من تتعدى مدة عقوبتهم الـ25 عاما. يتم السماح للسجناء بالخروج من زنزاناتهم لمدة 9ساعات في الأسبوع


سجن الكتراز- الولايات المتحدة -هو أشهر سجن في العالم. وذلك بعد فيلمي "الهروب من الكتراز" وِ"الصخرة" في هذا السجن حُبس آل كابوني، واعتى أعداء المجتمع الامريكى من القتلة والسفاحين وزعماء العصابات.


سجن الكتراز- الولايات المتحدة -هو أشهر سجن في العالم. وذلك بعد فيلمي "الهروب من الكتراز" وِ"الصخرة" في هذا السجن حُبس آل كابوني، واعتى أعداء المجتمع الامريكى من القتلة والسفاحين وزعماء العصابات.


جوانتنامو-كوبا-فتح السجن لأول مرة في عام 2001 وذلك خصيصا لاحتجاز عناصر طالبان الذين بعد الاجتياح الأمريكي لأفغانستان لكن مع مرور السنين أصبح السجن لكافة ما يسمونهم إرهابيون


جوانتنامو-كوبا-فتح السجن لأول مرة في عام 2001 وذلك خصيصا لاحتجاز عناصر طالبان الذين بعد الاجتياح الأمريكي لأفغانستان لكن مع مرور السنين أصبح السجن لكافة ما يسمونهم إرهابيون


سجن باستيل-فرنسا-انشئ بين عامي 1370 و 1383 كحصن للدفاع عن باريس ومن ثم كسجن للمعارضين السياسيين ،وأصبح على مدار السنين رمزاً للطغيان و انطلقت منه الثورة الفرنسية في 14 يوليو1789 واصبح يوماً وطنياً


سجن باستيل-فرنسا-انشئ بين عامي 1370 و 1383 كحصن للدفاع عن باريس ومن ثم كسجن للمعارضين السياسيين ،وأصبح على مدار السنين رمزاً للطغيان و انطلقت منه الثورة الفرنسية في 14 يوليو1789 واصبح يوماً وطنياً


سجن أبو غريب - العراق -وحاليا يحمل مسمى سجن بغداد المركزي هو سجن يقع قرب مدينة أبو غريب اشتهر هذا السجن بعد احتلال العراق لاستخدامه من قبل قوات التحالف في العراق، وإساءة معاملة السجناء داخله


سجن أبو غريب - العراق -وحاليا يحمل مسمى سجن بغداد المركزي هو سجن يقع قرب مدينة أبو غريب اشتهر هذا السجن بعد احتلال العراق لاستخدامه من قبل قوات التحالف في العراق، وإساءة معاملة السجناء داخله


سجن بوسليم - ليبيا- أحد أشهرالسجون خلافا لبقية السجون لا سلطة لوزارة العدل على سجن الذي يتولى الأمن الداخلي المسؤولية عنه ،يستخدم كمعتقل لسجناء الرأي والسياسة وتعد المجزرة 1996 من أبرز القضايا


سجن بوسليم - ليبيا- أحد أشهرالسجون خلافا لبقية السجون لا سلطة لوزارة العدل على سجن الذي يتولى الأمن الداخلي المسؤولية عنه ،يستخدم كمعتقل لسجناء الرأي والسياسة وتعد المجزرة 1996 من أبرز القضايا


سجن طره- مصر- اصبح اشهر سجون فى العالم بسبب وجود ابرز شخصيات المصرية فيه بعد ثورة 25 يناير حيث انشىء عام 1928 وافتتحه مصطفى النحاس باشا  بهدف تخفيف الزحام على سجن أبو زعبل الأقدم


سجن طره- مصر- اصبح اشهر سجون فى العالم بسبب وجود ابرز شخصيات المصرية فيه بعد ثورة 25 يناير حيث انشىء عام 1928 وافتتحه مصطفى النحاس باشا بهدف تخفيف الزحام على سجن أبو زعبل الأقدم

الأعراض المبكرة لسرطان الثدي والخصيتين

Posted: 04 Aug 2011 10:07 PM PDT


هناك العديد من الأعراض المرضية التي قد تظهر على الإنسان ويهمل في تشخيصها، ولكنها ربما تكون خطيرة وتنذر بوجود أورام سرطانية في الجسم، وذلك حسبما ذكرت الجمعية الطبية الأميركية للسرطان، والشفاء يزيد عند الاكتشاف مبكرًا
.
يقول الدكتور وائل صفوت استشاري أمراض الباطنية والجهاز الهضمي والكبد، أن هناك أنواع عديدة للسرطانات التي قد تصيب الإنسان سواء رجل أو امرأة ولكل نوع أعراض خاصة، ففي سرطان الثدي الذي يعد الأكثر إنتشارًا بين النساء وقد يصيب أيضًا الرجال ولكن ليست بنسب كبيرة الأعراض تكون عبارة عن كتلة في الثدي وقد يحدث تراجع في الحلمة وتقشر في جلد الحلمة أو جلد الثدي مع خروج بعض الإفرازات من الحلمة، وبشكل عام فإن أي ألم يستمر مع الإنسان لفترة طويلة يجب إستشارة طبيب مختص فورًا حيث يكون الألم من الأعراض المبكرة للسرطان خاصة مع التقدم في العمر.
على جانب آخر يوضح دكتور وائل أنه يجب على الرجال ملاحظة أي تغيرات في الخصيتين قد يظهر في عمر العشرين من 20-39 حيث ينصح الأطباء بفحص ذاتي كل شهر وعند حدوث أي تغيير في حجم الخصيتين سواء كبر الحجم أو انكماشها يجب أن يؤخذ بعين الاعتبار، إضافة إلى أن التورم أو الكتل يجب ألا تهمل وأيضًا الشعور بالثقل في الخصيتين حيث أن هناك أنواع من سرطانات الخصية يمكن أن يحدث بسرعة لذلك يجب تشخيصها مبكرًا.

أمريكا تحذر من إعدام مبارك

Posted: 05 Aug 2011 02:58 AM PDT


حذر مسئول سابق بمجلس الأمن القومى الأمريكى من الحكم بإعدام الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك بتهمة قتل الثوار فى 28 يناير، مؤكدا أن الإقدام على هذا الأمر سيكون خطأ فادحا وسيسفر عن نتائج عكسية على تحرك البلاد نحو تأسيس حكم ديمقراطى.
الرئيس المخلوع مبارك
وقال إيلوت إبرامز، الزميل بمجلس العلاقات الخارجية الأمريكية ورئيس شئون الشرق الأوسط بالأمن القومى الأمريكى فى الفترة من 2001 حتى 2009، فى تصريحات لصحيفة جيروزاليم بوست: "كانت صدمة أن نرى مبارك فى قفص المتهمين.. فمن كان يعتقد قبل عام أن يحدث مثل هذا؟".

وأشار إبرامز إلى أن دفع السلطات بمحاكمة مبارك وراءها سببان رئيسيان أولا محاولة تهدئة الغضب الشعبى من فساد النظام السابق، وفى الوقت نفسه لتنأى هذه السلطات بنفسها عن نفس الاتهامات الموجهة لمبارك ونظامه.

ومن جانب آخر، قال إبرامز إن الجريمة الحقيقة التى ارتكبها مبارك هى أنه حكم على مدار 30 عاما وترك وراءه الإسلاميين كأقوى لاعب على الساحة السياسية المصرية. وهذا هو جرمه الحقيقى فى حق مصر ومستقبلها.

وتابع "هناك الكثيرون الذين يطلبون الدماء.. لكن ما عدد هؤلاء، هل 75% أم 2%؟".

وأضاف أن الأمر سيكون خطأ فادحا، لكن من يمكن أن يعفى عن مبارك إذا أدين؟ وهل يمكن للرئيس المصرى القادم أن يكون أول قرار رسمى يصدره هو العفو عن مبارك ويخاطر بغضب الناس؟!

سعر الذهب اليوم 5-8-2011

Posted: 05 Aug 2011 02:53 AM PDT


أسعار الذهب بالجنيه المصري

الوصفالسعر
عيار 18237.0
عيار 21277.0
عيار 24317.0
الجنية الذهب2215.0
الفضة6.37
تم تحديث أسعار الذهب يوم 04/08/2011 - 13:30 توقيت القاهرة

الصحافة اليوم : طنطاوى وعنان وسليمان مستعدون للشهادة فى قضية مبارك

Posted: 05 Aug 2011 02:53 AM PDT


صحافة القاهرة: مصدر سيادى: طنطاوى وعنان وسليمان مستعدون للشهادة فى قضية مبارك.. وتحذيرات أمريكية من إعدام مبارك.. وحل مجلس إدارة اتحاد العمال.. و11 محافظا جديدا ونقل 3 إلى محافظات أخرى

صحافة القاهرة اليوم

اختلفت عناوين الصحف المصرية ما بين التحذيرات الأمريكية من إعدام مبارك وتغطية جلسة محاكمة حبيب العادلى، واستعداد المشير طنطاوى وسامى عنان وعمر سليمان للشهادة.. إلى حركة المحافظين الجديدة التى تناولت 14 محافظة بالإضافة إلى تناول حل مجلس اتحاد العمال والإعلان عن حوافز جديدة للمعلمين، فضلا عن تحمل بعض المصادر الأمنية لجماعة جيش الإسلام الفلسطينى مسئولية الهجوم على قسم ثان العريش.


