| 0 التعليقات ]

الإستبعاد شمل اسر مسلمة و اسر قبطية
اللجنة المشكلة ضمت في عضويتها عددًا من القيادات القبطية بالإسكندرية منهم القمص بقطر -مسئول كنائس العامرية- ونادر مرقس عضو المجلس الملي السكندري. 
حقيقة تهجير الأقباط من العامرية تعود لأسابيع مضت اشتعلت فيها الاحداث عندما قام شاب قبطي يدعي مراد جرجس بتصوير مجموعة من الفتيات في أوضاع جنسية مخلة معه في منطقة النهضة بالعامرية والتي يقطنها بدو وصعايدة , وهذه الامور كما هو معروف لا تقبلها الاعراف في هذه المنطقة و كان هذا الشخص مههد بالقتل من الشباب اقارب الفتايات اللاتي ظهرن معه في مقاطع الفيديو التي نشرها علي معظم شباب القرية.


وتم اللجوء الي الحلول العرفية المعروفة في مثل هذه المناطق وذلك لامتصاص غضب الشباب و حفاظا علي حياة الشاب و أسرته و لا فرق هنا بين مسلم و مسيحي و يوجد سوابق عديده بنفس تلك الأحكام  و التي قضت بإبعاد أسر مسلمة و أسر قبطية حقنا للدماء و حفاظا علي حياتهم
و تم ذلك بمعرفة لجنة عرفية ضمت في عضويتها عددًا من القيادات القبطية بالإسكندرية منهم القمص بقطر -مسئول كنائس العامرية- ونادر مرقس عضو المجلس الملي السكندري.  .
و ننشر محضر الجلسة العرفية، التى عقدت بقسم شرطة العامرية و حضرها رموز اسلامية و قبطية، وأقرت بخروج الشاب و أسرته من قرية شربات، التابعة للنهضة بالعامرية بعد الاتفاق بين أهالى القرية.

وجاء البند الأول ينص بخروج أبو سليمان من المنطقة من باب درءاً للمفسدة وحفاظا على حياته هو وأولاده.

وفى البند الثانى تتحمل اللجنة مسئولية إحضار مشترين للمنازل الخاصة بأبى سليمان عن طريق وكيل له والرجوع فى أمر البيع والشراء والتثمين يتم برئاسة الشيخ شريف الهوارى، وعلى المحكمين أن يتولوا مسئولية التحرى وبذل الجهد فى معرفة الجانى والمجنى عليه ومقادير الإصابات حسب الأحكام الشرعية، وكذلك فى عملية ائتلاف ممتلكات أبو سليمان وغيره، ويقوم بذلك المحكمون برئاسة شريف الهوارى، رئيس اللجنة الشرعية.




0 التعليقات

إرسال تعليق