تصدرت التحذيرات الأمريكية لإعدام الرئيس المخلوع "حسنى مبارك" صدر صحيفة "اليوم السابع"، والتى أفردت ملفا كاملا لتحذيرات لايلوت أبرامز المسئول السابق بمجلس الأمن القومى الأمريكى، والذى اعتبر أن إعدام مبارك سيؤدى إلى نتائج عكسية على تحرك البلاد نحو تأسيس حكم ديمقراطى.

ورأت بعض التقارير، أن إعدام مبارك سيعتبر إخلالا بتعهدات اتخذها مسئولون مصريون للولايات المتحدة بالا يتم إعدامه.

جاء ذلك فى الوقت الذى حذرت فيه منظمة العفو الدولية من إعدام مبارك، مطالبة بتشكيل لجنة طبية لمتابعة الحالة الصحية له، كما أفردت الجريدة عددا من ردود الأفعال الدولية السياسية والإعلامية للمحاكمة، كما رصدت الجريدة عددا من ردود الأفعال داخل مصر، نتيجة البدء فى محاكمة مبارك ورؤية الشعب له داخل القفص نائما على سرير المرض.

كما رصدت الجريدة تغطية لسير الجلسة الثانية لمحاكمة "حبيب العادلى" وزير الداخلية الأسبق بعد ضمها إلى نفس القضية المتهم فيها الرئيس المخلوع "حسنى مبارك"، وتم خلال الجلسة فض الأحراز، وأجلت القضية إلى جلسة 14 أغسطس.

كما تابعت الجريدة انتخابات مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين، والتى أجريت علنية للمرة الأولى على 3 مقاعد داخل هيئة المكتب، والتى يتنافس عليها 4 من قيادات الجماعة.

كما رصدت الجريدة حركة المحافظين الجديدة، والمليونية التى ستنطلق يوم الجمعة 12 أغسطس القادم تحت مسمى "الدولة المدنية"، والتى أعلنت عدد من الاتحادات القبطية مشاركتها فيها.

 اشتباكات بين أصدقاء شهيد العباسية ومسئولى "معهد ناصر"، بسبب "الجثة".
 "المهدى" محافظا للوادى الجديد، و"لبيب" لقنا، و"عزازى" للشرقية، و11 وجها جديدا فى حركة المحافظين.
 معتقلو التحرير يروون تفاصيل 48 ساعة اعتقالا، تعرضوا للضرب والصعق من ضباط يرتدون ملابس مدنية.
 إنهاء ملف "الحوالات الصفراء" بعد اتفاق مصر والعراق.
 محكمة بريطانية تلزم "الإندبندنت" بتعويض لوزير الداخلية السعودى، اتهمته بإصدار أوامر إطلاق النار على المتظاهرين.
 "القضاء الإدارى" تلزم الشهر العقارى بشطب تسجيل ورهن فروع عمر أفندى.
 أقباط المهجر يطالبون بمحاكمة مبارك والعادلى فى قضايا قتل الأقباط بالعمرانية والإسكندرية والكشح.
 مبارك "ضيف ثقيل" على المركز الطبى العالمى، مدرعات وسيارات أمن مركزى وكلاب تطوق المبنى.. و60 ألف جنيه خسائر المركز يوميا.
 د. نصر فريد واصل: مبارك اتصل بى لتغيير فتوى ضد برنامج مسابقات يرعاه ابن صفوت الشريف.


لم تختلف "الأهرام" عن زميلتها "الجمهورية" فى الاحتفاء بإعلان حركة المحافظين الجديدة، والتى أكدت الجريدة أنها ستؤدى إلى التنمية ومكافحة الفساد، كما أكدت الجريدة على أن حالة "مبارك" الصحية مستقرة، وأنه يقيم بغرفة عادية بالمركز الطبى العالمى، أما البورصة المصرية فقد بدأت تتعافى تدريجيا مدعومة بالأجواء الإيجابية التى سرت بعد بدء المحاكمات، حيث ربحت البورصة أمس 4.8 مليار. كما أفردت الجريدة ملفا للإطلالة على محاكمة مبارك ونجليه وحبيب العادلى ومساعديه وتداعيات المحاكمة، ومنها تعليق عدد من الحركات السياسية لاعتصامها لإعطاء الفرصة للحكومة والمجلس العسكرى، فى الوقت الذى ستنظم فيه جماعة الإخوان لمظاهرة بميدان التحرير دعما للثورات العربية.

 السلفيون: محاكمة مبارك والعادلى بداية لتحقيق دولة العدالة.
 السعودية غير منزعجة من المحاكمة.. والجار الله يعلن عن غضبه.
 حقوقيون: المطالبة بحضور عدد أكبر من أهالى الشهداء والمصابين.
 الائتلاف الإسلامى الحر: وحدة الأمة أسقطت نظام مبارك.
 "الحرية والعدالة" يطالب بمحاكمة مبارك والعادلى على تزوير الانتخابات.
 اتحاد المصريين بالخارج يشيد بالقضاء المصرى بعد المحاكمة التاريخية.
 ارتفعت المياه الجوفية فى "المرازيق".. فأوقف الأهالى حركة قطارات الصعيد.
 قتيلان وأكثر من 100 مصاب ضحايا "البلطجة" فى 3 محافظات.


"حل مجلس إدارة اتحاد العمال" و "حوافز جديدة للمعلمين تصل إلى 75%، وتعيين معلمى الحصة "كانا أبرز عناوين الصحيفة، والتى تناولت أيضا حركة المحافظين الجديدة، والتى شملت 14 محافظة، كما تناولت الجريدة تفاصيل الليلة الماضية لعلاء وجمال نجلى الرئيس المخلوع "حسنى مبارك"، والتى أشارت الجريدة أنهما قضيا ليلة حزينة وصلت إلى أنهما بكيا لأنهما وجدا أن المحاكمة حقيقة واقعة، كما تناولت الجريدة لقاء الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء مع الوفد العراقى، والذى أسفر عن اتفاقهما على بدء سداد الحوالات الصفراء، كما تناولت الجريدة تفاصيل جلسة محاكمة حبيب العادلى ومساعديه، والتى تمت صباح أمس، وتم تأجيلها إلى جلسة 14 أغسطس، بالإضافة إلى استطلاع الجريدة لآراء عدد من خبراء القانون لسيناريوهات محاكمة "مبارك"، والذين أكدوا على حتمية حضوره لجلسات محاكمته وتأجيل أى جلسة لن يتمكن من حضورها، وتوقعات بصدور الحكم فى قضيتى مبارك والعادلى قبل 30 يونيو 2012، وهو موعد خروج رئيس المحكمة للمعاش، كما سألت الجريدة عددا من الساسة عما بعد محاكمة مبارك، بالإضافة إلى رأى مرشحى رئاسة الجمهورية فى محاكمة مبارك.

 الشيخ الشعراوى الحاضر الغائب فى محاكمة مبارك.
 اتصالات من المواطنين تريد كبار المحامين للمرافعة.
 فى قضية تربيح حسين سالم 200 مليون جنيه حبس رئيس إدارة الملكية ومدير طرح النهر 15 يوما.
 وزير التضامن خلال تكريم أوائل الثانوية العامة: محاكمة "مبارك" بداية حقيقية لسقوط النظام.
 وزير الخارجية: الموقف العربى غامض من الدولة الفلسطينية!
 أزمة تواجه 16 ألف معتمر.
 وزير الزراعة: مشروعات لشباب الخريجين.
 إدارة لمكافحة الفساد بالمحليات.
 مجلس الوزراء يشيد بالأسلوب الحضارى لمحاكمة مبارك.


انفردت الجريدة بتقرير عن مصادر أمنية تؤكد أن جيش الإسلام الفلسطينى متورط فى الهجوم على قسم ثان العريش، مؤكدة أنها توصلت إلى أسماء كل المتورطين فى الهجوم، وتؤكد المصادر أن مديرية أمن شمال سيناء بالاشتراك مع جهات سيادية انتهت من وضع خطة للقبض عليهم، كما كشفت الجريدة عن تنازل هيئة البترول لشركة رجل الأعمال الهارب حسين سالم عن 400 ألف متر فى سيناء بمبلغ 524.6 ألف دولار، ليبلغ سعر المتر 1.3 دولار فقط.

كما تناولت فى صفحتها الأولى قرار المستشار أحمد إدريس القاضى المنتدب من وزير العدل للتحقيق فى وقائع فساد وزارة الزراعة، بحبس كل من أيمن كمال المعداوى رئيس الإدارة المركزية للمتابعة والتصرف بالهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية سابقا، وسعيد عبد الفتاح علام مدير إدارة طرح النهر بالوزارة سابقا 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بتسهيل استيلاء حسين سالم رجل الأعمال الهارب على أرض محمية طبيعية فى الأقصر "أرض البياضية"، كما تناولت الجريدة اشتعال أزمة "القيادات الجامعية" بين وزير التعليم العالى معتز خورشيد وبين رؤساء الجامعات الذين التقى خورشيد بهم، وأخبرهم خلالها بأن بعض رؤساء الجامعات يرفضون ترك مناصبهم، طبقا للقانون الحالى، وبسبب تأخر المجلس العسكرى على قرار إقالتهم.

 "مبارك" يقضى ليلته الأولى بمقر احتجازه الجديد فى متابعة ردود أفعال محاكمته.. و"سوزان" تزوره ساعتين.
 "الإسكان": تشغيل الطريق الدائرى "الثانى" أكتوبر المقبل.
 "العربى" متفائل بالاعتراف بـ "فلسطين" فى الأمم المتحدة.
 "الزراعة" تعد مقترحات للتصرف فى الأراضى الجديدة.. وتطبيقها عند تسليم شباب الخريجين.
 مقتل 2 وإصابة 53 فى 6 مشاجرات بالرصاص و"المولتوف" بالقاهرة والمحافظات.
 وفاة ضحية "موقعة العباسية" بعد 12 يوما، من إصابته بنزيف فى المخ.
 "مكى": تعديلات قانون "السلطة القضائية" قبل الانتخابات.
 "حريات المحامين" تطالب بالتوافق على أسماء المدعين بالحق المدنى، وتوحيد المطالب منعا لتشتيت هيئة المحكمة.


انفردت جريدة الشروق بتصريح من مصدر سيادى يؤكد استعداد المشير طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة واللواء سامى عنان رئيس أركان الجيش المصرى واللواء عمر سليمان رئيس جهاز المخابرات العامة السابق، كما أبرزت الجريدة، أن هناك متطوعين من كبار القانونيين المصريين يدرسون تشكيل هيئة دفاع جديدة عن شهداء الثورة وأبرزهم المستشار محمود الخضيرى وسامح عاشور نقيب المحامين الأسبق وعصام سلطان المحامى وأحد مؤسسى حزب الوسط، كما كشفت الجريدة أن جماعة الإخوان المسلمين تعتزم مقاضاة الرئيس المخلوع "حسنى مبارك" و"حبيب العادلى" وزير الداخلية الأسبق، و"صلاح سلامة" رئيس جهاز أمن الدولة الأسبق، و"حسن عبد الرحمن" رئيس الجهاز الأسبق، أيضا فى قضايا تعذيب وقتل أعضاء من الجماعة بمقار جهاز أمن الدولة المنحل، فى الوقت الذى يفكر فيه عدد من الشيوخ زيارة "مبارك" و"نجليه" لـ"استتابتهم"، وعلى رأسهم الشيخ صفوت حجازى.

كما حذر المستشار حسن السلامونى نائب رئيس مجلس الدولة من "قانون الغدر"، الذى يتم عرضه الآن بتعديلاته للحوار المجتمعى، محذرا من أن القانون سيطيح بجميع القضاة من مناصبهم بسبب الواسطة.
 11 دفترا تحدد مصير العادلى ومساعديه.
 رجال القانون يفسرون لغز المحاكمة المزدوجة لمبارك والعادلى.
 محاكمة مبارك "تخلى سبيل شرم الشيخ".. والمدينة تتنفس.
جناح مبارك فى "المركز الطبى".. 11 غرفة منها ساونا وجمانيزيوم وصالات استقبال فاخرة.
 ائتلافات سياسية تعلق التظاهر لـ "إرساء مبدأ سيادة القانون".
 غدا.. آخر أيام تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية والنتيجة الأسبوع المقبل.
 السعودية: علاقتنا بمبارك انتهت يوم 11 فبراير ولن نستغنى عن العمالة المصرية.
 مجهولون يهاجمون "الجامعة العربية" بقنابل المولتوف.
 طوارئ أمنية فى العريش تحسبا لاستهداف مقار حكومية.


حركة المحافظين كان لها الأولوية فى العناوين الرئيسية للجريدة، حيث أفادت بأن المحافظين الجدد سيؤدون اليمين أمام المشير طنطاوى غدا، كما رصدت الجريدة ردود الأفعال الإقليمية والدولية على محاكمة مبارك بالإضافة إلى رصد نشاط المدونين على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، على تداعيات المحاكمة، بالإضافة إلى رصد حالة مدينة "شرم الشيخ"، بعد ترك مبارك لها، كما عرضت الجريدة لدعوة الإخوان المسلمين أن تكون جمعة اليوم للتضامن مع الثورات العربية.

مكتب التنسيق الرئيسى وفروعه بالمحافظات ستتلقى بدءا من الثلاثاء القادم صرف رقم التسجيل للشهادات الثانوية الفنية، والذى حدد نسبة 60% كحد أدنى للقبول بالمعاهد والكليات.

كما ألقت الجريدة الضوء على لقاء رئيس الوزراء المصرى عصام شرف مع الوفد العراقى، والذى اتفقا خلاله على طرق دفع أصل "الحوالات الصفراء" وتسوية باقى المديونيات للشركات المصرية الحكومية والخاصة.

 شرف يعتمد إجراءات صرف الحوالات الصفراء.
 أهالى الشهداء يريدون الرئيس السابق بالبدلة الحمراء.
أول حالة وفاة بين مرشحى الرئاسة.
 القوات المسلحة تقيم 120 مائدة رحمن.
 انتعاشة فى البورصة بعد محاكمة مبارك، المؤشر الرئيسى يرتفع 1.071 % وسط موجة تفاؤل كبيرة.
 حركة 6 أبريل: ملتزمون بتعليق الاعتصام.
 تحرش وإهدار مال فى الملف الأسود لوزير الزراعة. صلاح يوسف عمل مديرا لمشروع بحثى عن المانجو فى تل أبيب.
 ليبيا تنفى علاقتها بإلقاء زجاجتى مولتوف على الجامعة العربية. 

أسعار العملات بالجنيه المصري 5-8-2011

Posted: 05 Aug 2011 02:53 AM PDT


أسعار العملات بالجنيه المصري

العملةبيعشراء
										دولار									 دولار5.975.94
										جنيه استرلينى									 جنيه استرلينى9.89.68
										يورو									 يورو8.578.45
										ريال سعودى									 ريال سعودى1.61.57
										درهم اماراتى									 درهم اماراتى1.621.6
										الدينار الكويتى									 الدينار الكويتى21.8421.17
										فرنك سويسرى									 فرنك سويسرى7.727.6
										الين اليابانى 100									 الين اليابانى 1007.537.41
										ريال قطرى									 ريال قطرى1.631.61
										دينار بحرينى									 دينار بحرينى15.8115.56
										ريال عمانى									 ريال عمانى15.4815.23
										دينار اردنى									 دينار اردنى8.428.17
										دولار استرالى									 دولار استرالى6.376.29
										كرونا سويدى									 كرونا سويدى0.940.92
										دولار كندى									 دولار كندى6.186.1
تم تحديث أسعار العملات يوم 04/08/2011 - 12:19 توقيت القاهرة

بالصور....عمدة مدينة يحطم أفخم السيارات بمدرعة لركنها مخالفة

Posted: 05 Aug 2011 02:53 AM PDT


لم يتوانَ عمدة العاصمة الليتوانية، فيلنيوس، في إتخاذ أسلوب عنيف في قمع المخالفات في مدينته، من خلال قيادة عربية عسكرية مدرعة واعتلاء سيارة مرسيدس فخمة من طراز إس كلاس محطماً إياه لأن سائقها ركنها في أحد الشوارع المخصصة فقط للسير بالدرجات الهوائية.


 وقد اختار العمده أرتوراس زوكاس ، البالغ من العمر 43 عامًا، هذه الوسيلة الصادمة ليعرب عن مدى غيظه وضيقه من الأثرياء من أصحاب السيارات، الذين لا يأبهون بقوانين المرور. وقد اختار زوكاس هذه الوسيلة الجديدة في التعامل مع الخارجين عن قوانين المرور في العاصمة الليتوانية والتي تتمثل في تحطيم كل سيارة باستخدام السيارات المدرعة الضخمة الروسية الصنع المموه والتي تستخدم عادة في نقل الأفراد والجنود. 
وبرر السياسي الليتواني هذا التصرف بقوله إنه أراد أن يبعث برسالة واضحة إلى كل الأثرياء الذين يملكون سيارات فخمة بأنهم لا يستطيعون أن يتحدوا القوانين ويعتدوا على حقوق المشاة وراكبي الدراجات الهوائية بترك سياراتهم في الأماكن غير المخصصة لهم دون عقاب قاسي. وقال إن تصرفات أصحاب السيارات الفخمة لا يكنون أي احترام للقوانين وإنه قرر عدم التسامح مع هؤلاء. واعترف بأن تصرفه على هذا النحو ينطوي على قدر كبير من روح الدعابة وأنه وجد في ذلك الوسيلة المناسبة لجذب الانتباه إلى حقيقة أن القائمين على إدارة شؤون العاصمة الليتوانية يعتزمون تبني سياسية الأفعال وليس ردود الأفعال من أجل فرض النظام الخاص بالمرور في شوارع المدينة. 
وقد بدت علامات الدهشة والصدمة على وجه صاحب السيارة المرسيدس التي قام عمدة المدينة بتحطيمها وذلك أثناء خروجه من أحد المحال وزادت دهشته عندما حذره عمدة المدينة بملابسه المدنية بعدم الوقوف بسيارته مرة أخرى في غير الأماكن المخصصة له. وقد قامت السلطات بعد ذلك بسحب السيارة واستكمال عملية تحطيمها تمامًا. ويبدو من هذا المشهد المثير أن عمدة المدينة عازم بقوة على سحق أي مخالفات مرورية على هذه الشاكلة.
وقد قامت السلطات الرسمية في المدينة بتصوير المشهد فيديو لتعلن من خلاله بأن الأثرياء من أصحاب السيارات الفخمة مثل السيارات الفيراري والسيارات الرولز رويس، الذين يقومون بإيقاف سياراتهم في الشوارع المخصصة لسائقي الدراجات الهوائية ينتظرها المصير نفسه.
وجاء في الشريط تعليق تساؤل يقول، ما الذي يمكن أن تفعله سلطات المدينة تجاه كل من يعتقد نفسه أنه فوق القانون؟ كما جاء بالشريط الرد على هذا التساؤل بالقول إن "الدبابة هي الحل". إلا أن المتحدثة باسم عمدة المدينة كشفت عن مفاجأة بقولها إنه تم إحضار السيارة خصيصًا من أجل تصوير الفيديو كليب الخاص بهذا المشهد.

ردود أفعال المحافظات علي المحافظين الجدد

Posted: 05 Aug 2011 02:58 AM PDT


حركة المحافظين بين السعادة والصدمة والاندهاش.. "فرحة عارمة" بالشرقية والفيوم والدقهلية وبنى سويف.. و"متباينة" فى الأقصر والإسماعيلية.. و"رفض عام" بالإسكندرية والغربية وأسيوط



عزازى على عزازى محافظ الشرقية الجديد
عزازي علي عزازي

عقب الإعلان عن حركة المحافظين ظهر أمس، الخميس، تصاعدت وتيرة ردود الأفعال، حيث انشغل الرأى العام والشارع المصرى بالوجوه الجديدة القادمة لحمل الحقائب التنفيذية، كما تباينت الآراء ما بين الفرحة، والصدمة، والاندهاش، حول القادمين والراحلين والباقين.

الرفض كان سمة أهالى الإسكندرية للمحافظ الجديد، فيما أصابت الصدمة أهالى كل من محافظتى أسوان ودمياط، بينما سيطرت الفرحة العارمة محافظات الشرقية والفيوم وبنى سويف والدقهلية.

ففى الإسكندرية أعلن ائتلاف شباب الثورة رفضهم لقرار تعيين عميد كلية الحقوق الأسبق وعضو الحزب الوطنى المنحل أسامة الفولى محافظاً للإسكندرية خلفاً لعصام سالم، وكتبوا على صفحتهم الخاصة بالائتلاف بالفيس بوك "تسقط عقلية متخذ القرار التى تؤكد أنه مازال يحكم بنفس سياسات النظام البائد".

كما عبر المتحدث الرسمى للائتلاف المدنى الديمقراطى المكون من أكثر من 30 حزباً وحركة سياسية، عن استيائه الشديد من حركة المحافظين الأخيرة التى غلب عليها وجوه أمنية وعناصر مرتبطة بالحزب الوطنى المنحل والنظام السابق.

وأشار إلى أن هذا يتنافى مع روح ومطالب ثورة 25 يناير، وأكد أن محافظة الإسكندرية التى تتسم بطبيعتها الثورية كانت بحاجة لمحافظ يملك روح الثورة، وألا يكون مرتبطا بالنظام السابق وجهاز أمن الدولة المنحل، مشيرا إلى أن "الفولى" كان عضوا بالحزب الوطنى المنحل، وتولى عمادة كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية عندما كان جهاز أمن الدولة يتولى إدارة ملفات تعيين العمداء ورؤساء الجامعات، بالإضافة إلى تورطه مع جهاز أمن الدولة فى تزوير انتخابات نادى أعضاء هيئة التدريس وصدور أحكام قضائية بذلك.

وفى الغربية، خيم الحزن الشديد على جماهير المحافظة وداخل الديوان العام وبين القطاعات المختلفة، وخاصة بين المواطنين، بعد استبعاد اللواء محمد مصطفى الفخرانى، وعدم الإبقاء عليه فى المنصب، رغم حالة الرضا عن أدائه خلال الفترة الماضية، وقام عدد من المواطنين بإرسال برقيات عاجلة للحاكم العسكرى ورئيس الوزراء تأييداً للفخرانى.

وفى أسيوط تلقى العاملون بديوان عام المحافظة خبر تغيير اللواء إبراهيم حماد المحافظ السابق بالحزن والأسى، خاصة أنهم كانوا يتابعون منذ بداية اليوم كل الأخبار فيما يخص حركة تغيير المحافظين.

وكان العاملون بالديوان قد أرسلوا أكثر من مذكرة والعديد من البرقيات لرئاسة مجلس الوزراء يطالبون الدكتور عصام شرف بالإبقاء على اللواء إبراهيم حماد.

على النقيض سيطرت حالة من الفرحة العارمة على بعض المحافظات، ففى الشرقية تتوالى الأفراح على قرية أكياد مركز فاقوس بمحافظة الشرقية مسقط رأس الشهيد سليمان خاطر، بعد أن عاشت سنوات طويلة حالة من الحزن والأسى والعزلة عن الحياة السياسية بتوجيهات من الرئيس المخلوع مبارك لإرضاء الرأى العام الإسرائيلى، لتعيين ابن من أبنائها محافظاً للشرقية، وهو الدكتور عزازى على عزازى رئيس تحرير جريدة الكرامة.

وأكد أهالى الشرقية، أن المحافظ الجديد لم تنقطع زيارته لهم، وكان حريصًا على متابعة أخبارهم، وحل مشاكلهم، وكانت آخر زيارته قبل أسبوعين برفقة عبد الحكيم عبد الناصر وحمدين صباحى، حيث قاموا بزيارة قبر الشهيد سليمان خاطر وقاموا بقراءة الفاتحة على روحه الطاهرة الشهيد وتقديم التحية لأسرته.

وفى الدقهلية سادت حالة من السعادة غمرت قيادات الأحزاب السياسية والقوى الوطنية بالدقهلية، بعد إعلان حركة المحافظين، والإعلان عن تغيير اللواء محسن حفظى، وكانت السعادة أكبر من اختيار اللواء صلاح الدين المعداوى محافظاً للدقهلية.

وفى الفيوم رحبت حركة كفاية وعدد من القوى السياسية بالمحافظة باختيار المهندس أحمد على أحمد محافظا للفيوم، بدلا من اللواء محمود عاصم جاد محافظ الفيوم الحالي، ووصفوه بمحافظ الثورة، متمنين له أن يتجاوز أخطاء المحافظ السابق الذى اهتم بتقريب فلول الوطنى إليه مما عجل برحيله.

وفى بنى سويف أبدى المواطنون على مختلف انتماءاتهم ارتياحهم لتعيين المستشار ماهر محمد الظاهر بيبرس محافظا لبنى سويف، خلفا للدكتور ماهر الدماطى، حيث اتفقت آراء شباب الثورة والقيادات الحزبية والنشطاء السياسيين على أن التغيير فى حد ذاته شىء مطلوب، واصفين المحافظ الجديد بأنه صاحب سجل أبيض.

وفى قنا عاد اللواء عادل لبيب محافظاً مرة أخرى لينهى أزمة اللواء عماد شحاتة ميخائيل محافظ قنا السابق المجمدة أعماله، وكان اللواء عادل لبيب قد تولى منصب محافظ قنا منذ عدة سنوات وشهدت المحافظة فى فترة توليه تقدماً كبيراً.

من جانبهم دشن بعض أبناء قنا صفحة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" تحت مسمى "معا لعادل لبيب محافظا لقنا حتى ولو كره الكافرون"، مؤكدين أن هناك عدة أسباب لتأييد لبيب على رأسها تجربته الناجحة من قبل كمحافظ لقنا، وأنه من وضع المحافظة على الخريطة العالمية، بعدما كانت منفى للمستبعدين من وظائفهم، وأنه كاد أن يقضى على المشاكل القبلية.

وفى الإسماعيلية هناك تباين فى الآراء بين اختلاف واتفاق على اختيار اللواء جمال إمبابى محافظاً، حيث يرى شباب الثورة أن المحافظ الجديد أمامه العديد من القضايا الهامة والتى يجب حلها والتعامل معها بشكل جاد، من بينها حملات تطهير المؤسسات الحكومية وإدارات الحكم المحلى، وتفعيل قانون الغدر على فلول الحزب المنحل.

وتباينت الآراء واختلف بعضها حول تقييم الفترة التى قضاها اللواء أحمد حسين محافظا للإسماعيلية على مدار ثلاثة أشهر، حيث أكد عدد من القوى السياسية أن المحافظ السابق كان له مميزات هامة منها أن كان يسمع جيداً للقوى السياسية والشباب، وكان يحاول أن يحل المشاكل بقدر استطاعته، إلا أن هناك العديد من المشاكل لم تحل بسبب بعض التدخلات من فلول الوطنى، وهم مازالوا يملكون ناصية القيادة فى العديد من المواقع التنفيذية.

وفى البحيرة سيطرت حالة من الارتياح الشديد على القوى السياسية والوطنية بمحافظة البحيرة بعد استبعاد اللواء مبروك هندى وتعيين المهندس محمد مختار الحملاوى.

وفى البحر الأحمر سادت السعادة بين المواطنين برحيل رجل "مبارك"، ولكن غضبت من إصرار الحكومة على تصدير محافظى الفيوم إليهم، وتباينت آراء المواطنين بعد علمهم بتغيير اللواء مجدى قبيصى فى اللحظات الأخيرة من إعلان حركة المحافظين، وتعيين اللواء محمود عاصم محافظ الفيوم بدلاً منه.

وقد أبدى شباب حزب العدل وائتلاف 25 يناير وعدد كبير من الحركات السياسية والقوى المعارضة التى ظهرت عقب تنحى الرئيس السابق، ارتياحا كبيرا لرحيل مجدى قبيصى باعتباره من صنع حسنى مبارك، ولابد أن يرحل كل محافظ وقيادى قام بتعيينه المخلوع.

وفى الوادى الجديد جاء قرار تعيين اللواء طارق المهدى محافظاً للوادى الجديد مفاجئا للكثير من أبناء المحافظة، والذى رآه البعض تقديراً لحجم ودور المحافظة، واختيار أحد أعضاء المجلس العسكرى للعمل محافظا، لها بينما رآه البعض الآخر تعطيلاً لعجلة التنمية بالمحافظة ووضع قيادة عسكرية بدلا من قيادة عسكرية سابقة دون مبرر، كما توسم أهالى المحافظة فى اللواء طارق المهدى خيراً لارتباطه بالمجلس العسكرى باعتباره الحاكم الفعلى للدولة فى تلك الفترة.

وفى الأقصر هناك تضارب فى ردود أفعال بعد نقل "فودة"، حيث لقى قرار نقل اللواء خالد فوده محافظ الأقصر إلى محافظة جنوب سيناء، ردود أفعال متباينة بين القوى السياسية بمحافظة الأقصر، ما بين مؤيدين لنقله ومعارضين، حيث يرى المعارضون أن اللواء خالد فودة لم يأخذ فرصته الحقيقية لإنجاز أى شىء فى المحافظة.

وفى أسوان دشن عدد من النوبيين وأهالى محافظة أسوان صفحة جديدة على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك لرفض استمرار اللواء مصطفى السيد محافظاً لأسوان، كأول رد فعل من جانب أهالى المحافظة على قرار الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء فى استمرار السيد كمحافظ لأسوان فى حركة تغيير المحافظين.

وفى دمياط تباينت ردود أفعال بين أبناء المحافظة ما بين مؤيد ومعارض لبقاء اللواء محمد على فليفل محافظا لدمياط.

وفى كفر الشيخ تباينت الآراء حول بقاء المهندس أحمد زكى عابدين محافظ كفر الشيخ الذى لُقب بشيخ المحافظين، لكونه المحافظ الوحيد الذى لم يتم تغييره خلال أربع تغييرات للمحافظين خلال السنوات الماضية منذ اختياره محافظاً لبنى سويف ثم لكفر الشيخ.

بالفيديو.. برنامج عمر خالد.. مع التابعين (سعيد بن المسيِّب)

Posted: 04 Aug 2011 06:34 PM PDT


 أكد الداعية الإسلامي "عمرو خالد" في حلقته الرابعة من برنامج (مع التابعين) أن: "المشكلة الحقيقية هي اختلاف الأحجام الحقيقية للأشياء؛ فهناك من يرى الأحجام الصغيرة كبيرة جدا والعكس بالعكس، ولا يتم تعديل الأحجام ورؤيتها الصحيحة إلا بالقرآن".

ودارت الحلقة عن التابعيّ "سعيد بن المسيِّب" الذي ولد في السنة الثانية من خلافة عمر بن الخطاب، في المدينة وعاش حياته كاملة فيها، سيد فقهاء التابعين، فأغلب فقه الوضوء والصلاة والحج مأخوذ عنه؛ فقد تربي على يد الصحابة وتأثر كثيرا بالصحابي "زيد بن ثابت" كاتب الوحي.

تابعوا النصيحة التي نصحها "زيد بن ثابت" للتابعي "ابن المسيِّب"، وهو في الثانية عشرة من عمره، عندما سأله: "جئتك لتنصحني نصيحة أعيش بها حياتي وأدخل بها الجنة وأضمن بها سعادتي في الدنيا".

تابعوا مع الداعية (عمرو خالد) حياة التابعي واستمع لنصيحة الصحابي "زيد بن ثابت" للتابعي " سعيد بن المسيِّب"..





درجات الحرارة الطقس اليوم

Posted: 04 Aug 2011 06:24 PM PDT


درجات الحرارة


المدينةالحرارة
القاهرة26 / 37
الإسكندرية25 / 31
اسيوط23 / 41
اسوان27 / 40
مطروح23 / 30
بور سعيد26 / 32
شرم الشيخ28 / 39
تونس22 / 34
المدينة31 / 45
القدس21 / 32
الرياض32 / 45
دمشق21 / 41
الكويت35 / 48
بيروت24 / 32
بغداد31 / 48
صنعاء18 / 30
عمان24 / 36
روما20 / 28
اثينا26 / 36
برلين13 / 23
باريس13 / 20
لندن12 / 19
واشنطن23 / 35
موسكو17 / 28
اسطنبول24 / 31

أسامة سرايا: الإخوان صمام الأمان لمصر

Posted: 05 Aug 2011 02:58 AM PDT


أكد أسامة سرايا رئيس تحرير جريدة الأهرام السابق أن وزن الرئيس المخلوع حسني مبارك نقص من 123 كيلو إلى 60 أو 67 كيلو جراماً وهذا مؤشر يؤكد على قرب موته.

سرايا: الإخوان صمام الأمان لمصر

وأضاف سرايا في لقائه مع برنامج " فاصل على الهواء" الذي تقدمه ريهام سعيد على قتاة المحور اليوم الخميس، قائلاً :" أنا ماكنتش أتمنى هذه النهاية للرئيس مبارك "، متوقعاً أن يصحوا ضمير المصريين ويعفون عن مبارك, كما تمنى للرئيس المخلوع أن يخرج من هذه المحنة وأن يتركه المصريون ليذهب رئيساً سابقاً, ويضعوا في اعتبارهم مافعله لمصر ودوره في القوات المسلحة.

ولم ينكر سرايا حبه لمبارك, حيث أكد أن مكتبه كان يحمل صوراً له بالإضافة إلى الكراتين التي خرجت من الأهرام وكان عددهم 2 كرتونة يحملون صوراً وبراويز للرئيس، ولكن الإعلام هو من هول الأمر، ولأننا لا نملك المصداقية في الإعلام فتم التشكيك في ذلك، على حد قوله.
وأعلن في حديثه أن هناك مراكز كانت تستغل كبر سن مبارك أولهم ابنه جمال وبطرس غالي وأحمد عز, موضحا أنه في صحيفة الأهرام كشف هؤلاء، واعتبر أن البلد مرت بحرية كبيرة وخاصة أن المعارضة حصلت على مساحة كبيرة في الرأى والتليفزيون أيضاً كل هؤلاء كانوا يهاجمون الرئيس وهذا ما يطلق عليه الاستقطاب الحاد.

ونفى سرايا وصف الإخوان على أنهم مخربون للبلد, مؤكداً أنهم صمام الأمان مع المجلس العسكري, لأنهم ليسوا متهورين كباقي التيارات السياسية, ورغم ذلك رفض انتخابهم.

وتحدث عن الأهرام وقت توليه منصب رئيس تحريرها، وأكد أنها حققت أعلى نسبة مبيعات وقت توليه رئاستها, وخرج من تحت يده قيادات, مضيفاً أن الأهرام كان من واجبها أن تجامل أحمد نظيف, فقد أجرى سرايا مع الرئيس5 حوارات منها ماهو مرئي وما هو تليفوني, والحديث الأول تم بعد المعركة الانتخابية عام 2005، والأسئلة كانت لدي مبارك لقراءتها وتم الحوار لمدة الساعة أو الساعة ونصف، موضحاً أن الرئيس اختاره لثقته فيه.
وعن الخطوات التي سيقدم عليها سرايا خلال الفترة القادمة، أكد أنه سيقوم بإنشاء جريدة، أو سيعود للأهرام مرة أخرى, وهو الآن يحصل على مرتب 4 آلاف جنيه من الأهرام يعيش عليهم بعد أن كان مرتبه يصل إلى 40 ألف جنيه, وفي النهاية لم يندم على أخطائه إلا في عدم الهجوم الشديد على الانتخابات، أما غير ذلك فضميره مرتاح.

الفاكهة حمراء اللون تمنع ظهور التجاعيد

Posted: 04 Aug 2011 05:34 PM PDT


أكدت دراسة فرنسية نشرت نتائجها مؤخرًا في مجلة "فام أكتويل" الفرنسية النسائية الأسبوعية، أن الفاكهة الصيفية حمراء اللون غنية بالفيتامينات مثل فيتامين "هـ" و "د"، وهي تعمل كمضادات للأكسدة التي تساعد على تأخير التجاعيد وتزود الجسم بالمياه التي يحتاجها والحفاظ على ليونة الجلد.وأكدت الدراسة أن الفاكهة الحمراء تتمثل في ثمار الفراولة والتوت والعنب الأحمر الغنية بالألياف، ومضادة للأكسدة كما أنها غنية بالألياف الطبيعية التي تساعد الجلد على تجديد خلاياه بشكل مشرق ومنتظم
.
وأشارت الدراسة إلى أن الفاكهة الحمراء غنية بالبوتاسيوم وهي تفتقر إلى الصوديوم ومدرة للبول وهي تساعد على مكافحة تخزين المياه في الجسم، كما أنها قليلة السكر وتقوي الأوعية الدموية مما يتفادى آلام السيقان عندما تؤدي ارتفاع درجة الحرارة إلى تورمها.

سبعة أطعمة تسبب تلف مينا الأسنان

Posted: 04 Aug 2011 05:19 PM PDT


مينا السن هي المادة الأصلب في جسمك، لكن بعض الأطعمة قد تكون أقوى.
المشروبات الغازية.
لا يعتبر السكر المذنب الأكبر عندما يتعلق الأمر بتأثير الشراب الفوار على الأسنان. هذه الأشربة – سواء كان للحمية أو لا – تسحب المعادن من السن بسبب محتواها الحامضي. حوامض مثل الفوسفوريك الماليك، السيتريك، والترتاريك. ونكهة الفوار.
مشروبات الألعاب الرياضية
.
الترطيب أثناء التمرين هام، لكن يجب إعادة النظر في الاختيارات، فمشروبات الألعاب الرياضية مالم تكن رياضيا يمكن أن تسبب المشاكل لأسنانك. في دراسة قارنت بين التأثيرات التآكلية لخمسة أنواع من الأشربة المختلفة -- بضمن ذلك العصير والصودا – كان اداء المشروبات الرياضية سيئا للغاية. تركيزها العالي من الحوامض القوية سبب ضرر أعمق لمينا الأسنان.
مشروبات الطاقة.
هل أنت بحاجة لمشروب قوي؟ أنسى هذه المشروبات التي تتلف السن. في دراسة قارنت بين خمسة أشربة، كانت مشروبات الطاقة الأسوأ بعد مشروبات الألعاب الرياضية -- بشكل خاص لأنه كان اقل قدرة على تحييد الحوامض.
عصائر الفاكهة.
عصائر الفاكهة، خصوصا الحمضيات، التفاح، وتنويعات التوت، غنية بأنواع الحوامض التي تضعف مينا السن. بالطبع، تملك العصائر بعض الخصائص العظيمة أيضا، فهي غنية بالفيتامينات ومانعات التأكسد. لذا لا توقفها تماما. فقط اشربها بإعتدال.
الفاكهة.
هل فكرت مرة في تناول شريحة من الليمون أو الحامض؟ فكرة سيئة: الثمار من عائلة الحمضيات -- بضمن ذلك البرتقال، الليمون، والحامض -- يحتوي على حوامض ضارة للمينا. التوت كذلك. مع ذلك، يمكنك تناول الفاكهة مع وجبات الطعام للمساعدة على تقليل التأثيرات الحامضية.
السكاكر الحامضة.
لا تستطيع مقاومة السكاكر الحامضة؟ حاول. في دراسة تقارن بين الانواع المختلفة من السكاكر والحلوىتبين أن التنويعات الحامضة كانت الأكثر تأثيرا على مينا السن. الاحماض "المنعشة" في السكاكر يمكن أن تسبب حفر عميقة في مينا سنك.
الخل.
يمكن أن يظهر الخل في الكثير من الأماكن -- صلصات السلطة، الصلصات، رقائق البطاطا، المخللات. وكل شخص يعرف بأن الخل يؤثر على مينا السن. الخل طريقة قليلة الدسم لإضافة النكهة، لكن شطف الفم بعد تناوله يمكن أن يحمي أسنانك.

مصطفي بكري : إحالة ضابط شرطة أدى التحية للعادلي للتحقيق

Posted: 04 Aug 2011 07:20 PM PDT

أكد الكاتب الصحفي مصطفى بكري أن اللواء منصور عيسوي، وزير الداخلية، قرر إحالة أحد الضباط إلى الشؤون القانونية بعد ان أدى التحية العسكرية للوزير الأسبق حبيب العادلي عقب انتهاء أولى جلسات قضية قتل المتظاهرين يوم الأربعاء الماضي.








وجرت الجلسة الأولى لمحاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ونجلاه علاء وجمال وحبيب العادلي وكبار مساعديه يوم الأربعاء الماضي بتهمة قتل المتظاهرين خلال أحداث ثورة 25 يناير، والفساد المالي بقاعة المحاضرات رقم (1) بأكاديمية الشرطة.
وأكد الكاتب الصحفي مصطفى بكري، خلال برنامجه ''منتهى الصراحة'' على قناة ''الحياة 2'' مساء الخميس، أنه تمت إحالة الضابط المذكور للشؤون القانونية بوزارة الداخلية.
وكان أحد الضباط قد أدى التحية لحبيب العادلي - المسجون 12 عاما بتهمة التربح - بعد انتهاء أولى جلسات محاكته ومبارك وآخرين بتهمة قتل المتظاهرين.

د-مصطفى محمود:الأحرار يبكون شهداءهم.. والعبيد يبكون جلاديهم

Posted: 04 Aug 2011 06:35 PM PDT

ارحموا عزيز قوم ذل، المسامح كريم، وغيرها من الأقوال التى ترددت من بعض الأشخاص فى الأونة الأخيرة، بعد أن خضع الرئيس المخلوع للتحقيقات، ودنا عقابه على ما ارتكبه هو وأسرته وحاشيته فى حق مصر وشعبها، فتحول أصحاب حملات (إحنا آسفين يا ريس) إلى (ارحموا عزيز قوم ذل)، فأعدوا عدتهم، وسنّوا أقلامهم، وانتشروا على المواقع الإلكترونية تسبقهم تعليقاتهم، محاولين تطويع الدين لأهوائهم من أجل اللعب بمشاعر الشعب المصرى، كما فعل رئيسهم المخلوع من قبل، ليسامحوه ويدعون له بالمغفرة.

فها هم يسيرون على نهجه، ويطلبون له السماح والغفران بعد كل ما عاناه الشعب المصرى طيلة فترة حكمه، غافلين عن قول الحق سبحانه (وَلَكُمْ فِى الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِى الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ)، وقوله سبحانه (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاءَ لِلَّهِ وَلَوْ عَلَى أَنْفُسِكُمْ أَوِ الْوَالِدَيْنِ وَالْأَقْرَبِينَ...).

ولا يمكن بالطبع إغفال حملة (رد الجميل)، وبخصوص هذه الحملة بالتحديد، أدعوهم إن كانوا صادقين ولا يحركهم سوى مشاعرهم تجاه من يعتبرونه رمزاً لهم، على حد وصفهم، أدعوهم أن يردوا الجميل تجاه مصر أولاً.

ولن نطلب منكم رد أموال الشعب المنهوبة، ولا أراضى مصر المسلوبة، التى تم توزيعها على حاشية رمزكم وبطانته، فتلك قضايا يتم التحقيق بشأنها أمام القضاء، ولن نطلب منكم رد كرامة كل شخص انتُهكت كرامته أو تم تعذيبه داخل سلخانات الشرطة، لأن الثورة كانت كفيلة بذلك.

ولكن ماذا عن قلوب انفطرت، وعيونٍ دمعت حينما فقدت مصر خيرة شبابها بأوامر من رمزكم أو أحد حاشيته؟ فهل لكم أن تردوا أرواحهم إليهم لكى تقر أعين أمهاتهم وآبائهم؟

وماذا عن مصابى الثورة الذين فقدوا نور أبصارهم، أو أجزاء من أجسادهم وأصيبوا بعاهات سوف تلازمهم ما تبقى لهم من حياتهم حينما واجهوا جنود رمزكم من أجل أن يظل ملتصقاً بكرسيه؟

وماذا عن أطفال فى عمر الزهور ذاقت مرارة اليُتم وحُرموا من آبائهم دون ذنب اقترفوه؟ أطفالاً قد لا تستوعب عقولهم ولا سجيتهم البريئة ما حدث، فينتظرون عودة آبائهم، غير مدركين أنهم ذهبوا إلى دار الحق بين يدى ربهم.

فكيف لكم بعد كل هذا أن تستكثروا علينا القصاص من رمزكم المزعوم؟ وعن أى جميل تتحدثون؟ أتقصدون بالجميل إجمالى ديون 1080 مليار جنيه، أم تقصدون بالجميل نسبة الـ40% من الشعب المصرى الذين يقبعون تحت خط الفقر (دخل الفرد أقل من دولار واحد يومياً)، أو مرض السرطان الذى تضاعف 8 مرات ووصل إلى أعلى نسبة فى العالم، أو 13 مليون مواطن مصابون بالالتهاب الكبدى، أو شلل الأطفال الموجود فى 6 دول فقط فى العالم من بينها مصر؟

هل هذا هو الجميل الذى تسعون لرده لرمزكم المزعوم، الذى قالت عنه جريدة هاآرتس الإسرائيلية، إنه كان منفذاً لأوامر أمريكا وإسرائيل، وأن نتانياهو سيستمر فى حنينه لصديقه المقرب؟

ثم ماذا أنتم فاعلون لرمزكم عندما يقف أمام محكمة العدل الإلهية وقاضيها هو الله، الحكم العدل، اللطيف الخبير.


صدق الدكتور مصطفى محمود، والذى تتخذون من ميدانٍ يحمل اسمه مكاناً لتجمعكم حينما قال: الأحرار يبكون شهداءهم.. والعبيد يبكون جلاديهم.

الإخوان بالإسكندرية يرفضون المحافظ أسامة الفولي لأنه من فلول الوطني

Posted: 04 Aug 2011 06:35 PM PDT


أعلن الإخوان المسلمون بالإسكندرية رفضهم لتعيين الدكتور أسامة الفولي محافظًا للإسكندرية، باعتباره أحد فلول الحزب الوطني "المنحل"، وتم تزوير انتخابات نادي أعضاء هيئة التدريس بالمحافظة بتدخلات من أمن الدولة لصالحه من قبل.

وقال المهندس مدحت الحداد، مسئول المكتب الإداري للإخوان المسلمين بالإسكندرية،: "فوجئنا كما فوجئ شعب الإسكندرية بتعيين د. الفولي محافظًا للإسكندرية خلفًا لعصام سالم المحافظ الذي استقال نتيجة الضغوط الشعبية.

وأضاف: "نتعجب بشدة من اختيارات المجلس العسكري، فكيف يجيء بالفولي خلفًا لسالم وما هو الفارق بينهما؟!!"، مؤكدًا أن المحافظ الجديد من فلول الحزب الوطني، وتم تزوير انتخابات نادي أعضاء هيئة التدريس بتدخلات من أمن الدولة لصالحه من قبل، وحصل أعضاء هيئة التدريس على أحكام قضائية ضده بسبب تزوير الانتخابات إلا أنها لم تنفذ، كما عانى أساتذة الجامعة منه خلال تولِّيه منصب عميد كلية الحقوق حينما كان تعيين العمداء يأتي باختيارات جهاز أمن الدولة، وكان له سجل حافل باضطهاد الطلاب ومنع العمل الطلابي وتحويل الطلاب إلى التحقيق وحرمانهم من دخول الامتحانات.

وتساءل م. الحداد: "هل ننسى كل ذلك أم نتناساه؟، ولماذا يصر المجلس العسكري على اختيار أشخاص مرفوضين نظرًا لجرائمهم التي ارتكبت في العهد البائد؟!".

وقال: "عندما نطالب جميعًا بتطهير الدولة من فلول النظام الحاكم فلا نقصد مبارك وحاشيته فقط، ولكن نقصد كل من كان معاونًا لهم وتماشى مع سياساتهم سواء كان في الصف الثاني أو الثالث في طابور نظام مبارك".

وطالب م. الحداد المجلس العسكري بإعادة النظر في تعيين محافظ الإسكندرية ونائبه، لافتًا النظر إلى أنه ليس من الحكمة أن نعيد تجارب مريرة باختيار رموز النظام البائد في مناصب تنفيذية بعد الثورة، ويجب على المجلس العسكري استبعاد رموز النظام البائد كافة من حركة المحافظين وعلى رأسهم اللواء عادل لبيب الذي تم اختياره كمحافظ لقنا رغم كونه من فول الحزب الوطني وأحد القيادات السابقة لجهاز مباحث أمن الدولة وتورطه في تعذيب المواطنين والقبض عليهم وإيداعهم في السجون بلا أي جريمة.

وحذر من الإبقاء على "الفولي" محافظًا وقال: "هل يريد المجلس العسكري استمرار المظاهرات في الشوارع وتعطيل مسيرة العمل باستفزاز المواطنين والقوى السياسية بتعيين محافظ تابع للحزب الوطني؟!".

القبض على سويدي حاول بناء مفاعل نووي في مطبخه

Posted: 04 Aug 2011 06:14 PM PDT


ستوكهولم (رويترز) - قالت السلطات السويدية يوم الخميس انها القت القبض على رجل حاول بناء مفاعل نووي في مطبخه وقام بتوثيق محاولته على الانترنت.وجمع ريتشارد هاندل (31 عاما) من انجلهولم بجنوب السويد مواد من بينها كاشفات دخان وساعة حائط وساعات يد من خلال الشراء عبر الانترنت
.
القبض على سويدي حاول
وقال هاندل المتعطل عن العمل حاليا وكان سابقا يعمل في مصنع لانظمة التهوية "شعرت بالفضول فقط لرؤية ما اذا كان ذلك ممكنا. انها مجرد هواية."

ووثق هاندل محاولته على مدونة وعلى صفحته على موقع فيسبوك.

ووصل هاندل الى درجة خلط بعض المكونات على الموقد من بينها عناصر الامريكوم والراديوم والبريليوم وحمض الكبريتيك بتركيز 96 في المئة.

وقال "انفجار الغليان وقع قبل ثلاثة او اربعة اشهر وجاءت الشرطة قبل اسبوعين."

وبعد الانفجار الذي اطلق عليه على مدونته اسم "الانصهار" وقال "نظفت الفوضى على الموقد ثم اشتريت المزيد من الراديوم وواصلت التجربة."

وقالت هيئة السلامة الاشعاعية في بيان ان السلطات داهمت شقة هاندل في 20 يوليو تموز بعد سماعها انه يتعامل مع مواد مشعة بطريقة غير آمنة.

وقال ليف موبرج رئيس البحث في بيان "ليست هناك مستويات مرتفعة من الاشعاع في الشقة ولم يتعرض الجيران للاشعاع."

وتحدث هاندل عن مداهمة الشرطة بسخرية على موقعه الالكتروني حيث كتب "الغي المشروع."

واحتجز هاندل واطلق سراحه بعد وقت قصير. وقال "ما زلت مشتبها به في جريمة ضد قانون السلامة النووية."

المصدر

مصدر أمنى: المشير طنطاوى مستعد للإدلاء بشهادته فى قضية مبارك

Posted: 04 Aug 2011 07:27 PM PDT


قالت الوكالة الفرنسية أن مسئولأ أمنيأً مصريأً افاد اليوم، الخميس، أن القائد الأعلى للقوات المسلحة، المشير محمد حسين طنطاوى، مستعد للإدلاء بشهادته حال استدعائه فى محاكمة الرئيس المخلوع حسنى مبارك.

المشير طنطاوى

وطلب فريد الديب محامى مبارك من القاضى لدى بدء المحاكمة الأربعاء، استدعاء 1600 شاهد بينهم المشير طنطاوى والفريق سامى عنان.

وقال أليا زروان، الخبير بشؤون مصر فى المجموعة الدولية للأزمات، إن دفاع مبارك يراهن على ما يبدو على إمكانية استدعاء طنطاوى وعنان ومحافظين سابقين"، مستبعدا أن يلجأ مبارك إلى "توريط ضباط الجيش معه".

وأضاف "من المنطقى أن يطلب شهادتهم"، لأنه طلب من الجيش النزول إلى الشوارع فى 28 يناير بعد أن أحرق المتظاهرون مراكز للشرطة فى أنحاء البلاد.
المصدر 
( أ ف ب )وكالة الأنباء الفرنسية

مفاجأة رمضان.. الأسير جلعاد شاليط يصوم ة !

Posted: 04 Aug 2011 06:13 PM PDT

أثارت صحيفة مقربة من حماس نبأ غريبا، قالت فيه إن الجندي الإسرائيلي الأسير جلعاد شاليط يصوم رمضان، وإنه قرر أن ينسى حكومته التي فرطت به، وأن يترك العادات اليهودية ويقلد المسلمين.


  
وقالت الرسالة التي نشرتها صحيفة (الرسالة نت) في خبرها: يقول المثل الشعبي القديم "من عاشر القوم 40 يوما أصبح منهم"، ويبدو أن هذا المثل بات بالفعل يتحقق في قطاع غزة، وبالتحديد مع الجندي الإسرائيلي الأسير لدى فصائل المقاومة جلعاد شاليط، فهو عاشر القوم "كتائب القسام" أكثر من خمس سنوات، الأمر الذي جعله -بحسب التوقعات- يخجل من طلب الطعام من آسريه، رغم أنهم لا يقصرون في حقه بكل تأكيد.
شاليط وفي اليوم الثاني من شهر رمضان الكريم والذي يصادف اليوم، قرر أن ينسى حكومته التي باتت "تفرط به ولم تعد تهتم بقضيته"، وأن يترك كل عادات عائلته اليهودية الديانة، وأن يقلد المسلمين بعد ما رآه من معاملة حسنة من آسريه، حتى في صيامهم.
لم يعد شاليط كذلك، لأن رئيس حكومته بات منشغلا بالمظاهرات الاحتجاجية في تل أبيب، ولم يعد يسمع على قناة "إسرائيل الأولى" أي خبرٍ عنه، بل أن قضية الشقق السكنية باتت تذكر أكثر منه في نشرات الأخبار، الأمر الذي دفعه للاكتئاب وفقد الأمل من إنجاز صفقة تضمن له حريته، بل إن لسان حاله يقول "شاليط يريد إسقاط النظام".!
ودخل الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط قبل حوالي شهر ونصف من الآن في السنة السادسة في قبضة المقاومة الفلسطينية التي أسرته في عملية الوهم المتبدد التي استشهد فيها مقاومين وقتل فيها ضابط وجنديين إسرائيليين وأسر خلالها جندي المدفعية الإسرائيلية في موقع كرم أبو سالم العسكري شرق رفح جنوب قطاع غزة.
يدخل شاليط عامه السادس بيد المقاومة وقد مرت على قضيته حكومتان إسرائيليتان وحرب إسرائيلية شرسة ضد القطاع ومئات الجولات من المفاوضات (بوساطة مصرية وألمانية وغربية) لمبادلته بألف فلسطيني يقبعون منذ سنين في سجون الاحتلال، وهي التي وصلت أخيرًا لقرار إسرائيلي بتشديد الخناق على الأسرى للضغط على حماس لتتراجع عن شروطها.
كما تُلقي ذكرى رمضان السادسة لأسر شاليط بظلال ثقيلة على الكيان الإسرائيلي كعنوان لفشل أمني مستمر، وهي التي تفتخر بأن لديها أقوى أجهزة الأمن بالمنطقة، وتضع القطاع الساحلي الضيق المكتظ بالسكان تحت مجهرها القوي من أقمار اصطناعية ومناطيد وطائرات تجسس، وتحاصر 1.7 مليون غزي من كل الجهات حصارًا محكمًا بمساعدة دولية منذ سنوات على أمل تحرير جندييها الأسير. وقد وجد هذا الفشل طريقه في اعترافات أشكنازي وديسكن وموفاز ودغان وغيرهم من قادة الأمن الإسرائيلي.
ويقبع حوالي 6500 أسير فلسطيني وغيرهم من العرب في سجون الاحتلال الإسرائيلي دون أن يجدوا صوتًا لآلامهم لدى مدعي القانون والإنسانية الدولية، بينما يجد شاليط أبواقًا رنانة تذكر اسمه في كل المحافل، وهو الذي أُسر من دبابته التي كان يقصف بها الأطفال في القطاع

أحمد رفعت.. قاضي "محاكمة القرن" يبعث الطمأنينة في قلوب المصريين

Posted: 04 Aug 2011 07:27 PM PDT


أبدت شرائح واسعة من الشعب المصري رضاها عن أداء المستشار أحمد فهمي رفعت الذي اختارته محكمة استئناف القاهرة، ليقوم بأكبر حدث في تاريخ القضاء بمحاكمة الرئيس السابق محمد حسني مبارك، ونجليه علاء وجمال، ورجل الأعمال الهارب حسين سالم، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و6 من القيادات السابقة في وزارة الداخلية. 


وبحسب مراقبين يشتهر المستشار بالنزاهة والحزم والتخصص في قضايا الأموال العامة، وهو نجل المهندس فهمي رفعت الذي كان من أوائل العاملين في بناء السد العالي وشقيقه عصام رفعت رئيس تحرير مجلة "الأهرام الاقتصادي" السابق، وهو شقيق وداد فهمي رفعت مديرة مدرسة متقاعدة.
نشأ المستشار أحمد في منطقة الحلمية الجديدة بالقاهرة، وانتقل مع والده وكل الأسرة إلى حي مصر الجديدة، وسبق له أن فصل في قضايا عدة منها، الإماراتي قاتل فتاة مصر الجديدة، التي تنحى عن نظرها لاستشعار الحرج، كما أخلى سبيل 16 من المتهمين من قيادات الإخوان المحبوسين على ذمة قضية "التنظيم القطبي" في الوقت الذي كانت فيه مصر الرسمية ضد جماعة الإخوان، وكان على رأس أولئك المتهمين د. محمود عزت، نائب مرشد الإخوان.

ولم يخش لومة لائم ونظر قضية بنك مصر إكستريور، المتهم فيها عبدالله طايل، رئيس مجلس الإدارة السابق، و18 آخرون من كبار موظفي البنك ورجال الأعمال بالاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على المال العام، وغسل الأموال والتزوير، وأصدر فيها أحكاما مشددة، كما نظر القضية المعروفة بـ"قضية الآثار الكبرى".

كما تنحى عن التحقيق مع المستشارين هشام البسطويسي ومحمود مكي، نائبي رئيس محكمة النقض، بعد أن أحالهما وزير العدل في نظام مبارك ممدوح مرعي للتحقيق بعد أن أكدا تزوير الانتخابات البرلمانية الأخيرة.

والمستشار أحمد رفعت هو صاحب جملة شهيرة في كل أحكامه دائما ما يكتبها بعد كل حكم ينطق به، وهي "أنا أحكم من خلال الأسانيد والأوراق والبراهين والرأي العام لن يعفيني عند مقابلة رب كريم"، وكذلك "كل القضايا واحدة أمام القضاء"، واشتهر أيضا بمقولة "إحنا على منصة مش على خشبة مسرح "

وسيبلغ المستشار أحمد السبعين من عمره هذا الشهر، إلا أن خدمته في القضاء سوف تنتهى الشهر القادم، والمفاجأة أنه قبل نهاية خدمته بأيام تولى نظر قضية الرئيس السابق حسنى مبارك، وكأنها حكمة إلاهية أراد بها الله أن يختم هذا الرجل حياته القضائية وتاريخه المشرف بأصعب قضية منذ مئة عام، ليدخل التاريخ ويكون اسما وعلامة فارقة يدرسها ويقرأ عنها كل الأجيال القادمة بفخر واعتزاز .

سيرته الذاتية لم يكتب فيها حرفا عن انتمائه لحزب النظام الحاكم او غيره، أو إقامة علاقات وطيدة أو حتى سطحية مع رجال مبارك ورموز حكمه، كما أنها لم تسجل أي علاقة بينه وبين أحد أفراد جهاز أمن الدولة المنحل. خلاصة القول إنه لم يتلق او يخضع يوما لأوامر جهة ملوثة بإفساد الحياة السياسية.

0 التعليقات

إرسال تعليق